| الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| من حقائق قاعدة النظام | النقيب911 | الرأي & الرأي الأخر | 4 | 17-06-2011 05:59 PM |
| العُر في يافع يُعري النظام : | الوادي | أخبـار و شـؤون يـافع | 3 | 10-05-2011 09:24 AM |
| الجاسوس يريد اسقاط النظام | النقيب911 | بـــوح الـصــور | 5 | 09-05-2011 07:17 PM |
| لماذا النظام السعودي يقف ضد المقاومة | صاحب الاحزان | محطـات بــلا حــدود | 17 | 10-08-2006 09:50 AM |
|
| المشاهدات | 2722 | التعليقات | 3 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() |
ثورة ضد النظام ام النظام ضد الثورة
![]() لن ندخل في تفاصيل بل نعرض الاسئلة المتتالية . ربما لم تتضح الصورة والرؤية جلية من خلال وسائل الاعلام المختلفة حول الاحداث الدامية التي شهدتها المناطق الجنوبية في اليمن (السعيد) فهل كان التحضير لها مسبقا وكان انطلاقها يوم الرابع عشر من اكتوبر 2007 .. اذاً ما هي العلاقة بين 14/10/1967 و 14/10/2007م ام ان هناك صدفة لاندلاع ثورة او تمرد فقد يختلف البعض بتسميتها ، ثورة و تمرد .. ولنكن وسطيين بين هذا وذاك .. فأين هو الوسط الذي يمكن نتوسط فيه أو نصف الى جواره علامات استفهام في الوضع الراهن والف سؤال وسؤال لن تجد له اجابه حول المعاناة التي تمس أبناء الجنوب وهل الصمت وسط؟.. قد يقول قائل هو تمرد على النظام وقد يقول قائل هذه ثورة ضد الاحتلال والظلم والاضطهاد وقد يقول قائل هذا صراع بين الحق والباطل ... لم تتضح لي الرؤية حتى ارى حق او باطل .. بالامس يقال باني يمني واليوم يقال باني من اليمن وغدا لا ادري من اكون فهل اليمن يتغير بدوران الأرض واختلاف الليل والنهار ![]() يقال بان اليمن سعيد ولكنني كيمني لم اشعر بسعادة اليمن ربما السعادة للزعامة ام انا غير يمني .. علامات الاستفهام لها بداية ولكن لا توجد لها نهاية... لماذا لأنه يمن وأنا يمني .. اندلاع شغب انلاع ثورة اندلاع فتنة اندلاع صحوة اندلاع تمرد .. نعم خليط بين الملح والسكر ومزج بهما العلقم .. فكيف لنا التمييز ..من المسؤول عن الضحايا وكيف يتم التغلب على الثوار وهل لها بداية ونهاية اذا لها نهاية هل تكون من نقطة البداية ... ربما وربما ولكن لا ادري ![]() ... اذا كان ضحايا 14 اكتوبر 2007 متمردين ومشاغبين ومخربين وارهابيين .. السؤال الذي يطرح نفسه لماذا تم اعتماد الضحايا شهداء؟ وهل المتمرد والخارج عن القانون والإرهابي شهيد .. نريد معرفة المعيار وعلى أي اساس قياس ذلك (!) .. هل المطالبة بالحقوق تمرد ام واردة ضمن دستور البلاد وهي حق مشروع .. هل سبعة عشر سنة كفيلة بالصفح ونسيان الماضي وتضميد الجروح ... هل كانت خطبة جامع الجند بتعز يوم عيد الفطر بحضور فخامة الرئيس تعد دافع معنوي لقتل ابناء الجنوب وانهم كما وصفهم وذلك من قبل جنود النظام !!!!.. ... تحيتي للجميع |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
رد: ثورة ضد النظام ام النظام ضد الثورة
تقشر الابدان وتحتبس الدمعة بين الاجفان وتتجمد الدماء وتشتد العروق .. انتقلت بفكري وخيالي الى عالم التميز وقمت بالغوص في محيط الابداع .. تزين الموضوع بعبق الكلمة وترف الحديث الذي سطر بقلم الشمس المشرقة التي لا تغيب اطلاقاً ... بينما وانا اجوب في هذه الواحة الخضراء قضيت وقتا مفيداً وكذلك اقطف من كل بستان وردة .. ما اجمل ان تتميز الردود على الموضوع .. بحق هذه الاقلام التي تنزف ابداعاً وترعف جمالاً وهذه الثقافة وهذه الوقفات اقف لها اجلال وتبجيل .. وقبل هذا نفتخر بان هذا القلم يافعي (يمني).. اختاه لديك امكانية ومخزون ثقافي وتراكم ابداعي .. من كل قلبي اهنيك على هذا واتمنى لك المزيد والتوفيق من الله وان تسخريه فيما ينفع الجميع فلا يحرمنا الله من قلمك الراقي .. كل الوقفات عند النقاط كانت تضفي الجمال وتزين الكلمات والتساؤلات .. يا لها من عبارات ... تواجدت بين السطور لأجد السطور تحاكي اللآم المشتركة والجروح المؤلمة .. لم يكن مروري هذا كافيا بالاستمتاع بهذة النقاط ولكن ساعود لاستقي منها رحيقا .. تحيتي الاخوية وعيدك سعيد وكل عام وانت والجميع بخير مؤخراً ..
عارف النقيب |
|
|
|
#3 | ||||
![]() ![]() |
رد: ثورة ضد النظام ام النظام ضد الثورة
الثوره والتمرد وجهين لعمله واحده يحدد كل واحد الوجه الذي يراه حسب موقعه , فالثائر ومن ناصره يرونها ثوره , والمثار عليه ( من تقوم عليه الثوره) ومن والاه يرونها تمرد .
المسؤل عن الضحايا هو من سمح او لربما امر باستخدام العنف ضد الابرياء الجنوبيين. التغلب على الثوار صعبا جدا لانهم على حق , ويسترخصون رواحهم من اجل احقاق الحق. ...
خطبة العيد هي تكمله لما حصل في 94م من تكفير للجنوبيين , واباحة دمهم , فالمهم عن السلطه هو البقاء ,وسيفعلون اي شيء يضمن لهم البقاء ولو كان على حساب الدين. |
||||
وللحرية الحمراء باب بكل يد مضجرة يدق
|
|
|
#4 |
![]() ![]() |
رد: ثورة ضد النظام ام النظام ضد الثورة
[align=center] السلام عليكم ورحمة الله
بكل اسف اكتب وانا حسير عن ماء حصل في الجنوب ولكن هذا شي عادي ولكن الذي سار في الخطبه وبحضور سيادة الرئيس شي لا يعقل والا يقبل عند الله وعند الشعب اليمني ونحن نناشد الرئيس ان يصدر قرار لمنع مثل هذا التعسف بحق ابناء الشعب اليمني سواء جنوبي او شمالي والذي يشعلون الفتنه بين ابناء اليمن هم المنفقين وهم اعداء اليمن ونحن ابناء الوحده اليمنيه ولكن على السيد الرئيس ان يراجع نفسه ويعطي ابناء الجنوب حقهم وعدم التميز بين ابناء الشعب وسنحن واهل الراوس الكبيره والذي يحسب لهم حساب وهذا ماء ينفع في يوم من الايام اذا حصل العكس وكل واحد هرب او يشوف المصلحه الخاصه به ومن يكون الضحيه غيره وعليه بان ياخذ عبره من غيره الذين سبقوه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ [/align] |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|