آلآم الغُّربة ومعاناة الإغتراب والعمل هنا يسكب المغترب آهاته وينفس عن معاناته بالغربة


مبروك للمغتربين بالمملكة

آلآم الغُّربة ومعاناة الإغتراب والعمل


إضافة رد
المشاهدات 1789 التعليقات 5
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2013   #1


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ 12 ساعات (03:08 PM)
 المشاركات : 72,316 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي مبروك للمغتربين بالمملكة



أكد تضرر البعض من سماسرة التأشيرات.. القنصل اليمني في جدة لـ عكاظ :
وزارة شؤون المغتربين والسفارة تعكفان على بناء قاعدة بيانات للجالية في المملكة


كشف لـ«عكاظ» القنصل العام بسفارة اليمن بجدة السفير علي محمد العياشي أن «سفارة اليمن في المملكة بالتعاون والتنسيق مع وزارة شؤون المغتربين في اليمن بصدد إعداد قاعدة بيانات للعمالة اليمنية في المملكة من خلال حصر أعدادهم والمهن التي يمارسونها والمناطق التي يتواجدون فيها». وأضاف العياشي أن «قاعدة البيانات ستساهم بشكل كبير في تحديد معايير منهجية لتسهيل التواصل معهم والعمل على حل المشكلات التي تواجههم وتصحيح أوضاعهم بما يتواكب مع التنظيمات العمالية ونظام وزارة العمل في المملكة، وبما يكفل ضرورة عدم مخالفتهم للأنظمة والتعليمات». وأوضح أن «السفارة ليست لديها أرقام دقيقة لأعداد اليمنيين في المملكة وهذا ما سنعمل عليه في الأيام المقبلة من خلال بناء معلومات عن العمالة اليمنية وحصر أعدادهم والتخصصات التي يعملون فيها».
وأوضح العياشي أن «المملكة كان لها الدور البارز في إقرار المبادرة الخليجية وساهمت بشكل فاعل في المحافظة على استقرار اليمن من خلال دعمها الكامل لليمن والشعب اليمني وحرصها على وحدة الصف، من مبدأ حسن الجوار، ودورها الفاعل في تنمية اليمن واضح وجلي، كما أنها فتحت أبوابها لليمنيين وساهمت على مدى السنوات الماضية في احتضان العمالة اليمنية ووفرت لهم فرصا وظيفية مكنتهم من تحقيق مصدر رزق لهم ولأسرهم، وهذا الدور وما بذلته المملكة من جهود تجاه اليمن تدفعنا إلى العمل سويا لتحقيق المصالح المشتركة وتعزيز الدور التكاملي للسفارة اليمنية في المملكة بالتنسيق مع وزارة المغتربين».
واعتبر العياشي أنه يجب أن يتم منحهم في السفارة الفرصة الكافية لتصحيح أوضاع العمالة اليمنية، «خاصة أن جزءا من العمالة اليمنية قدموا إلى المملكة عن طريق كفلاء ليس لديهم أعمال بل يمارسون فقط بيع التأشيرات، الأمر الذي اضطر العمالة إلى البحث عن جهة توفر لهم أعمالا في مهن مختلفة وهو ما يخالف قرار تنظيمات العمل الجديدة في المملكة». وأردف العياشي بالقول «العامل اليمنى يشعر أنه في بلده الثاني».
واتهم العياشي البعض بمحاولة تشويه العلاقات السعودية اليمنية من المغرضين وذوي الأهداف الدنيئة «ويجب علينا جميعا أن نتنبه لمثل هذه التصرفات غير المسؤولة التي يراد منها الإساءة للعلاقة بين البلدين الجارين، وسنمنع أي انعكاسات سلبية تؤثر على هذه العلاقة الوطيدة والمتجذرة، وأشير إلى أن هناك من يسعى لتشوية الصورة المشرقة في العلاقة الحميمية بين البلدين بهدف الإثارة الإعلامية وتأجيج الرأي العام.
وأشار العياشي إلى أن هناك تنسيقا مشتركا بين السفارة اليمنية ووزارة المغتربين في اليمن وأي اتفاقيات تتعلق بالشأن العمالي تصدر من خلال وزارة المغتربين وتتم بالتنسيق مع السفارة «والدور بيننا تكاملي


 

رد مع اقتباس
قديم 05-04-2013   #2


الصورة الرمزية ألحربي
ألحربي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8986
 تاريخ التسجيل :  11-12-09
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (12:20 AM)
 المشاركات : 30,120 [ + ]
 التقييم :  5581
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مبروك للمغتربين بالمملكة



أوضح علي محمد العياشي القنصل العام للجمهورية اليمنية بجـدة بأنه ليس له شخصياً أو للقنصلية العامة أي علاقة فيما تم تداوله بخصوص الاتفاق مع شركة الإستقدام .
وأشار العياشي في تصريح صحفي , إلى أن مثل هذه القضايا التي تتعلق بمصالح وحقوق المغتربين اليمنيين يجب أن تكون على قدر عالي من المسئولية وتتحملها جهات رسمية توفر الضمانات التي تحفظ حقوق الآخرين .
وأوضح العياشي بالقول " إن مثل هذا الموضوع يجب أن تشكل له لجنة من الجهات المختصة في الجمهورية اليمنية لدراسة أي عروض تقدم وتكون دراسة مستفيضة تراعى فيها كافة الجوانب والأبعاد القانونية والمهنية ومتطلبات وضمانات حقوق المغتربين اليمنيين , وأن يتخذ قرار بذلك بمشاركة وزارة الخارجية ووزارة المغتربين ووزارة الشئون الاجتماعية والعمل ويتخذ فيها قرار من الجهات العليا بالجمهورية اليمنية , وكذلك يتم بحثها مع السلطات السعودية المختصة لاعتماد أي اتفاق بهذا الخصوص وذلك حرصاً على حقوق المغتربين اليمنيين" ، بحسب التغيير نت.
وأكد العياشي بأن القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة ستكون مع أي اتفاقات يتم التوصل إليها وتوافق عليها الجهات المختصة في كلا البلدين.


 

رد مع اقتباس
قديم 06-04-2013   #3


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ 12 ساعات (03:08 PM)
 المشاركات : 72,316 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: مبروك للمغتربين بالمملكة



:أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) مساء اليوم أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة وجه اليوم كلاً من وزارة الداخلية ووزارة العمل بإعطاء فرصة للعاملين المخالفين لنظام العمل والإقامة في المملكة مدة أقصاها ثلاثة أشهر لتصحيح أوضاعهم.
وأوضحت الوكالة أن التوجيهات قضت بأن يطبق النظام على العاملين الذين لم يقوموا بتصحيح أوضاعهم خلال هذه المدة


 

رد مع اقتباس
قديم 07-04-2013   #4
كن كمآ تشاء



الصورة الرمزية حنين وطن
حنين وطن غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12029
 تاريخ التسجيل :  31-12-10
 أخر زيارة : 07-08-2024 (05:23 AM)
 المشاركات : 2,409 [ + ]
 التقييم :  7695
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: مبروك للمغتربين بالمملكة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعدي الذوادي
:أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) مساء اليوم أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة وجه اليوم كلاً من وزارة الداخلية ووزارة العمل بإعطاء فرصة للعاملين المخالفين لنظام العمل والإقامة في المملكة مدة أقصاها ثلاثة أشهر لتصحيح أوضاعهم.
وأوضحت الوكالة أن التوجيهات قضت بأن يطبق النظام على العاملين الذين لم يقوموا بتصحيح أوضاعهم خلال هذه المدة







الف شكر لخادم الحرمين الشريفين ابو متعب ..

وان شاء الله يقوم الاخوان بتصحيح اوضاعهم




 
 توقيع : حنين وطن



رد مع اقتباس
قديم 07-04-2013   #5


الصورة الرمزية ألحربي
ألحربي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8986
 تاريخ التسجيل :  11-12-09
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (12:20 AM)
 المشاركات : 30,120 [ + ]
 التقييم :  5581
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مبروك للمغتربين بالمملكة



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين وطن مشاهدة المشاركة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعدي الذوادي
:أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) مساء اليوم أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة وجه اليوم كلاً من وزارة الداخلية ووزارة العمل بإعطاء فرصة للعاملين المخالفين لنظام العمل والإقامة في المملكة مدة أقصاها ثلاثة أشهر لتصحيح أوضاعهم.
وأوضحت الوكالة أن التوجيهات قضت بأن يطبق النظام على العاملين الذين لم يقوموا بتصحيح أوضاعهم خلال هذه المدة







الف شكر لخادم الحرمين الشريفين ابو متعب ..

وان شاء الله يقوم الاخوان بتصحيح اوضاعهم



القضيه بالكيف ليس بالوقت
والموضوع اصعب ممايتصوره اي احد


 

رد مع اقتباس
قديم 07-04-2013   #6
كن كمآ تشاء



الصورة الرمزية حنين وطن
حنين وطن غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12029
 تاريخ التسجيل :  31-12-10
 أخر زيارة : 07-08-2024 (05:23 AM)
 المشاركات : 2,409 [ + ]
 التقييم :  7695
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred
افتراضي رد: مبروك للمغتربين بالمملكة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألحربي
القضيه بالكيف ليس بالوقت
والموضوع اصعب ممايتصوره اي احد






نفترض حسن النوايا

والايام الجايه رح تبين لنا كل شي ..

وان شاء الله تتيسر الامور ..


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 03:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM