|
|
#41 |
|
من كبار الشخصيات
![]() ![]() ![]() |
رد: [[فضــ أكتــــــــــــــــــــب/ـي ؛ سجـــــــــــــــــــــل/ـي ــفض/ـي]]
[poem=font="simplified arabic,6,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/38.gif" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
هذا الفتى حبر اليزيـدي جاءكُـُم=ونزالـهُ شـرفٌ لـه إغــراءُ حمّالَ إرث الشعرِ دون منـازعٍ=سيخرُ مـن ضرباتِـه الشعـراءُ حُزت الصدارةَ في ميادين العُـلا=شعـرٌ تُربّـع تاجـهُ الجـوزاءُ فليعلـم الشُعـراءُ أنّ قصائـدي="سحرٌ " وأن خواطـري إيحـاءٌ من ذا تجرّأ أن ينـازل أحرفـي=مثلي يَحـارُ أمامـهُ الفُصحـاءُ لي في بحور الشعر روضٌ باذخٌ=قلـمٌ تٌـردِد صيـتـه الأنـبـاءُ شعري على رحل البيان متـوَجٌ=ملكاً يهـاب لقـاءهُ العُظمـاءُ مازلت في عمر الصبى متسيـداً=نَجـمٌ تلـوذ بضوئـه الأنــواءُ إنا جنوبيٌّ يِزيِدي يَافعـيْ=سَليلَ مجـدٍ .. شامـخٌ معطـاءُ زِنديْ قُضاعة والتبابع مِعصَمي=من نَسل حميَر نورهُـم وضّـاءُ نبطُش إذا مـا النائِبـاتُ سَلهمت=أوداجهـا وأستأسـدت عنقـاءُ نَحفُر على رمضْ الثَرَى خَطواتُنا=وندوس فوق الحيّـةُ الرقطـاءُ تَحنو لنَا الشمسُ المُضيئَةُ صاغرة=وتـدور فـي أفلاكنـا الشَهَبـاءُ إنّا نتوقُ إلـى المعـارك مثلمـا=تاقـت لجـدّي قـمـةٌ شـمـاءُ أواه يافع [ أنتِ أنـتِ حبيبتـي ]=صدري سماؤك والضلـوعُ رداءُ فضلٌ من الرحمن أنتـي ونعمـةٌ=للناسِ * جَلّ الواحـد المعطـاءُ في حُب يافـع دمعتـي مهراقـةٌ=وجـداً وقلبـي مُقلـةٌ حـرّاءُ في حب يافع قد جننت وها أنـا=أطوي الفلاة وخافقـي رمضـاءُ في حُب يافع لن ينافـس حبّهـا=أحـدٌ كمثلـي حبّهـم ضوضـاءُ سابقتُ نفسي في الهوى فسبقْتُهـا=فتّانـةٌ .. يهـذي بـهـا الآلاءُ في حُبهـا شيّـدت دور مَحَبَتـي=وشربتُ نبع الدفئِ ذاك سخـاءُ خمرٌ وعذبْ فرُات نخب مذاقهـا=والشهـد يسقينـي.. فمـا إرواءُ حسناءُ تنضح بالجمـالُ وأينعـت=أغصانها فمُروجها خضراءُ نتبادلُ الأشواق جهراً .. خلِسةً=نشدو بعشـقٍ .. والهيـام غنـاءُ إذ أقبلتني والهوى من نَبعُهـا=ينسابُ .. رقراق الشعورِ ..حياءُ ما إن رأتني والهً فـي عشقهـا=فاضت غراماً و انثّنـت عفـراءُ لا شيئ غير الموت يمنعُ وصلُها=منّـي ودون فنائنـا فغُـثـاءِ تَسريْ دمائيْ في عِروقي نحوّها=قـد أثملتنـي والهـوى إغـواءُ في حب يافع من ينازعُ مهجتـي=أفٍ لكـم ..هـي فكـرةٌ بلهـاءُ[/poem] |
/:/ \:\ /:/ لكُـل شـيء نهايـة..هـذا مـا يجـب أن نُدركُــه ، منـذُ البدآيـة.. لا تطلُب من الله أن يُزيد حبّكـ لشخصٍ ما..فرُبما يترككـ معلّقاً في يوماً ما.. ويبقى قلبكـ معلقاً به بسبب دعوتكـ..! قُــل : " اللهـم قرّبني لمـن هـو خيـرٌ لـي " .. فخروج بعض النآس من حيآتكـ ..رحمه من الله ..لا تدركهـا إلا مع الوقت ..! : : : [ إمضائـي ]
|
|
|
#42 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: [[فضــ أكتــــــــــــــــــــب/ـي ؛ سجـــــــــــــــــــــل/ـي ــفض/ـي]]
موضوع طيب ولكن اخواني في الله
لابد ان نعلم بان الفخر بالانساب من امور الجاهلية صحيح انني احب يافع كثير جدا واحب قبيلتي ال سعد ال ذواد , ولكن بحدود وضوابط لا تخرج عن مدى حبنا لديننا الاسلامي وفخرنا بان جعلنا الله من المسلمين ومن اهل اليمن الذي اثنى عليهم رسولنا الكريم وذكرهم الله بكتابه الكريم بقوله : [يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى المُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ] {المائدة: 54}. ورد في سبب نزول هذه الآية عن عياض الأشعري: «لما نزلت هذه الآية [يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى المُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ] {المائدة: 54} أومأ رسول الله إلى أبي موسى الأشعري بشيء كان معه، فقال: هم قوم هذا». أخرجه الحاكم (2/ 313)، وابن أبي شيبة في مسنده (12 /125)، وابن جرير في تفسيره (12193)، والطبراني في الكبير (17/371)، وصححه الألباني في الصحيحة (3368). قال الإمام الشوكاني: "إذا عرفت أن هذه الآية نازلة فيهم بهذه الأحاديث فاعلم أنها قد اشتملت على مناقب لأهل اليمن. فلله الحمد والمنة بان جعلنا مسلمين ومن اهل اليمن ومن يافع العز والشموخ |
|
|
|
#43 |
![]() |
رد: [[فضــ أكتــــــــــــــــــــب/ـي ؛ سجـــــــــــــــــــــل/ـي ــفض/ـي]]
دكتورنا الغالي واخي : وأبن العم ...أن الاعتزاز بالنسب فى ضوء الشريعة الإسلامية ليس مذموم ..!! ويحق لكن إنسان إن يعتز بأهله وقبيلته ...إن القبيلة هي العزوة والاخوة والترابط وأنا أرى أن قبيلتي عزوتي وحزامي ...وأفتخر بها وأري إنها من الروابط القوية والتي تقوي بدورها المجتمع ولكن علينا إن لاننقص من حق القبائل الأخــرى ...وأن نكون متواضعين.. أنا فخور أحب قبيلتي وهذا حق مكتسب ولكني لست عنصري مثل أيام الجاهلية ..! من حق كل شخص أن يتفاخر بقبيلته ويمتدحها لأفعالها المشرفة وليس أن يمتدحها بتوضيح الفرق بينها وبين غيرها من القبائل لأن في هذا أستنقاص من القبائل الأخرى وستكون شهادته في هذه المقارنة مجروحة لأنه لا يعتبر محايد بل طرف في المقارنة غير صادق ...! القبليــة : برأيي شي يدعــو لـلفخـــر أنـا من ال فــلان وقبيلتي كذا ..!! دكتورنا توضيحك جميل لأن التواضع مطلوب وفي الأخير كلنــا عبيدالله.....! كما أسلفتي من حقي ومن حق أي إنسان أن يفتخر في قبيلته ولكن لا تسئ للقبائل الأخرى.! القبيلة : لا تروح ابدا ولو أنقطعت من قبيلتك لم ينظر إليك في بعض الأمور اللي تعرفونها فالقبيلة شيء يفتخر بها ..! والقبيلة : تسد أمور كبيرة جداً فبعض الناس ولست اسئ لهم الذين ليسوا من قبائل يستنجدون احياناً بالقبائل في مناصد لحل شأنهم ...ولقد شفت قبل فترة في رصد وداخل السوق القات شيء ( .... ..... )..!! القبيلة : لها إيجابيات أكثــر من سلبياتها...وأنا لا أقول إن القبيلة أفضل من التعاليم الإسلاميــة فهذا ... لا يجوز ولا شيء يقارن بإسلامنا ...ومعا هذا القبيلة شيء نعتز به ..!! أنا ضد العصبية القبيلة بل (وامقتها) أما أنني أفتخر في قبيلتي فلي الحق في ذالك وسأمجد قبيلتي وامتدحها ولن أجبر أحد على محبت قبيلتي هذا أولأ.. ثانيا : القبلية في كل شخص فينا لأننا تربينا على كذا وعلمونا اهلنا على حب القبيلة ... وليس ولا أشوفها مذمومة ...للعلم رجعت لكثير من المصادر ... ولكــ لا أحب أناقش في هذه الأمور وقبل لا أكتب تنقلت في العشرات من المواضيع ...ولكــن وجدت نفسي أكتب هذا الكلام ..!! هناك فرق بين الفخر والتصب بالنسب : الفخر بالنسب : هو الإعتزاز بالنسب والإنتماء للمجموعة كالعائلة والعشيرة والقبيلة..الخ والفخر : يكون شعور داخلي بالإعتزاز أي أنه لا يظهره الإنسان أثناء تعامله مع الأخرين بالكبر والتعالي إلى غير ذلك من مظاهر سلبية وهو شعور بالإعتزاز ناتج عن الإنتماء إلى مجموعة تتمتع بصفات محمودة وطيبة يتولد عنه زيادة الثقة بالنفس..بحيث لا تصل إلى حد الغرور.. ولا ننسى كلمات نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم عندما إعتز بنسبه في معركة أُُحد عندما أوشك المسلمون على الهزيمة بسبب مخالفتهم لإمره فذكرهم وقال ( أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب ) كما أن النبي صلى الله عليه وسلم أشار إلى النسب عندما أوصى المسلمين ( تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس )..! |
![]() : |يا نارها طفي وكفي واخمدي يكفي كفا كفي وكفي ووقفي وياسيوف الح/قد بالله أغمدي لا تفتني بين البشر في ماخفي : / |
|
|
|
#44 |
|
((العصماء)) ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: [[فضــ أكتــــــــــــــــــــب/ـي ؛ سجـــــــــــــــــــــل/ـي ــفض/ـي]]
حجز مقعد ولي عودة بإذن الله
|
القرآن الكريم- مشروع المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود
من المواقع المفيدة و النافعة ![]() ![]() ![]() يــــارب قبل ما أرحل وتنــزع مـــن حشــــآي الــــروح أبي تغفــــر لــي ذنــــوبـــي تجـــــاوز عن خطيئـــآتــي
|
|
|
#45 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: [[فضــ أكتــــــــــــــــــــب/ـي ؛ سجـــــــــــــــــــــل/ـي ــفض/ـي]]
مشكوووووور أخي الغالي نعم لكل إمرء الحرية في الأختيار |
|
اللهم اغفرللمسلمين والمسلمات" والمؤمنين والمؤمنات"
الأحياء منهم والأموات" اللهم إنانسألكــ رضاكــ والجـنــة" ونعوذ بكـ مـن سـخـطـكـ والنــار" اللهم إنا نسألكـ الجنة وماقرب إليها من قول وعمل" ونعوذبكـ من النار ومـا قرب إليها من قول وعمـل" %اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا% ![]() [flash=http://img8.7ozn.com/files57/2012-11/154213538416401.swf]WIDTH=550 HEIGHT=300[/flash]
|
|
|
#46 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: [[فضــ أكتــــــــــــــــــــب/ـي ؛ سجـــــــــــــــــــــل/ـي ــفض/ـي]]
مشكوووووووور وبارك الله فيك منوووور ويسلمووو على التثبيت |
|
|
|
|
#47 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: [[فضــ أكتــــــــــــــــــــب/ـي ؛ سجـــــــــــــــــــــل/ـي ــفض/ـي]]
|
|
|
|
#48 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: [[فضــ أكتــــــــــــــــــــب/ـي ؛ سجـــــــــــــــــــــل/ـي ــفض/ـي]]
اي والله يافعي ولي كل الفخر |
|
|
|
|
#49 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: [[فضــ أكتــــــــــــــــــــب/ـي ؛ سجـــــــــــــــــــــل/ـي ــفض/ـي]]
الله على الأبيات الأكثر من رائعة منووووور أخي العزيز الوعدالقاطع |
|
|
|
|
#50 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: [[فضــ أكتــــــــــــــــــــب/ـي ؛ سجـــــــــــــــــــــل/ـي ــفض/ـي]]
اي والله غريبة أشوف انسان يكره يافع |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|