ديــوآن الـقـصيــد (يختص بـ روائع الأشعار ومنثورات الأدباء المنقولة)


قصيدة لشاعر بن جرهوم اليزيدي

ديــوآن الـقـصيــد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشاعر بن جرهوم اليزيدي احمد اليزيدي ديــوآن الـقـصيــد 3 01-05-2011 11:36 PM

إضافة رد
المشاهدات 3188 التعليقات 10
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-05-2011   #1


الصورة الرمزية احمد اليزيدي
احمد اليزيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7412
 تاريخ التسجيل :  10-08-09
 العمر : 16
 أخر زيارة : 02-03-2026 (01:55 AM)
 المشاركات : 145,547 [ + ]
 التقييم :  6949
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
  منتديات سماء يافع
إذا كنت بين الصلاة فاحفظ قلبك.
إذا كنت بين الناس فاحفظ لسانك.
إذا كنت في دار الغير فاحفظ عينك.
لوني المفضل : Brown
قصيدة لشاعر بن جرهوم اليزيدي



ذه القصيده قيلت قبل 46 سنه اي في عام 1967 م ( للشاعر بن جرهوم )
هذه القصيده للشاعر المرحوم عوض محمد بن جرهوم اليزيدي
اخواني هذه قصيده قديمه ارجو منكم عدم الموخذه اذا
فيها اي تقصير او اخطاء في الكتابه ...
[poem=font="simplified arabic,6,red,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/8.gif" border="double,6,purple" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
ياحي ياقيوم شف عبدك على بابك وقف=ومن زقربك ما تخيب يا امان المستخيف
اغفر ذنوبي لا تخلي لي دعيه بالملف=ومن عذاب القبر جرنا يا مسامح يالطيف
القبر حفره ضيق ظلمه مظلمه يوم استقف=ولا معياء غير ثوب ابيض على جنبي خفيف
يوم ايجيبو امر ملكه قالو اقراء من طرف=وتركب الميزان مابين القوي ولا الضعيف
والنار بتقول ارحبو حياء وسهلا من ودف=لهيبها يوم ابتوهج مثلما رعد الخريف
والفين صلى الله على المختار سيد اهل السلف=على رسول الله محمد صاحب الوجه الشريف
وجملت اله والصحابه ذي سميو بالمحف=الجنب عرض الجنب ما واحد بيسكي يحتريف
ابو محمد قال نوم العين ولأ وانصرف=ومسيت ساهر كن واجسمي على حد عطيف
ساهر على صوت العروبه يا اسفكم بالاسف=ودرتوا القوات من داخل نسفتوها نسيف
ياليتكم قمتو على اسرائيل والحرب احترف=كنا نهنيكم تهاني لاوقع ذاك الرصيف
ومن قتل ع الدين ينتال الفضيله والشرف=وبايجس اسمه مسجل للمواطن والعريف
قامت بريطانيه وامريكه بتضرب بالنصف=وبتسحب القوات لا نحو الحرم من كل سيف
ومصر تقدوم العرب قدهو مع الكفر استعف=قدهو مع اسرائيل خيره مبصره واحسن سعيف
رحنا تعلمنا الخنازر ما تعلمنا الحرف=يارب تنصرنا على الكفار ياماء انته نصيف
لاكان هم بيقاتلونا بالبنادق والشلف=كان ايبين الفسل ولا الجيد ذي عقله ثقيف
من عند عين الشمس قامو يضربونا للهدف=وبالصواريخ الثقيله تخسف الدنيا خسيف
ياشعبنا عتبه على من ذل منهم وارتجف=لما نموت اشراف على المبداء وموقفنا نضيف
نموت لجل الحق ونطرح وصيه للخلف=ذي ما بيقتل مات ماهل كل من عقله سخيف
ما بانصالحهم ولا نقبل سلفهم والجلف=ولا نبي شي من ذهبهم لا يسوونه رصيف
شعب اليمن مايقبل الكذاب حتى لا حلف=ذي يعبد الشيطان قد سماه سيده والحليف
شعب اليمن بيربي الشجعان رميان الدهف=الحرب معهم مثل يوم العيد لاظلي قصيف
لبنان والمقدس بلدنا ذي بها الدم اكترف=لابد من حرب العرب يجلس ابد ماله وقيف
وقاده امريكه وبيجن قلهم ما طف طف=ولا تصدق هرج ياسر يوم ظلي ياهريف
وحنا نقول الكذب لا ماطق تاليته نزف=والنصر بسم الحق لا شفتو ان ميزانه ضعيف[/poem]


 
 توقيع : احمد اليزيدي

أيها المسلم أيتها المسلمة الصلاة الصلاة فإنها عمود الإسلام، وبرهان الدين، وعربون دخول الجنة.



رد مع اقتباس
قديم 13-05-2011   #2


الصورة الرمزية بني هاشم
بني هاشم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11714
 تاريخ التسجيل :  11-10-10
 العمر : 41
 أخر زيارة : 16-12-2013 (11:38 AM)
 المشاركات : 1,085 [ + ]
 التقييم :  637
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: قصيدة لشاعر بن جرهوم اليزيدي



ذه القصيده قيلت قبل 36 سنه اي في عام 1967 م ( للشاعر بن جرهوم )
هذه القصيده للشاعر المرحوم عوض محمد بن جرهوم اليزيدي
اخواني هذه قصيده قديمه ارجو منكم عدم الموخذه اذا
فيها اي تقصير او اخطاء في الكتابه

والنعم في شاعرنا اللة يرحمة

اخي احمد لا تحرمنا من هاذة القصايد الروعة

يعطيك مليوووووووووووووووووووون عافية

تحياتي لك

بني هاشم


 
 توقيع : بني هاشم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


رد مع اقتباس
قديم 13-05-2011   #3


الصورة الرمزية احمد اليزيدي
احمد اليزيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7412
 تاريخ التسجيل :  10-08-09
 العمر : 16
 أخر زيارة : 02-03-2026 (01:55 AM)
 المشاركات : 145,547 [ + ]
 التقييم :  6949
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
  منتديات سماء يافع
إذا كنت بين الصلاة فاحفظ قلبك.
إذا كنت بين الناس فاحفظ لسانك.
إذا كنت في دار الغير فاحفظ عينك.
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: قصيدة لشاعر بن جرهوم اليزيدي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بني هاشم مشاهدة المشاركة
ذه القصيده قيلت قبل 36 سنه اي في عام 1967 م ( للشاعر بن جرهوم )
هذه القصيده للشاعر المرحوم عوض محمد بن جرهوم اليزيدي
اخواني هذه قصيده قديمه ارجو منكم عدم الموخذه اذا
فيها اي تقصير او اخطاء في الكتابه

والنعم في شاعرنا اللة يرحمة
اخي احمد لا تحرمنا من هاذة القصايد الروعة
يعطيك مليوووووووووووووووووووون عافية
تحياتي لك
بني هاشم
الا وعوووووووووووة رع والله اموت في القصد والله وضمار اخوك
رع انا بدورهن دوار حفظك الله
واتمنى ان تكون في صحه وعافيه
ولك كل الشكروتقدير والاحترام
خليك في الجوار
ودمت ف حفظ الله ورعايته


 

رد مع اقتباس
قديم 13-05-2011   #4


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 4 ساعات (03:42 PM)
 المشاركات : 115,234 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: قصيدة لشاعر بن جرهوم اليزيدي



رحمة الله عليه وسكنه الجنه ونعيمها كان ينظم القاف وهوه تحت
القهر من ما يشوف ويحصل من الخون وغيرهم رحمة الله عليه
وعلى كل مخلص لليمن والعرب ولدي احمد تسلم وبارك الله فيك
على هذا القصيده الذي تذكرنا بعام 1967 ايام النكسه والخيانه
لك الف شكر واحترام


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 13-05-2011   #5


الصورة الرمزية احمد اليزيدي
احمد اليزيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7412
 تاريخ التسجيل :  10-08-09
 العمر : 16
 أخر زيارة : 02-03-2026 (01:55 AM)
 المشاركات : 145,547 [ + ]
 التقييم :  6949
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
  منتديات سماء يافع
إذا كنت بين الصلاة فاحفظ قلبك.
إذا كنت بين الناس فاحفظ لسانك.
إذا كنت في دار الغير فاحفظ عينك.
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: قصيدة لشاعر بن جرهوم اليزيدي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر اليافعي مشاهدة المشاركة
رحمة الله عليه وسكنه الجنه ونعيمها كان ينظم القاف وهوه تحت
القهر من ما يشوف ويحصل من الخون وغيرهم رحمة الله عليه
وعلى كل مخلص لليمن والعرب ولدي احمد تسلم وبارك الله فيك
على هذا القصيده الذي تذكرنا بعام 1967 ايام النكسه والخيانه
لك الف شكر واحترام
اشكرك والدي على المروراراقي ويسلمووو على الداعم الفني لاحمداليزيدي
والله علمتني الكثير وانا اقد لك كل الشكر وتقدير والاحترام من هنا من قصيدة
المرحوم الشاعر عوض محمد بن جرهوم اليزيدي ولك هاذي


 

رد مع اقتباس
قديم 14-05-2011   #6


الصورة الرمزية اليافعي اس
اليافعي اس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10531
 تاريخ التسجيل :  20-03-10
 العمر : 57
 أخر زيارة : 19-04-2015 (03:19 PM)
 المشاركات : 526 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: قصيدة لشاعر بن جرهوم اليزيدي



الله يرحم الشاعر ويغفر له انشا الله

قصيده في الصميم وهذا القصائد التي

تتكلم بصدق القول ولمفروض ان تحتفظ بها

سلمت اخي احمد اليزيدي على ابداعك المتواصل

تحياتي لك ((( اخيك ابو زيد اليافعي


 

رد مع اقتباس
قديم 14-05-2011   #7


الصورة الرمزية احمد اليزيدي
احمد اليزيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7412
 تاريخ التسجيل :  10-08-09
 العمر : 16
 أخر زيارة : 02-03-2026 (01:55 AM)
 المشاركات : 145,547 [ + ]
 التقييم :  6949
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
  منتديات سماء يافع
إذا كنت بين الصلاة فاحفظ قلبك.
إذا كنت بين الناس فاحفظ لسانك.
إذا كنت في دار الغير فاحفظ عينك.
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: قصيدة لشاعر بن جرهوم اليزيدي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليافعي اس مشاهدة المشاركة
الله يرحم الشاعر ويغفر له انشا الله
قصيده في الصميم وهذا القصائد التي
تتكلم بصدق القول ولمفروض ان تحتفظ بها
سلمت اخي احمد اليزيدي على ابداعك المتواصل
تحياتي لك ((( اخيك ابو زيد اليافعي


 

رد مع اقتباس
قديم 14-05-2011   #8


الصورة الرمزية صـقـرحـضـرمـوت
صـقـرحـضـرمـوت غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11945
 تاريخ التسجيل :  03-12-10
 العمر : 36
 أخر زيارة : 28-06-2011 (12:03 AM)
 المشاركات : 80 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: قصيدة لشاعر بن جرهوم اليزيدي



يعطـيـكـ الف عافـيـه اخي احمد اليزيدي ولاهــنــت ع الـقــصــيـده


 
 توقيع : صـقـرحـضـرمـوت

مـــات حبكـ بعد لاتسأأل عليه.. ماتـ حبك انتا هاذا اللي تبيه
ماتــ حبك روح وأأنثر له ورود وأأبكي ياخــاين على اللي صار فيهـ
صـقـرحـضـرمـوت


رد مع اقتباس
قديم 14-05-2011   #9


الصورة الرمزية زين اليزيدي
زين اليزيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6492
 تاريخ التسجيل :  31-12-08
 أخر زيارة : 28-11-2025 (02:07 PM)
 المشاركات : 7,513 [ + ]
 التقييم :  1986
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: قصيدة لشاعر بن جرهوم اليزيدي



تسلم اخي احمد اليزيدي على النقل
سلمت اناملك
ورحم الله الشاعر عوض محمد صالح بن جرهوم اليزيدي
وجعل كل ماقيل فيه في ميزان حسناته لان قصايده كلها حكم ومواعض
رحمك الله ياابا محمد واسكنك فسيح جناته
بارك الله فيك اخي احمد وحفظك الله ورعاك


 
 توقيع : زين اليزيدي



رد مع اقتباس
قديم 14-05-2011   #10


الصورة الرمزية احمد اليزيدي
احمد اليزيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7412
 تاريخ التسجيل :  10-08-09
 العمر : 16
 أخر زيارة : 02-03-2026 (01:55 AM)
 المشاركات : 145,547 [ + ]
 التقييم :  6949
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
  منتديات سماء يافع
إذا كنت بين الصلاة فاحفظ قلبك.
إذا كنت بين الناس فاحفظ لسانك.
إذا كنت في دار الغير فاحفظ عينك.
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: قصيدة لشاعر بن جرهوم اليزيدي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صـقـرحـضـرمـوت مشاهدة المشاركة
يعطـيـكـ الف عافـيـه اخي احمد اليزيدي ولاهــنــت ع الـقــصــيـده
يعطيك الف عافيه صقر مرحباء والله منور اليوم المنتدي في قدومك مرحبا بك الف وتسلم والله يحفظك من كل شر
واتمنى مشاركاتك دوم في جميع اقسام المنتدى
ودمت في حفظ الله ورعايته
اخيك احمد اليزيدي


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 08:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM