العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩۞۩๑ > محطـات بــلا حــدود

محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


أظن السوء ليس عيب..العيب هو القول بدون علم(رسالة لكل الاعضاء أرجو السماح)

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسالة وداع من محمد عبدالله الصلاحي الى جميع الاعضاء محمد الصلاحي محطـات بــلا حــدود 24 21-04-2024 06:22 PM
ليس من العيب أن تخطئ .. ولكن العيب هو الاستمرار في الخطأ عبدالله العامري السعدي الرأي & الرأي الأخر 4 05-12-2015 01:36 PM
رسالة مدمن كورة الى زوجته ( تعال وشوف العجب ) زهرة يافع بسمات وقفشات ضاحكة 2 28-06-2010 11:30 PM
هذه اسماء الاعضاء الذين لا اتحمل وجودهم بدون زعل سعيد العيسائي بسمات وقفشات ضاحكة 4 10-02-2010 08:12 PM
رسالة وداع من محمد عبد الله الصلاحي الى جميع الاعضاء 2/7/2008م محمد الصلاحي محطـات بــلا حــدود 4 05-10-2008 04:03 PM

إضافة رد
المشاهدات 3713 التعليقات 28
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-01-2011   #11


الصورة الرمزية الوعدالقاطع
الوعدالقاطع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7267
 تاريخ التسجيل :  07-07-09
 أخر زيارة : 29-04-2026 (12:36 AM)
 المشاركات : 21,503 [ + ]
 التقييم :  12453
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ضن السؤ ليس عيب..العيب هو القول بدون علم(رسالة لكل الاعضاء ارجو السماح)



أخي الغالي عنتر يهر أستوقنى موضوعك هذا وشد إنتباهى أشد الإنتباه ...
وتوقفت مشدواً أتامله ليس لعدم معرفتي لهذا الكلام ... ولكن (......)..!!
قال الله تعالى في كتابه الكريم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ)..!!
أياك وسوء الظن فان سوء الظن آفة ... أنت تكلمت عن أشياء ليس فها سوء الظن وانما أشياء ملموسة وظاهرة للجميع... ونعم التوبة مقبولة وهذا لا خلاف عليه ومحد معصوم من الخطأ ..!!
لقد نزلت هذه الآية الكريمة وكثير من الآيات والأحاديث الشريفة وكلام الصحابه رضوان الله عليهم :
حفاظاً على علاقتنا الإنسانية والإجتماعية..!!
أقوال بعض الصحابة في حسن الظن:
قال عمر بن الخطاب:لست بالخب ولا الخب يخدعني
قال علي بن أبي طالب:من لم يحسن ظنه استوحش من كل أحد
وقال ايضًا:ولا تظنن بكلمة خرجت من أخيك
سوءاً وأنت تجد لها في الخير محملا
الإمام الشافعي رحمه الله حين مرض وأتاه بعض إخوانه يعوده، فقال للشافعي: قوى لله ضعفك، قال الشافعي: لو قوى ضعفي لقتلني ، قال: والله ما أردت إلا الخير. فقال الإمام: أعلم أنك لو سببتني ما أردت إلا الخير.فهكذا تكون الأخوة الحقيقية إحسانالظن
بالإخوان حتى فيما يظهر أنه لا يحتمل وجها من أوجه الخير.
وقال ابن سيرين : إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرًا فان لم تجد فقل: لعل له عذرًا لا أعرفه..!! وكل ما ذكرته فهو كلام حق ولا غبار عليه ولكن : أعتقد انك تطرقت لنتائج سوء الظن
وذكرت الأسباب التى تؤدى الى هذا الشئ..!!
وهذه الأسباب لاحصر لها قد تكون في مجرد قول أو فعل أو ما شابه لا يلقي لها صاحبها بالاً أو يعتقد بانه لن يعلمه أحد..!!
شئ آخر سوء الظن ليس نوعاً واحدا بل أنواع متعددة تحددها طبيعة العلاقة الإنسانية تكون متعددة من صلة قرابة إلى صداقة إلى عداوة إلى معرفة عادية فلكل نوع من هذه الأنواع شكوك مختلفة الأشكال والأهداف والنتائج أيضاً..!!
كما ان درجة العلاقة تلعب دوراً في سوء الظن فشك ذو القربى يختلف عن شك العدو سواء في طريقتها أو في أهدافها أاو في طرقة معالجتها وهذه الأخيرة أقصد طريقة المعالجة قد تأخذ عدة أشكال تلعب فيها الحالة النفسية الآنية من غضب لدى القريب أو الفرح لدى العدو دوراً كبيراً في ذلك قد تؤدى إلى مؤلمة ولذلك فعلى كل عاقل لكى يتجنب هذا الشئ (سوء الظن ) ان يحاول جاهدأ أن يبتعد عن مواطن الشبهات والتى لا تجلب له إلا سوء الظن من الآخرين ولكن الأهم من كل ذلك هو أن تكون كل أعمال الإنسان لله واحدة ومن كانت هذة نيته فسيكون الله معه ومن كان الله معه كفاه عما سواه
ولعل هذة المقالة الرائعة التمس لأخيك سبعين عذراً…؟!!
وخير الناس أعذرهم للناس..!!
بارك الله فيك على هذه الموضوع الرائع..
أعرف أخي ما كنت تقصده ولكن نحن ردينا عكس ما تقول ... حتى لا يظن الناس بسوء الظن ونحن نريد أن نزرع حسن الظن في قلوب الناس ...ونحن معاك في كل كلمة قلتها ..!!
وأعتقد أن هناك فرق بين سوء الظن والأشياء التي نشاهدها..!!
وأعلم ان كلامي ليس تقليلاً من كلامك ..
الوعدالقاطع


 

رد مع اقتباس
قديم 14-01-2011   #12


الصورة الرمزية الوعدالقاطع
الوعدالقاطع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7267
 تاريخ التسجيل :  07-07-09
 أخر زيارة : 29-04-2026 (12:36 AM)
 المشاركات : 21,503 [ + ]
 التقييم :  12453
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ضن السؤ ليس عيب..العيب هو القول بدون علم(رسالة لكل الاعضاء ارجو السماح)



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر اليافعي مشاهدة المشاركة
ولدي عنتر يهر برد عليك بكلمتين فقط اعذرني من كثر الكلام
اليوم واليوم انا بكيت مرتين فقط كثر الله خير بكل ما قلت
واذا الحلم يتغير لكانت انا حاضر لك يا عنتر يهر اكتفي سلام
والدي الصقر اليافعي جعل عيني ما تبكيك ... احمد الله ان عينك دمعة عشان تخفف عنك وهذه نعمة من الله أنا حتى دمعتي تخونني ... والكل ضدي من يوم أعرف نفسي (ههههههه)..!!
بس أكيد هذا المرة ممكن هات اذنك ترى الحلم يتغير ويتحقق نروح نغيير الأسماء ..!!
وأسمي أبو الغالية بن الصقر اليافعي ... نغيير الأسماء بس وترى التركة تتقسم بالتساوي ..!!
ها ويش قلت ولا بس عنتر يهر ..!!
ولدك أبو الغالية ... خلاص لا ترجع بكلامك ..!!


 

رد مع اقتباس
قديم 15-01-2011   #13


الصورة الرمزية عنتريهر
عنتريهر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11745
 تاريخ التسجيل :  17-10-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 13-03-2018 (10:29 AM)
 المشاركات : 6,619 [ + ]
 التقييم :  1554
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: أظن السوء ليس عيب..العيب هو القول بدون علم(رسالة لكل الاعضاء أرجو السماح)



هذا من طيب وصفاء قلبك اخي عنتر يهر..ضاهريا لم نرى خطأ منك وجل من لا يخطئ.

وفقك الله واعانك ودمت حبيبا للكل.
اشرقت وانورت.
زيارتك جميلة وهادئة
تحمل على بساطها السكينة .
اتنمنا تواصلك الدايم.
اخوك وتلميذك عنتريهر


 
 توقيع : عنتريهر


:
:
البعض ليسوا هُم !!
والبعض نحن !!


رد مع اقتباس
قديم 15-01-2011   #14


الصورة الرمزية عنتريهر
عنتريهر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11745
 تاريخ التسجيل :  17-10-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 13-03-2018 (10:29 AM)
 المشاركات : 6,619 [ + ]
 التقييم :  1554
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: أظن السوء ليس عيب..العيب هو القول بدون علم(رسالة لكل الاعضاء أرجو السماح)



أخي الغالي عنتر يهر أستوقنى موضوعك هذا وشد إنتباهى أشد الإنتباه ...
وتوقفت مشدواً أتامله ليس لعدم معرفتي لهذا الكلام ... ولكن (......)..!!
قال الله تعالى في كتابه الكريم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ)..!!
أياك وسوء الظن فان سوء الظن آفة ... أنت تكلمت عن أشياء ليس فها سوء الظن وانما أشياء ملموسة وظاهرة للجميع... ونعم التوبة مقبولة وهذا لا خلاف عليه ومحد معصوم من الخطأ ..!!
لقد نزلت هذه الآية الكريمة وكثير من الآيات والأحاديث الشريفة وكلام الصحابه رضوان الله عليهم :
حفاظاً على علاقتنا الإنسانية والإجتماعية..!!
أقوال بعض الصحابة في حسن الظن:
قال عمر بن الخطاب:لست بالخب ولا الخب يخدعني
قال علي بن أبي طالب:من لم يحسن ظنه استوحش من كل أحد
وقال ايضًا:ولا تظنن بكلمة خرجت من أخيك
سوءاً وأنت تجد لها في الخير محملا
الإمام الشافعي رحمه الله حين مرض وأتاه بعض إخوانه يعوده، فقال للشافعي: قوى لله ضعفك، قال الشافعي: لو قوى ضعفي لقتلني ، قال: والله ما أردت إلا الخير. فقال الإمام: أعلم أنك لو سببتني ما أردت إلا الخير.فهكذا تكون الأخوة الحقيقية إحسانالظن
بالإخوان حتى فيما يظهر أنه لا يحتمل وجها من أوجه الخير.
وقال ابن سيرين : إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرًا فان لم تجد فقل: لعل له عذرًا لا أعرفه..!! وكل ما ذكرته فهو كلام حق ولا غبار عليه ولكن : أعتقد انك تطرقت لنتائج سوء الظن
وذكرت الأسباب التى تؤدى الى هذا الشئ..!!
وهذه الأسباب لاحصر لها قد تكون في مجرد قول أو فعل أو ما شابه لا يلقي لها صاحبها بالاً أو يعتقد بانه لن يعلمه أحد..!!
شئ آخر سوء الظن ليس نوعاً واحدا بل أنواع متعددة تحددها طبيعة العلاقة الإنسانية تكون متعددة من صلة قرابة إلى صداقة إلى عداوة إلى معرفة عادية فلكل نوع من هذه الأنواع شكوك مختلفة الأشكال والأهداف والنتائج أيضاً..!!
كما ان درجة العلاقة تلعب دوراً في سوء الظن فشك ذو القربى يختلف عن شك العدو سواء في طريقتها أو في أهدافها أاو في طرقة معالجتها وهذه الأخيرة أقصد طريقة المعالجة قد تأخذ عدة أشكال تلعب فيها الحالة النفسية الآنية من غضب لدى القريب أو الفرح لدى العدو دوراً كبيراً في ذلك قد تؤدى إلى مؤلمة ولذلك فعلى كل عاقل لكى يتجنب هذا الشئ (سوء الظن ) ان يحاول جاهدأ أن يبتعد عن مواطن الشبهات والتى لا تجلب له إلا سوء الظن من الآخرين ولكن الأهم من كل ذلك هو أن تكون كل أعمال الإنسان لله واحدة ومن كانت هذة نيته فسيكون الله معه ومن كان الله معه كفاه عما سواه
ولعل هذة المقالة الرائعة التمس لأخيك سبعين عذراً…؟!!
وخير الناس أعذرهم للناس..!!
بارك الله فيك على هذه الموضوع الرائع..
أعرف أخي ما كنت تقصده ولكن نحن ردينا عكس ما تقول ... حتى لا يظن الناس بسوء الظن ونحن نريد أن نزرع حسن الظن في قلوب الناس ...ونحن معاك في كل كلمة قلتها ..!!
وأعتقد أن هناك فرق بين سوء الظن والأشياء التي نشاهدها..!!
وأعلم ان كلامي ليس تقليلاً من كلامك ..
الوعدالقاطع
وما اخفاه عنتريهر
اظهره الوعد القاطع.
اضافة جميلة

تلميذك عنتريهر



 

رد مع اقتباس
قديم 15-01-2011   #15


الصورة الرمزية عنتريهر
عنتريهر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11745
 تاريخ التسجيل :  17-10-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 13-03-2018 (10:29 AM)
 المشاركات : 6,619 [ + ]
 التقييم :  1554
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: أظن السوء ليس عيب..العيب هو القول بدون علم(رسالة لكل الاعضاء أرجو السماح)



بارك الله فيك أخي الكريم عنتر يهر
وكم يسعدني ويشرفني أن يكون لي أخ

يحمل بين أضلعهِ قلباً طيباً لا يعرفُ الحقدُ
له باباً أو طريقاً فهنيئاً لك بهذا القلب
رجل يحمل قلب طفل وعقل مُفكر يتدبر
ويتفكر ويشغل بالَه بل ويسعى لإرضاء خالقهِ
ومن ثمَّ إرضاء الجميع ومن نال رضا الرب والناس
عمَّ خيرُه وامتلأ قلبُه سعادةً لا توصف ونام قريرَ العين
منشرح الصدر والبال .فتقبل مروري وفائق إحترامي رعاكَ الله .
اعجز عن الرد
فقد اذهبت العقل بحسن الرد
واخجلتي القلم بكرم الجزل.





 

رد مع اقتباس
قديم 15-01-2011   #16


الصورة الرمزية طعن الوفي
طعن الوفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9861
 تاريخ التسجيل :  29-01-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 01-10-2012 (11:59 PM)
 المشاركات : 9,847 [ + ]
 التقييم :  2849
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: أظن السوء ليس عيب..العيب هو القول بدون علم(رسالة لكل الاعضاء أرجو السماح)



عنتريهر

امبراطور سما يافع

مسموح بالحل

بس للعلم انت عمرك ما زليت معايه بشي

ولا اظن مع احد

انت اخوو عزيز علينا

والكل يشهد لك بالاحترام والتقدير

والمحترم معنا نحترمه ومكانه ع الرااس

واللي ما يعرفك ما يثمنك

تقبل مرووري واحترامي

اختك

طعن الوفي


 
 توقيع : طعن الوفي

[flash=http://im19.gulfup.com/2012-04-29/1335680710174.swf]WIDTH=600 HEIGHT=250[/flash]

[flash=flash=http://im14.gulfup.com/2012-08-24/1345803915221.swf]WIDTH=490 HEIGHT=200[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 14-02-2011   #17


الصورة الرمزية عنتريهر
عنتريهر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11745
 تاريخ التسجيل :  17-10-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 13-03-2018 (10:29 AM)
 المشاركات : 6,619 [ + ]
 التقييم :  1554
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: أظن السوء ليس عيب..العيب هو القول بدون علم(رسالة لكل الاعضاء أرجو السماح)



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طعن الوفي مشاهدة المشاركة
عنتريهر

امبراطور سما يافع

مسموح بالحل

بس للعلم انت عمرك ما زليت معايه بشي

ولا اظن مع احد

انت اخوو عزيز علينا

والكل يشهد لك بالاحترام والتقدير

والمحترم معنا نحترمه ومكانه ع الرااس

واللي ما يعرفك ما يثمنك

تقبل مرووري واحترامي

اختك

طعن الوفي
اختي الفاضلة فراشة الربيع
جزاك الله خير وبارك الله فيك
وجعلك مسامحة دنيا واخرة
وانت بالفعل لم نراء منك شي
الا كل خير وبركة
لج ارق تحية
من اخوك
وتلميذك الصغيرعنتريهر


 

رد مع اقتباس
قديم 14-02-2011   #18


الصورة الرمزية النيزك
النيزك غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11131
 تاريخ التسجيل :  05-07-10
 أخر زيارة : 02-03-2016 (06:47 PM)
 المشاركات : 2,846 [ + ]
 التقييم :  1059
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: أظن السوء ليس عيب..العيب هو القول بدون علم(رسالة لكل الاعضاء أرجو السماح)



تاملت وتاملت وتاملت كثيراً بهذا الموضوع والردود

ولم اجد ما يشبهه على كثر ما قرئت وشاهدت من مواضيع ليس في هذا المنتدى فقط بل وفي كل المنتديات التي زرتها

هل تعلمون ما يميز هذا الموضوع ويرفعه ويرتقي به الى ان يعانق السحاب

انها الكلمه الصادقه النابعه من القلب بكل صفاء نيه وصدق واخلاص

احسنت اخي عنتر واحسن الله اليك والى كل من شارك بهذا المتصفح الجميل جمال الروح النقيه

اخوتي اضم صوتي الى صوت عنتر

سامحوني

وضمني والدي الصقر اليافعي الى ابنائك عنتر و الوعد

ليصير النيزك ابن الصقر اليافعي اخو عنتر يهر والوعد القاطع ابناء الصقر اليافعي

تحيه من

ضعيف الله

النيزك


 
 توقيع : النيزك

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;backgroun d-image:url('http://www.yaf33.com/vb/backgrounds/21.gif');background-color:red;border:7px double red;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
(النيزك)
العضو الحر . قلب الاسد
انير سمأكم باجمل حلة فانتم احباب واصحاب واخوة
بوركتم وبورك سمأكم
( سماء يافع )[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]


رد مع اقتباس
قديم 14-02-2011   #19


الصورة الرمزية الوعدالقاطع
الوعدالقاطع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7267
 تاريخ التسجيل :  07-07-09
 أخر زيارة : 29-04-2026 (12:36 AM)
 المشاركات : 21,503 [ + ]
 التقييم :  12453
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: أظن السوء ليس عيب..العيب هو القول بدون علم(رسالة لكل الاعضاء أرجو السماح)



حيا الله النيزك عيني وقلبي ورحي وينك فداك راسي يا زعلوووول على قولت اختي شمس يافع ..!!
ابا عبد الرحمن يا نور ونجم سمائنا الغالي ... انت منور ..!!
الوعد لقاطع


 

رد مع اقتباس
قديم 14-02-2011   #20


الصورة الرمزية الوعدالقاطع
الوعدالقاطع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7267
 تاريخ التسجيل :  07-07-09
 أخر زيارة : 29-04-2026 (12:36 AM)
 المشاركات : 21,503 [ + ]
 التقييم :  12453
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ضن السؤ ليس عيب..العيب هو القول بدون علم(رسالة لكل الاعضاء ارجو السماح)



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوعدالقاطع مشاهدة المشاركة
أخي الغالي عنتر يهر أستوقنى موضوعك هذا وشد إنتباهى أشد الإنتباه ...
وتوقفت مشدواً أتامله ليس لعدم معرفتي لهذا الكلام ... ولكن (......)..!!
قال الله تعالى في كتابه الكريم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ)..!!
أياك وسوء الظن فان سوء الظن آفة ... أنت تكلمت عن أشياء ليس فها سوء الظن وانما أشياء ملموسة وظاهرة للجميع... ونعم التوبة مقبولة وهذا لا خلاف عليه ومحد معصوم من الخطأ ..!!
لقد نزلت هذه الآية الكريمة وكثير من الآيات والأحاديث الشريفة وكلام الصحابه رضوان الله عليهم :
حفاظاً على علاقتنا الإنسانية والإجتماعية..!!
أقوال بعض الصحابة في حسن الظن:
قال عمر بن الخطاب:لست بالخب ولا الخب يخدعني
قال علي بن أبي طالب:من لم يحسن ظنه استوحش من كل أحد
وقال ايضًا:ولا تظنن بكلمة خرجت من أخيك
سوءاً وأنت تجد لها في الخير محملا
الإمام الشافعي رحمه الله حين مرض وأتاه بعض إخوانه يعوده، فقال للشافعي: قوى لله ضعفك، قال الشافعي: لو قوى ضعفي لقتلني ، قال: والله ما أردت إلا الخير. فقال الإمام: أعلم أنك لو سببتني ما أردت إلا الخير.فهكذا تكون الأخوة الحقيقية إحسانالظن
بالإخوان حتى فيما يظهر أنه لا يحتمل وجها من أوجه الخير.
وقال ابن سيرين : إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرًا فان لم تجد فقل: لعل له عذرًا لا أعرفه..!! وكل ما ذكرته فهو كلام حق ولا غبار عليه ولكن : أعتقد انك تطرقت لنتائج سوء الظن
وذكرت الأسباب التى تؤدى الى هذا الشئ..!!
وهذه الأسباب لاحصر لها قد تكون في مجرد قول أو فعل أو ما شابه لا يلقي لها صاحبها بالاً أو يعتقد بانه لن يعلمه أحد..!!
شئ آخر سوء الظن ليس نوعاً واحدا بل أنواع متعددة تحددها طبيعة العلاقة الإنسانية تكون متعددة من صلة قرابة إلى صداقة إلى عداوة إلى معرفة عادية فلكل نوع من هذه الأنواع شكوك مختلفة الأشكال والأهداف والنتائج أيضاً..!!
كما ان درجة العلاقة تلعب دوراً في سوء الظن فشك ذو القربى يختلف عن شك العدو سواء في طريقتها أو في أهدافها أاو في طرقة معالجتها وهذه الأخيرة أقصد طريقة المعالجة قد تأخذ عدة أشكال تلعب فيها الحالة النفسية الآنية من غضب لدى القريب أو الفرح لدى العدو دوراً كبيراً في ذلك قد تؤدى إلى مؤلمة ولذلك فعلى كل عاقل لكى يتجنب هذا الشئ (سوء الظن ) ان يحاول جاهدأ أن يبتعد عن مواطن الشبهات والتى لا تجلب له إلا سوء الظن من الآخرين ولكن الأهم من كل ذلك هو أن تكون كل أعمال الإنسان لله واحدة ومن كانت هذة نيته فسيكون الله معه ومن كان الله معه كفاه عما سواه
ولعل هذة المقالة الرائعة التمس لأخيك سبعين عذراً…؟!!
وخير الناس أعذرهم للناس..!!
بارك الله فيك على هذه الموضوع الرائع..
أعرف أخي ما كنت تقصده ولكن نحن ردينا عكس ما تقول ... حتى لا يظن الناس بسوء الظن ونحن نريد أن نزرع حسن الظن في قلوب الناس ...ونحن معاك في كل كلمة قلتها ..!!
وأعتقد أن هناك فرق بين سوء الظن والأشياء التي نشاهدها..!!
وأعلم ان كلامي ليس تقليلاً من كلامك ..
الوعدالقاطع
مادام الموضوع رجع الى هنية ابي رد وافي اخي عنتر لا تاكل عقلي بكم كلمة ابي توضح لي ما كتبت ونريد
المناقشة حتى نستفيد اكثر ردك غير كااااافي ..!!
وموضوعك كبير وسوف يتم نقله الى المواضيع المميزة( الحروف المميزة )..!!
اخيك الوعد القاطع


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 09:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM