ديــوآن الـقـصيــد (يختص بـ روائع الأشعار ومنثورات الأدباء المنقولة)


دمعة المهاجر يوم السفر

ديــوآن الـقـصيــد


إضافة رد
المشاهدات 1196 التعليقات 2
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-2010   #1


الصورة الرمزية نواف اليافعي
نواف اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7394
 تاريخ التسجيل :  06-08-09
 العمر : 42
 أخر زيارة : 13-11-2010 (06:26 PM)
 المشاركات : 46 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي دمعة المهاجر يوم السفر



دمعة مهاجر
عندما يسأل بشر × كم تبقى للسفر
عندها يشعر بضيق×صار بدموعه غريق
السؤال هذا انتشر×والخبر نفس الخبر
بالمجالس والطريق×صار بدموعه غريق
شهر شهرين أربعه×الاجازه كم معه
مثلما يمسي يفيق×صار بدموعه غريق
حان توديع الأحبة×كلهم أهله وصحبه
وبن عمه والصديق×صار بدموعه غريق
عيش بالغربة سنين×كلها شوق وحنين
والقلب جرحه عميق×صار بدموعه غريق
كلها الغربة مآسي×خربطة الخمس الحواسي
زعزعه الساس الوثيق×صار بدموعه غريق
راتب المسكين ألفين×نصفها يا صاحبي دين
وعاد لأمه والشقيق×صار بدموعه غريق
وعطي الوالد نصيبه×والكفيل ربي حسيبه
صاحب القلب الرقيق×صار بدموعه غريق
ودفع الإيجار ومصروفه×طبعها الغربة كما تشوفه
نشف من فمه الريق×صار بدموعه غريق
كمل الراتب حوالات×وان بقي حق اتصالات
ورزقها الغربة سحيق×صار بدموعه غريق
والختام صلوا على من×محبته بالقلب دوّن
من ذكر طه حقيق×صار بدموعه غريق.


 

رد مع اقتباس
قديم 26-10-2010   #2


الصورة الرمزية الخضر
الخضر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8267
 تاريخ التسجيل :  04-11-09
 أخر زيارة : 21-04-2011 (07:49 PM)
 المشاركات : 656 [ + ]
 التقييم :  174
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: دمعة المهاجر يوم السفر



تسلم اخي نواف على هذه القصيدة الرائعه بحق
وهذا حالنا فعلاً ربنا يكون بعون الجميع وماذكرة عزيزي من كلمات من هذه القصيدة
عموماً صح الله لسان الشاعر ويعطيك الف عافية تقبل مروري
ولك تحياتي


 
 توقيع : الخضر

[SIGPIC][/SIGPIC]


رد مع اقتباس
قديم 26-10-2010   #3


الصورة الرمزية نواف اليافعي
نواف اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7394
 تاريخ التسجيل :  06-08-09
 العمر : 42
 أخر زيارة : 13-11-2010 (06:26 PM)
 المشاركات : 46 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: دمعة المهاجر يوم السفر



[gdwl]شكرن لك اخي على الزيارة تحياتي لك ولكل مغترب يعاني من الم الغربه وانا اولهم

اخوكم نواف اليافعي[/gdwl]


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 09:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM