| ديــوآن الـقـصيــد (يختص بـ روائع الأشعار ومنثورات الأدباء المنقولة) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| مائة حكمة من حكم علي بن أبي طالب رضي الله عنه ؟؟ | احمد اليزيدي | محطـات بــلا حــدود | 8 | 13-04-2011 09:54 PM |
| اسألة طالب غبي | زين اليزيدي | بسمات وقفشات ضاحكة | 4 | 06-05-2009 03:24 PM |
| قصه طالب يتحدى الله | رايد فضل | يحكــــى أن.. | 1 | 18-12-2008 10:27 AM |
| من ديوان الامام علي ابن ابي طالب رضي الله عنه | بن ناجي السعدي | حــروف لا يكللها الجفــاف | 5 | 17-12-2006 07:15 PM |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
شعر علي ابن ابي طالب رضي الله عنه
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين يقول علي ابن ابي طالب رضي الله عنه وكرم الله وجهه [poem=font="simplified arabic,6,blue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/26.gif" border="none,4,orange" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"] النفس تبكي على الدنيا وقد علمت = ان السعاده فيها ترك ما فيها = لادار للمرء بعد الموت يسكنها= الا التي كان قبل الموت بانيها= فان بنها بخير طاب مسكنه= وان بنها بشر خاب بانيها= أموالنالذوي الميراث نجمعها= ودورنا لخراب الدهر نبنيها= أين الملوك التي كانت مستلطنه= حتى سقاها بكأس الموت ساقيها= فكم مدائن في الأفاق قد بنيت= أمست خرابا وأفتى الموت أهليها= لا تر كنن الى الدنيا وما فيها= فالموت لاشك يفنيها يفنيها= لكل نفس وان كانت على وجل = من منيه أمال تقويها= المرء يبسطها والدهر يقبضها= وانفس تنشرها والموت يطويها= انها المكارم أخلاق مطهره= والدين اولها والعقل ثانيها= والعلم ثالثهاولحلم رابعها= والجود خامسها ولفضل سادسها= والبر سابعها والشكر ثامنها= والصبر تاسعها والين با قيها= والنفس تعلم أني لاأصادقها= وليست ارسد الا حين اعصيها= واعمل لدار عدا رضوان خازنها= ولجار احمد والرحمن ناشيها= قصورها ذهب والمسك طينها= والزعفران حشيش نابت فيها= أنهارها لبن محض ومن العسل = والخمر يجري رحيقا في مجاريها= والطير تجري على الاغصان عاكفه= تسبح الله جهر ا في معانيها= من يشتري الدار في الفردوس يعمرها= بركعه في الظلام اليل يحيها=[/poem] [poem=font="simplified arabic,4,green,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/38.gif" border="inset,7,gray" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black"] سبحان الله وبحمده عدد خلقه = ورضانفسه وزينة عرشه ومداد كلما ته=[/poem] الورده النادره |
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|