العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الاقــســــام الأدبــــيـــــة ๑۩۞۩$ > يحكــــى أن..

يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات)


أغرب قصه في المحاكم السعوديه

يحكــــى أن..


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أغرب ما قيل عن المرأة ... احمد اليزيدي عـالــم ومـمـلـكـة حـــواء 6 29-08-2016 10:11 AM
أغرب خمس شواطئ ؟؟ خاطف القلوب مـعــاً حــول الـعـالــم 9 25-01-2014 10:12 AM
محامون يعدون دعوى قضائية أمام المحاكم الدولية ضد أطراف النزاع المسلح بصنعاء السعدي الذوادي أخبار الساعة من هنا و هناك 2 24-10-2011 09:54 AM
أغرب الأخبار السياف أخبـار و شـؤون يـافع 3 22-01-2009 07:19 PM
أغرب بيت بالعالم !!!!!!!!!! أخت القمر أخبـار و شـؤون يـافع 16 04-10-2007 10:39 PM

إضافة رد
المشاهدات 1597 التعليقات 5
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-08-2009   #1


الصورة الرمزية خاطف القلوب
خاطف القلوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6961
 تاريخ التسجيل :  18-04-09
 أخر زيارة : 24-08-2016 (05:43 AM)
 المشاركات : 1,728 [ + ]
 التقييم :  1469
لوني المفضل : Brown
أغرب قصه في المحاكم السعوديه



ألسلأم عليكم ورحمه ألله وبركاته


مساءكم جوري حبايبي :


أليوم اضع بين ايديكم أغرب قصه واجهتها المحاكم السعوديه , ترا ماتفاصيلها ومن هم ابطالها ,,

ماراح اطول عليكم واخليكم معها ....





قضيّة بين أخوين في المحكمة








حيزان الفهيدي الحربي صاحب أغرب قضية تشهدها محاكم القصيم



دموع سخيه ..ولكن لماذا ؟؟



قصه من الواقع وليست من الخيال


حيزان رجل مسن من الاسياح ( قرية تبعد عن بريدة 90كم ) بكى في المحكمة حتى ابتلت لحيته,


فماالذي ابكاه؟


هل هو عقوق أبنائه
أم خسارته في قضية أرض متنازع عليها,
أم هي زوجة رفعت عليه قضية خلع؟


في الواقع ليس هذا ولا ذاك,
ماأبكى حيزان هو خسارته قضية غريبة من نوعها ,
فقد خسر القضية أمام أخية , لرعاية أمة العجوز التى لا تملك سوى خاتم من نحاس

فقد كانت العجوز في رعاية ابنها الأكبر حيزان,الذي يعيش وحيدا ,وعندما تقدمت به السن جاء أخوه من مدينة أخرى ليأخذ والدته لتعيش مع أسرته,
لكن حيزان رفض محتجا بقدرته على رعايتها,


وكان أن وصل بهما النزاع إلى المحكمة ليحكم القاضي بينهما, لكن الخلاف احتدم وتكررت الجلسات وكلا الأخوين مصر على أحقيته برعاية والدته,

وعندها طلب القاضي حضور العجوز لسؤالها, فأحضرها الأخوان يتناوبان حملها في كرتون فقد كان وزنها20 كيلوجرام فقط

وبسؤالها عمن تفضل العيش معه, قالت وهي مدركة لما تقول:

هذا عيني مشيرة إلى حيزان وهذا عيني الأخرى مشيرة إلى أخيه,

وعندها أضطر القاضي أن يحكم بما يراه مناسبا,
وهو أن تعيش مع أسرة ألاخ ألأصغر فهم ألأقدر على رعايتها,
وهذا ما أبكى حيزان ما أغلى الدموع التي سكبها حيزان, دموع الحسرة على عدم قدرته على رعاية والدته بعد أن أصبح شيخا مسنا,



ما أكبر حظ الأم لهذا التنافس

ليتني أعلم كيف ربت ولديها للوصول لمرحلة التنافس فى المحاكم على رعايتها ,هو درس نادر في البر في زمن شح فية البر




أبكي يا عاق الوالدين لعل يرق قلبك ويحن لأمك !!





 

رد مع اقتباس
قديم 22-09-2009   #2


الصورة الرمزية بنت ياااافـع
بنت ياااافـع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7282
 تاريخ التسجيل :  11-07-09
 العمر : 38
 أخر زيارة : 08-01-2011 (12:37 AM)
 المشاركات : 702 [ + ]
 التقييم :  157
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: أغرب قصه في المحاكم السعوديه



بلفعل درس نادر في البر في زمن شح فيه البر

يسلمووووووو عالطرح ....


 

رد مع اقتباس
قديم 22-09-2009   #3


الصورة الرمزية زين اليزيدي
زين اليزيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6492
 تاريخ التسجيل :  31-12-08
 أخر زيارة : 28-11-2025 (02:07 PM)
 المشاركات : 7,513 [ + ]
 التقييم :  1986
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: أغرب قصه في المحاكم السعوديه



[align=center]تسلم اخوي خاطف القلوب على القصه المؤثره
اشكرك كل الشكر وتقبل خالص تحياتي لك
اخيك زين اليزيدي
[/align]


 
 توقيع : زين اليزيدي



رد مع اقتباس
قديم 26-09-2009   #4


الصورة الرمزية خاطف القلوب
خاطف القلوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6961
 تاريخ التسجيل :  18-04-09
 أخر زيارة : 24-08-2016 (05:43 AM)
 المشاركات : 1,728 [ + ]
 التقييم :  1469
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: أغرب قصه في المحاكم السعوديه



مشكورين حبايبي على مروركم العطر وياعساني مانحرم منه ابد


 

رد مع اقتباس
قديم 27-09-2009   #5


الصورة الرمزية المسافر المجهول
المسافر المجهول غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7063
 تاريخ التسجيل :  18-05-09
 أخر زيارة : 21-07-2020 (02:25 AM)
 المشاركات : 347 [ + ]
 التقييم :  488
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: أغرب قصه في المحاكم السعوديه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك أخي خااااطف القلووووب على الموضوع المميز والقصه المحن لها كل قلب عاق قبل البار بوالديه لأنها فعلاً قصه مؤثره جداً وقليل ما نجد مثل هذه القلوب الطائعه لوالديهم للوصول بهم الى المحاكم وليس بمن لايتكفل بهم وانما من يكسب الثواب والاجر في التكفل بوالديه لينال من رضاهم الجنه


أذكر قصه مشابهه قديمه في زمن حسن البصري رحمه الله تعالى عندما ماتت امه وكان يبكي بكاءً شديداً وجاءه بعض اصحابه وهم يهونوا عليه ويقولون له لاتبكي ولاتحزن فقال لهم وكيف لا أبكي ولا أحزن وقد أغلق باب من ابواب الجنه
أشكرك يأ أخي العزيز


 

رد مع اقتباس
قديم 28-09-2009   #6


الصورة الرمزية خاطف القلوب
خاطف القلوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6961
 تاريخ التسجيل :  18-04-09
 أخر زيارة : 24-08-2016 (05:43 AM)
 المشاركات : 1,728 [ + ]
 التقييم :  1469
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: أغرب قصه في المحاكم السعوديه



العفوا ياقلبي

خفيف الظل

اظافه اكثر من رائعه من شخص اروع

ومرورك غايه يالجمال يالغلا


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 02:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM