| ديــوآن الـقـصيــد (يختص بـ روائع الأشعار ومنثورات الأدباء المنقولة) |
|
|
|
| المشاهدات | 1581 | التعليقات | 2 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
قصيدة لابن أبين تهز الجبال جريمــــــــــة
الشاعر احمد حسين معرج. يقول فتاح بر معرج نص الحكومة من ابين ولا لهم اي قيمــــــــــــة .. سكوت لاجل المصالح وابين يدوسو حريمــــــة ملا خسارة علينا محسوب كمن بهــــــــــــــــيـمه .. الكل يحسب حسابه وتررركو ابين يتــــــــــــــيمة ماحد رضي في الملامه والبهذله والهـــــــــــزيمة .. بعض القبايل في ابين لها سوابق قــــــــــــــــديمة من عهد مصلح وعنتر وشغلهم في النمــــــــــــيمة .. يتقسموا ابين غنايم كمن و كمن غنــــــــــــــــــيمة ماحد تأثر عليها من اجل تبقى سلــــــــــــــــــيمة .. وش قلت يا عبدربه ماقلت حتى كلـــــــــــــــــيمة تررركت ابين بلادك لاصحاب صعدة وريـــــــــــمه .. مافيش قايد من ابين غيور عنده عـــــــــــــــزيمة يوقف امام التحدي والتوعيات الغشـــــــــــــــيمة .. ياصحابنا صدقوني هذه سياسه لئــــــــــــــــــيمه بكل شي قد علمنا والغيب ربي علــــــــــــــــــيمه .. كمن أسد ضاع صوته ولاسمعنا نهــــــــــــــــــيمه رضي بحكم الثعالب والثعلب اصبح زعـــــــــــيمه . المعذرة يابلادي ياابين انتي العظيــــــــــــــــــمة على حسابش يلفو وانتي بظلمه ظلــــــــــــــيمة ..ِِ |
![]() شكرا يا ريم الفلا
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: نص الحكومة من ابين ولا لهم اي قيمــــــــــــة ..
قصيدة للشاعر الكبير شاعر الجنوب الحر
*احمد حسين معرج* بعنوان *انذار هام* 24/10/2019 مسكين يا العوبان غازي موديه بغزوتك من ومن تريد الانتقام بسته اطقم جيت با تجتاحها حد قال لك موديه سهل الاقتحام امصالحي دي جيت له با تخطفه هو من كسر شرفك بافراد الحزام نصر انتزع بالنار كامل قوتك وهربت مكسور الشرف والاحترام من صالحي تهرب لبيت امصالحي قامو باستقبالك الناس الكرام واكرموك اعطوك وجه القبيله وامنوا مخرج رحيلك في سلام اياك يا العوبان تكرار الغلط لاتقترب من صقر يا فرخ الحمام لو تسندك قوات مارب كلها موديه مدخلها علئ امثالك حرام علئ مدئ التاريخ هذا شانها اقسئ الدورس تلقن الناس اللئام في ظل لستعمار حره شامخه ولا نتصب فيها لمستعمر خيام كانت ولايه حكمها في راسها ولا بريطاني حكمها او امام من يدفع الجبناء تخلخل امنها يلوم نفسه قبل ما يصبح ملام واجب عليهم يخمدوا نار الفتن لا يشعلو في المنطقه نار الخصام لايسمحوا للتفرقه تعصف بهم يحاربون التفرقه بالالتحام كل المشاكل با التفاهم حلها الحل بالقوه مفاتيح الصدام والمعتدي قبره بيده يحفره ذا من قبايل موديه انذار هام للسلم من يقبل عليها تكرمه اهل الكرم والجود داعين السلام |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: نص الحكومة من ابين ولا لهم اي قيمــــــــــــة ..
هذا الشاعر الذي قال في قصيدة في مليونية الاستقلال 2016 وغناها عبود خواجة .
ذي ما يحانقش ع أرضه الشرعيه ايش باتسوي له .. الخ وكانت رسالة موجه لابناء جلدته |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| الحكومة , ابين , قيمــــــــــــة |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|