|
|
|
| المشاهدات | 1660 | التعليقات | 5 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الفتوى لها أهلها إمرأة جزائرية تتصل بإحدى القنوات الفضائية لتستفتي في أمر ؟
وكان المفتي الذي على شاشة التلفاز هو فضيلة ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ الشيخ المفتي ( ﻋﺒﺪﻟﻠﻪ بن بيه ) البالغ من العمر 85 سنة . تقول له : ياشيخ أنا إمرأة جزائرية مسلمة مؤمنة مطيعة لله ولكن زوجي رجل يشرب الكحول ويأتي إلى المنزل آخر الليل . وفي إحدى اليالي دخل علي المنزل ووجدني أقرﺃ القرآن فبطشه من يدي ومزقه ورماه في الحمام !!! ما حكمك ياشيخ هل يصلح العيش معه ؟ أو أطلب الطلاق .?? قال : هل لك ولد منه ..؟؟ قالت : نعم لدي خمسة أولاد .. قال : ﻫﻞ ﻟﺪﻳك أسرة .?? قالت : نعم لدي أسرة ولكنهم في ﻗﺮﻳﺔ بعيدة ﺟﺪﺍً وأنا في العاصمة . قال : هل لك من يعولك الآن ؟ قالت : لا يوجد أحد ، فأبنائي مازالوا صغاراً .. قال : إذاً اثبتي مكانك ولاتطلبي الطلاق ولا تتشاجري أو تدخلي معه في أي صراع واصبري . قالت : ولكن كيف ياشيخ اصبر وكيف تفتي بذلك !؟ قال : أرأيت يا ابنتي إن تركته ورحلتي ؟ فبدلاً من واحد يسكر ويمزق القرآن سيكونون ستة ، لأنه سيأخد أولاده ويتربون على طباعه وسيشربون الخمور ويمزقون القرآن ، فلا حل في الفرار وترك المنزل ، ولكن اصبري واعلمي أن ﺩﻭﺭﻙ هو ﺟﺴﺮ لوقاية أﺑﻨﺎﺋﻚ . وأريد منك قيام الليل والدعاء له ﺑﺎﻟﻬﺪﺍﻳﺔ . قالت : إن شاء الله .. ودارت الأيام والشهور ، وبعد سنة إذ بذلك المفتي يُستضاف في إحدى القنوات الفضائية ، وكانت المفاجأة أنّ من بين المتصلين تلك المرأة الجزائرية وهي تقول : السلام عليكم ياشيخ . قال : وعليكم السلام مرحبا تفضلي . قالت : ماعرفتني ياشيخ . قال : لا والله ممكن عرفيني بنفسك . قالت : أنا المرأة الجزائرية التي اتصلت بك قبل عام عن زوجي الذي يشرب الكحول . قال : اجل والله عرفتك . . بشريني يا ابنتي ما حالك ؟ قالت : والله ياشيخ إنَّ زوجي الأن هو من يفتح باب الجامع في صلاة الفجر ، ويأذن بالناس ، ﻭيقوم الليل ، ويقرأ القرآن ، ﻭيصلي كل الفروض والنوافل . لقد هداه الله حق ﻫﺪﺍﻳﺔ ياشيخ ﺑﺎﺭك الله ﻓﻴﻚ . وهي تبكي بكاء الفرحة . إنها امرأة مؤمنة تقربت إلى الله بصدق وجاهدت النفس وصبرت ، فعلم الله نقاء وطهر وصدق قلبها فاستجاب لها ونالت الثواب والأجر . وكان هذا بفضل الله ثم بفضل صناعة الفتوى لشيخنا الفاضل : ــ هو الشيخ عبد الله بن الشيخ المحفوظ بن بيّه ، مواليد سنة 1935م ، أحد أكبر العلماء المعاصرين ، غفر الله له ولوالديه ولجميع المسلمين والمسلمات . |
![]() شكرا يا ريم الفلا
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
رد: اصبري على زوجك يا ابنتي كيفما كان وادعي له في قيام الليل
جزآكم الله كل خير
بارك الله فيك وجعل ما تقدمه من موضوعات في ميزان حسناتك ويجمعنا بك والمسلمين في جنات النعيم دمت بخير .. اللهم آمين |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() |
رد: اصبري على زوجك يا ابنتي كيفما كان وادعي له في قيام الليل
ما شالله. موضوع. شوقني. لقراته. مرتين. بارك الله فيك. وفي هذا الشيخ الجليل.
انه شيخ مسلم وليش شيخ منافق او متظار في العلم مثل بعضهم. لو كان غيره لقل لها طلقيه. انه لا يجوز. ولا يصلح لكي وكان ضيع اسره كامل. بفتره الله يهديهم بعض الشيوخ اسم ومخربين. اسر. ربي يحفظك. وجزاك الله خير مواضع تستاهل. التردد عليها |
![]() توقيع الصقراليافعي
|
|
|
#4 |
![]() |
رد: اصبري على زوجك يا ابنتي كيفما كان وادعي له في قيام الليل
طرح جميل ورايع أحسنت وبارك الله فيك
وهذا هو جزاء الصبر صبرة عليه وربنا عوضها ان الله هداه وعد إلى رشده |
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: اصبري على زوجك يا ابنتي كيفما كان وادعي له في قيام الليل
طرح رائع كروعه تواجدك
احسنت الاختيار |
المنتدى هذا ليا غبت عنه
يردني طاري غلاه لياليه يا ما خذا مني وأنا وأخذت منه كل الغلا شف عاد وشلون اجآزيه
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| الليل , ابنتي , اصبري , زوجك , وادعي , قيام , كيفما |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|