منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   الرأي & الرأي الأخر (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=106)
-   -   ليس كل من ابتسم لك فهو يحبك (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=8897)

ابن دكدك 21-09-2008 02:00 AM

ليس كل من ابتسم لك فهو يحبك
 
بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليس كل من ابتسم لك فهو يحبك...

فكثيرا نبتسم في حياتنا اليوميه ولكن هذا لايعني اننا نحب بمعنى الحب ولا نكره ايضا ..

وليس كل من حبك لايخونك

فربما يأتي يوم تشعر بمرارة الخيانه
فالخيانة صارت (موضة العصر)






وليس كل من خانك يكرهك

فالخيانه شعور داخلي ...ربما نتج عن "ترسّبات داخليه"



وليس كل من يكرهك.. يريد موتك

فكثيرا نكره ناس وعندما نسمع موته او موت قريب له نصاب بالالم و الاسى له ..



ليس كل ماتكتب يعجب القراء ..
فتوجد ماتمسى ب" إختلاف وجهات النظر"




وليس كل ماتقرأ ايضا يعجبك.. فأحيانا نقرأ اخبار لاتسر واحداث مريره ونتمنى وقتها(الأميّه)


وليس كل من كان أميّ فهوا لايفهم ..
وليس كل من لايفهم فهو امّي

فاأجدانا على سبيل المثال ابتكروا طرق خيّاليه لتسهيل سبل عيشهم

في الجهه المقابله
فنجد شهادات عُليا ودرجات عاليه من العلم ولكن عقولهم وطريقة تفكيرهم (فاي)

وليس كل من اثنى عليك فهو معجب بك او بكتابتك

فنجد موضة اخرى وهي (المجامله)
و

ليس كل من استيقض الساعة السادسه ذاهب للعمل فـربما يحب الاستيقاظ مبكرا... وليس كل من لم يستيقظ لايوجد لديه عمل .. فربما (راحت عليه نومه)

و

ماكل من قال بيت صار شاعر
ف بيت من الشعر بإمكان اي شخص قوله.. ولكن ك قصيده منسّقه ب وزن واقفيه صعبه شوي



وماكل من دش البحر صار غواص .

فربما ذاهب في رحلة سياحيه ...




وماكل من ابعد عنك فهو ناسيك.. فهناك قلوب تعشق قلوب وبينهم .. بحور .. فربما العكس فالقريب منك ناسيك والبعيد يذكرك


احد الشعراء يقول :
(( ماكل من يبعد به الوقت ناسيك **بعض البشر قدام عينك وينساك؟؟ ))
ويقال:

ماكل من يبعد له القلب مشــــتاق
ولاكل من عود له القلب شـــادي

وليس كل من انتقدك فهو صائب . .فأحيانا (يشطح ) الناقد وبالتالي ترا نقده على موضوع لشخص نقد سلبي اي منافي لفكرة الكاتب .. اللتي اعتبر لاغبار عليها ولكن.. كما قلت (شطحات كاتب)

وليس كل من نصحك فهو يُريد النصح .. فبعضهم تُعتبر نصيحته سخريه بك لكن بطريقة اخرى كقوله .. انصحك بزيارة طبيب نفسي .. او انصحك بـ(شهار)


وليس كل من اجتهدت في إسعاده .. يكون سعيدا

وليس كل ماكتبت صواب



█◄ وليــس كل من .... ولكن . تجري الدنيا بمجراها : !!► اتمنى يعجبكم ..

وليس كل ما يعجبني

يعجبكم

النقيب911 23-09-2008 09:36 PM

رد: ليس كل من ابتسم لك فهو يحبك
 
بن دكدك أحسنت وابدعت ووضعت الأمور في نصابها بهذه المقارنة العلمية ..


يقول الشاعر ..

اذا رأيت أنياب الليث بارزة فلا تظن بأن الليث مبتسما ..


ولذلك يقول من هو أكبر منك بيوم فهو أكبر منك بسنة اي ان الحياة تجارب سيمر الانسان بمراحل مختلفة يتعلم من الحياة الكثير ويتضح له في كل يوم شئ جديد ..
فلا تعتقد بان عدم مرور الاعضاء بين حنيايا سطورك بانه تجاهل او نسيان فربما شئ آخر ..
تقبل مروري الخفيف .. نقيب

يونس المشوشي 24-09-2008 03:09 AM

رد: ليس كل من ابتسم لك فهو يحبك
 
كلام سليم اخي بن دكدك وايضن من النقيب
والله يعطيكم العافيه

الصقر اليافعي 24-09-2008 07:54 AM

رد: ليس كل من ابتسم لك فهو يحبك
 
تسلم اخي ابن دكدك على هذا التعبير الجميل

وهذا كلام عين الصواب ومن شخص مجرب للحياه

اكيد بارك الله فيك والسمح لنا شف الظروف تجبرنا

على التاخير عن الرد والاسباب كثيره ولكن الجميع

بيتواجد بعد العيد باذن الله سلامي لك

ابن دكدك 29-09-2008 09:45 PM

رد: ليس كل من ابتسم لك فهو يحبك
 
اشكركم على المرور الطيب
وعلى الردود الجميله
ولكن ليس كل رد يعجبني
وانما انا معجب بردودكم


All times are GMT +3. The time now is 04:32 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM