منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   أخبـار و شـؤون يـافع (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=134)
-   -   نبات العثرب (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=11322)

لغم جنوبي 12-04-2009 11:31 PM

نبات العثرب
 
[align=center]العثرب
http://www.yafe1.com/up2//uploads/im...4ca9e370be.gif
العثرب نبات يتواجد بالحيود في متناول اليد ، أيام زمان ، كان الناس يستخدمونه في غسل الأطفال حديثي الولادة ، و يجمعه الأطفال خاصة ً لغرض التخزين بدلاً من القات وهو ذاو طعم حامض وبعض الاعيان يمل الى المرارة حسب البقعة الذي فيها.
، وهو غير سام

اخوكم الصغير/ لغم جنوبي[/align]

روض الوفا 12-04-2009 11:38 PM

رد: نبات العثرب
 
[align=center]خخخخخخخخخخخخ


حلوه منك اخوي


ايوه اذكره كانو عيال خالي ياكلونه هههههههه ^-^


يسلمو اخوي لغم جنوبي ع الموضوووووع الحلو[/align]

لغم جنوبي 13-04-2009 12:09 AM

رد: نبات العثرب
 
[align=center]الف شكر على مرورك الكريم



حتى انا كنت اكلة[/align]

عبدالله العنسي 13-04-2009 07:16 AM

رد: نبات العثرب
 
اخي لغم جنوبي ازيد الى معلوماتك عن العثرب

العثرب يفرشونه الاطراف والاوراق ويضعون القات

العين ويلفونه في العثرب من جميع الجهات ويحتفضون في القات

يومين ولاثلاث ويبقا القات طازج،

المعلومه الثانيه

يجمعون العثرب والعبب ويدقون الجميع

ثم يحركونه في وعاء على النار حتى يسخن

ويحطونه داخل خرقه ويكمدون به اى

كدمات او اوجاع في اي مكان في جسم الانسان

فتختفي الاورام والكدمات وكذالك الاالام


تقبل مرور اخيك عبدالله العنسي


الذوادي 13-04-2009 11:24 AM

رد: نبات العثرب
 
اخي لغم الجنوب ذكرتني ايم زمان في العثرب الصولع
ايام التخزين فيه قبل القات والله ايام حلوه
اشكرك اخي وتقب تحياتي العاطره

الوادي 13-04-2009 04:35 PM

رد: نبات العثرب
 
يسلمووووووو اخي الغالي

على الموضــــــــوع الرائــــع

العثرب معروف للجميع خاصتا

للي ترع رعــــو في يافــــــــع

وله ذكـــــــريات مع كل شباب يافع.

تقبـــــــل مــــــــــــروري...

ابو هود 13-04-2009 06:06 PM

رد: نبات العثرب
 
ليت لنا تخزينة عثرب كم تسواء تقبل مروري ويعطيك العافية

عادل العيسائي 13-04-2009 09:24 PM

رد: نبات العثرب
 
ولغم جنوبي الله يذكر زمان اول ايام ما كنا بنخزن منه ههههههههههههههههههههههه


ولك خالص الشكر والتقدير اخوك عادل العيسائي (مخاوي الجن)

النقيب911 14-04-2009 07:08 AM

رد: نبات العثرب
 
اولا اشكرك اخي الحبيب موضوع بسيط لكنه مهم ومفيد معا ..
العثرب شجر صغير له فوائد جمة .. يستخدم استخدامات متوارثة ولم يهتم فيه ابناء منطقة زراعته حتى يستفيد من فوائده الأخرى ..
غالبا ما يستخدم في الاشياء المذكورة آنفا من قبل اخواني ..

فهو يحتوي على مواد حافظة مشبعة وربما لو عملت له دراسة لتم استخراج منه مواد حافظة تفيد بدلا من المواد الاصطناعية السامة التي تسبب السرطانات وضعف الجهاز المناعي و الأمراض الاخرى مثل العضال و الاختلال النفسي و العصبي .. من المعلوم ان المواد الحافظة تنقسم الى ثلاثة اقسام :
المضادة للجراثيم والتي توقف نمو البكتيريا.. مضادات التأكسد والتي تبطىء عملية تأكسد الدسم والمواد العضوية والتي تسبب رائحة نتنة..تبطىء عملية النضج الطبيعي بالأنزيمات.. من هنا نتوقع بان شجر العثرب يحتوي على مواد من هذه .. وذلك من خلال تجربة استخداماته التي توارثها الناس دون دراسة علمية ..

كل الود ..

موضوع جميل ..



وحبذا نقله الى قسم الصحة ..

السعدي الذوادي 15-08-2016 01:15 PM

رد: نبات العثرب
 
معلومات طيبة
جزاك الله خيرا


All times are GMT +3. The time now is 03:29 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM