|
|
#81 |
![]() |
رد: المتميز المشرف ( صقــر الراحب) ضيف كرسي الاعتراف
قولوا لي
خالد من فين نسخ لي هذه الاسئلة تعجبني بي نوم الان واصل من الدوام وابشر ولا لك الا اجابة من تحت المطرقة |
|
|
|
#82 |
![]() |
رد: المتميز المشرف ( صقــر الراحب) ضيف كرسي الاعتراف
اسئلة اميرة اكثر من رائعة
خلاص الظاهر في امور خفية ماعرفها عنك وبالتالي لابد ان نبحث لك عن لقب جديد يليق بك راجع لكم بعد العصر |
|
|
|
#83 |
![]() |
رد: المتميز المشرف ( صقــر الراحب) ضيف كرسي الاعتراف
صباح الخيررر
قد رحنا بالمساء واعمه أميرة -- بصراحة روحت من الدوام وشفت اسئلتك واسئلت المخجوج خالد ايبي لها وقت وانا مرهق وماقدرت اصلب عمري من النوم فقلت ياصقر ارقد وبعدين ادخل معاهم بالمعركة هل كل ما حققته من دراسة ومراتب عمل هو حلمك الذي،طمحت له.. ام تحلم بالمزيد ؟ بالطبع لا ولكن هنالك ظروف احيانا تقف عائقاً امام الأنسان لتحقيق طموحه واهمها العوائق المالية بحكم تعدد المسؤليات وبالطبع لي طموح لكن لايكون هذا الطموح على حساب طموحي الاكبر الا وهو تعليم اولادي هل يشعر صقر بان لولا الظروف وقيودها لكان شخصا اخر في مكان اخر بمراتب اخرى ؟ وضح ؟ نعم بكل تاكيد واسأل الله أن يفتح الله عليا برزق اغير فيه حياتي وارتقي للاعلى ماذا يعني لك : المال: ---- وسيلة وليس غاية النت: وسيلة تواصل استخدمها في الجوانب الايجابية شبكات التواصل الاجتماعيه: الفيسبوك التويتر السناب شات انستجرام لنكند ان وماهي الشبكات التي لدى صقر حسابات فيها: ماهو تاثير شبكات التواصل على فئة الشباب والاطفال من ناحيه الايجاب والسلب ؟ انا عندي حسابات في الفيس بوك والتويتر فقط ولم استخدم بقية الحسابات الاخرى ويمكن ادخل في وسائل تواصل اجتماعية اخرى الله واعلم على حسب وشبكات التواصل لها سلبياتها وايجابياتها وهي كالسكين تعتمد على أدراك ووعي مستخدمها ولها تاثير كبير على الشباب المراهق والطائش والتي قد تؤدي الى ضياعهم وهذا بالفعل حيث نجد هبوط حاد في المستويات التعليمية للشباب حتى في البلدان التي تنفق بشكل كبير على التعليم حقيقة يجب ان نعترف بها المنتديات: المنتديات رائعة وهي مكان صغير ومحصور ومراقب ولكن للاسف أثرت عليها وسائل التواصل الواتساب.. وجروباته: شي جيد متى ماتم استخدام هذه الجروبات في الامور الهامة والتواصل الجيد وهي تعتمد على المجموعة التي تنتمي اليها فإن كانت شلة لهو ولعب فعليه العوض ومنه العوض العولمة وتاثيرها على الغرب والعرب: لها ايجابيات ولها سلبيات ولكن العالم النامي والمتخلف كحالنا فاضرارها اكبر بكثير من ايجابياتها هجرة العقول للخارج: الهجرة ناتجة عن سؤ ادارات بلدانهم وهروبهم تعني انه لامكان يحتضنهم في بلدانهم --- الله المستعان وحسبي الله ونعم الوكيل مع العلم ان هنالك اكثر من 10000 عقل عربي يهاجرون الى الغرب ماهي الحكمة اللي صقر دايم يرددها ؟ سبق واجبت على هذا السؤال حكمتي اخذتها من كلام الله اذكروا الله يذكركم الحمدالله على كل حال في السراء والضراء من شاعرك المفضل ؟ واذكر لنا بعض من افضل ابياته؟ ابو القاسم الشابي وكنت معجب به لانه بلغ مراتب الأدب وخاض معركة الدفاع عن وطنه ورحل عن عالمنا وهو سن الخامسة والعشرين عاماً فقط : ساعيش رغم الداء والأعداء --- كالنسر فوق القمة الشماء. ارنوا الى الشمس المضيئة هازئاً --- بالسحب والأمطار والأنواء تستطعين القول اني اعجبت به وابداعه ولو كان استمر على قيد الحياة لكان له شأن كبير في جانب الشعر والأدب ماهي كتبك المفضله ؟ ماعندي كتب بعينها ولكني احب كتب التخصص الاقتصادية والمحاسبية واحاول احتفظ بقدر ممكن من المعلومات بالاضافة الى بعض الكتب العلمية كالفيزياء والكيمياء والاحياء واحاول استرجع اساسياتها وايضا احب اتتبع الكتب التاريخية وخصوصا التاريخ الاسلامي وبعض الانساب وهل هناك كتاب مازلت تقراه مرارا وتكرارا ولم تمل منه ؟ اذا نعم.. اعطنا نبذة عن فكرته؟ كما شرحت لك في السابق هل للصقر محاولات كتابيه ادبيه؟ اكذب عليك لو قلت لك نعم فميولي الأدبية ضعيفة وخصوصاً جانب الشعر منها لكن هذا لايعني انني لااحب أن اقراء الشعر وسيرة بعض الأدباء والشعراء ماهو السن المناسب للاطفال لحمل جوال خاص بهم ؟ ولماذا ؟ انا لااستطيع ان احدد لك سناً معين لكن بالنسبه لي لم اشتري جوالات لإولادي الا بعد إن انهوا المرحلة الثانوية والسبب تعويدهم على انها ليست ضرورة من ضرورات الحياة وإن هنالك امور مهمة ينبغي عليهم تأديتها وهم في هذا السن والاولاد يحتاجون الى متابعة مستمرة وخصوصا مابين سن 14- و18 ماهو السن المناسب للاطفال لدخول عالم الانترنت ؟ ولماذا ؟ وهل الرقابه مهمه ؟ حجبهم عن النت قد يعقدهم ولكن الاهم هو الحرص والرقابة وهنا يعتمد على التنشئة والمتابعة ماذا يعني لك الكمبيوتر.. او الاب توب؟ جميعهم حواسيب لكن المكتبي اقوى ويتحمل الرفس والعفس واما الاب توب فايجابياته انه محمول معك وتستخدمه اينما حليت وارتحلت هل يتقن صقر برامج مايكروسوفت اوفيس ؟ عملي كإداري لايتم الأ عبر هذا الصديق الوفي وبما انك بمجال المحاسبة اكيد تعمل بالاكسل.. ولكن هل تعمل ببرنامج statistics مثل SPSS وغيرها ؟ اعمل بالاكسس نعم وفي الدول المختلفة حسب طبيعة العمل المطلوب القيام به ولدينا برامج محاسبية وادارية مختلفة ومنها برامج خاصة بالطلبات والفواتيرواعداد الموازنات التقديرية ولدينا اهم برنامج يستخدم على نطاق واسع والمتمثل بالاوراكل وايضا انظمة مراسلات مختلفة وكما تعلمين فان البرامج مصممة حسب طبيعة العمل المحاسبي والاداري الذي تقوم به المؤسسة وهي مكلفة جداَ ولكل مؤسسة تصمم البرامج على حسب النشاط الذي تؤدية والبرنامج الذي ذكرتيه هو برنامج احصائي وتحليلي بتحليل المتغيرات الاحصائية وتحتاج له المؤسسات الصغيرة والكبيرة ولم استخدمه اطلاقا . هل لك في مجال ال research سواء كمشاركة او حب اطلاع؟ اطّلع نعم وانا عضو في منتدى جزائري تعليمي اسمه الجلفة والتسجيل فيه صعب جداً ولكني لست كباحث فالباحت يااختي اميرة كلمة كبيرة فينبغي إن يكون صاحبه متفرق للبحث ولديه امكانيات لان الباحث لابد أن يبحث بصدق وبموضوعية وحيادية بهدف عرض المشكلة للمستفيدين بغرض ايجاد حلول والبحث يعتمد على الدقة والأيمان بانه يقوم بعمل علمي محايد يقرأ المشكلة ويجمع المعلومة عنها باسلوب علمي لا ان يكون باحث بغرض الشهرة وهذا المواصفات لا تنطبق على صقر المكرتن وانت قلت انك ناوي تكمل دراسات عليا.. فهل تكتفي بالماجستير.. ام تواصل للدكتوراه.. واي تخصص ستختار ؟ كله بإرادة الله توكلت على الله فهو حسبي ماذا يعني لك العمل التطوعي ؟ صاحبه ان شاء الله له الاجر العظيم عند الله وهل شاركت بحملات او ببرامج تطوعيه سابقا ؟ اتحفظ في الاجابة على هذا السؤال |
|
|
|
#84 |
![]() |
رد: المتميز المشرف ( صقــر الراحب) ضيف كرسي الاعتراف
السموحه مستعجل شوي معي لك سؤالين بس لحيث واني ماتمكنت اسالك باليومين الي راحوا
حياء وسهلا سؤالين ولا حتى 1000 سؤال كيف يعيش صقر الراحب الوطن وهو في الغربة ؟ وما هي الدروس التي خلص بها صقر الراحب من غربته ؟ وما هي النصيحة التي تقدمها لمن يريد الرحيل عن الوطن ؟ الغربة كما قلت لكم موت وبطئ لكن على اقل تقدير لابد ان نطبق نظرية الفرصة البديلة ومضمونها إن نضحي بمنفعة من اجل الحصول على منفعة اكبر واهم منها ومادام ضحينا بشبابنا فعلينا تعويض هذا الضياع في اولادنا فعلينا ان نبني مستقبل اولادنا وأن لانجعلهم يشربون من نفس الكاس الذي شربنا منه *ماذا يعني لك : الصدق: نجاة فلا تكذب تنجو الصداقة: رصيد الى وقت الحاجة الأمانة: ثقيلة وأبت منها الجبال الأمل: هو الطموح ومن لا طموح له فانه ميت وفاشل الحب: شي جميل فلو وجد الحب لانتهت مشاكل البشر * ما هي طقوسك في الكتابة../ وعلى أي أساس تنطبق الخيال أم الواقع؟ انا لست بكاتب انا املك ققلم تنويري بسيط جداً *هل تكتب في مكان غير منتدى سماء يافع وقبيلة يافع حاليا ؟ وأين لو أمكن؟ اكيد في منتديات عربية متعددة وفي مواقع مؤسسات عالمية قوية ياخالد مؤسسات عالمية يمكن مصدوم من الإجابة * أسماء وكتابات كثيرة تصافح أحداقنا وتترك أثر لا يُمحى.. ما هي الأسماء والكتابات العالقة في ذاكرة صقر الراحب؟ رواية العجوز والبحر للاديب الاميركي ارنست همنجواي *ما هو الأدب في رأيك؟وأي الفنون والأنواع الأدبية أحب إلى نفسك؟ الادب تعبير حسي لايفهمه الا صاحبه وكما قلت لك ميولي الادبية ضعيفة لكني احب قراءة القصص والروايات * كـ وجهة نظرك../ما هي الخطوط الحمراء التي يجب التوقف عندها للحفاظ على كيان الكتابة؟ الصدق والامانة * ما هي فلسفتك في الحياة؟ ماعندي فلسفة عندي ايمان فهي اقوى من كلمة فلسفة * لو طُلب منك يوماً أن تنقل لك كلمة للعالم فماذا ستكون؟ اقول لهم انشروا السلام والعدل واجعلوه وثيقة صادقة وقانون مؤسساتي واممي واعلنوا الحرب كل من يفسد في الارض. *تعريف الحب بوجهة نظرك../وتعريف الإعجاب مع ذكر الفوارق بينهما ؟ سؤال مكرر سبق واجبت عليه *الغربة ، وآآه من الغربة 00هناك غربة وطن00وغربة ذات فضفض لنا عنها وما دورها في حياتك سؤال مكرر * ما مدى حبك لمنتدى سماء يافع وايضا قبيلة يافع ؟ المنتديات اليافعية جزء مننا فهي تعبر عن هويتنا لكن للاسف هربت الناس الى مواقع التواصل الاجتماعي ولكني احاول ان اكافح من اجلها قدر المستطاع وانت تعرف ذلك * من من الاعضاء تتابع مواضيعه ؟ اتابع للكل * أي الاعضاء اقرب لك ؟؟ الجميع مقربون لي مادام انا شريكهم في الموقع * أي الأقسام المحبب لك .. و لِمَ ؟ الاقسام العلمية والاقتصادية لان ميولي فيها * هل شخصيتك هنا كما هي بالخارج ؟ تقريباَ *ماهى أكثر الصفات الى تكرهها فى نفسك؟ العصبية التي تاتيني احيانا * ما اكثر المواقف المحرجة التى مريت بها؟ ( صف لنا واحد منها ) كثيرة وقد شرحت منها في الترفيهي وانتظر المزيد منها هل مزاجيتك تؤثر سلبا على حياتك؟ بذمتك هذا سؤال بصرحة سؤال مخيط بصميل مثل ايش يعني مزاجي اللي بيؤثر سلباً على حياتي لحستك بقرة حالية * متى يكذب صقر الراحب ؟ وهل هناك من وجهة نظره كذب أبيض؟ انا لااكذب في الرسميات لاكني امزح وهو يدخل ضمن الكذب واسال الله لي المغفرة * منل أين يأتي صقر الراحب بلغة الشجن والحزن والمعاناة؟ انا مرح والمعاناة هي سنة الحياة وماعندي اي مشكلة * هل يعتبر صقر الراحب نفسه إنسان قريب من الله، وكيف؟ الله اعلم لكني اصلي فروضي ولم أؤذي احداً ولم ازني ولم اشرب الخمر ولم اتعامل بالرباء قط في حياتي واكافح في الحياة واسال الله المغفرة لي ولكم ولجميع المسلمين * ما هو موقفك من الحكومة الأمريكية؟ موقفي سيئ جداً فيما يتعلق بسياستها الخارجية ونشرها للارهاب وتدّعي انها تكافح الارهاب * ماذا تعرف عن الموت/ كيف تنظر له؟ الموت حق واسال الله ان يتقبلني مع الصالحين *وأنت تسير فى الطريق سقط أمامك القمر .. فماذا ستقول له ؟ حط السؤال في الترفيهي *ماذا تفعل اذا وقفت امام المرآه .. فوجدت وجهاً لا يشبهك ؟ برضه حط السؤال في الترفيهي *مشكلة تتمنى ان تفقد ذاكرتك كى تنساها؟ لا مشكلة في حياتي وصل امرها الى هذا الحد *ماذا تحب فى المرأة ؟ اخلاقها وجمالها *من هي المرأة الاولى فى حياتك .. او الحب الاول؟ أم خالد فقط هي الأولى والاخيرة *كم عدد الخناجر فى ظهرك ؟ لايوجد *بعض الجروح لا تموت .. فما هو الجرح الذى مازال على قيد الحياة ؟ وفاة امي اسأل الله ان يتقبلها بواسع رحمته والجزء الاخير ثلاثيات 1) عـرف نفسك بثلاث كلمات سبق واجبت عليه --- مكرر 2) ثلاثة تذكرهم قبل نومك المرة والعيال والوطن الجريح 3) ثلاثة تسافر اليهم حنيناً المرة والعيال والوطن الجريح 4) ثلاث كلمات لا تغادر لسانك الله اكبر -سبحان الله - والحمد لله 5) ثلاث اشواك قاسية .. أين تغرسها ؟ في عيون كل فاسد في الارض 6) ثلاث نساء تزوجهم لشخص من باب تعذيب النفس ؟ لعفاش والحوثي وعلي محسن 7) ثلاث ارواح تعترف بخطاءك لهم لايوجد 8) ثلاث هزائم فى حياتك لن تنساها لااعترف بالهزيمة 9) ثلاث اماكن تثير فيك رغبة البكاء القبور-دار الايتام- دار المسنين 10) ثلاث رسائل حب لمن تكتبها؟ امي - ابي - زوجتي 12) ثلاث أصدقاء اصبحوا اعداء مالت عليك من اسئلة النسخ واللصق 13) ثلاث أشياء تتمنى حذفها من على وجه الكرة الارضية الفساد - الظلم - الحروب 14) ثلاثة لوكنت تملك قدرة احياء الموتى لأعدتهم للحياة لا حول ولاقوة الا بالله انا لااعترض على اوامر الله ولكني اسال الفردوس الأعلى لإمي وان يتقبلها مع الانبياء والشهداء والصديقين ولو كان الامر بيدي لفضلت موتي مقابل أن تعيش على هذه الخليقة ربما في أسئلتي ما يذهب إلى اللون الأسود.... لكن هكذا وجدت أريد أن أستكشف شيئا من خبايا روحك أو عقلك الباطن حياك الله بس لاتتاخر وتهرب |
|
|
|
#85 |
![]() |
رد: المتميز المشرف ( صقــر الراحب) ضيف كرسي الاعتراف
المعذرة ياشباب للأخطأ اللغوية
عندما قمت بمراجعة بعض الإجابات وجدت اخطأ لغوية بالجملة بفعل التسرع في الطباعة حد بيكتب كلمة ولكن --- ولاكن أو إسئلة ---- اسئلت سامحوني وماعندي صلاحيات التعديل حتى أعدل اخطأ غير مقصودة الأهم وصلتكم الفكرة |
|
|
|
#87 |
|
زائر
|
رد: المتميز المشرف ( صقــر الراحب) ضيف كرسي الاعتراف
منور على الكرسي
بسالك 1-في كم منتدى انت مسجل ؟ 2- لو كنت في مظاهرة ماهي العبارة التي تهتف بها ولمن تهتف 3- ايهما اجمل ولماذا :االمراه في الواقع ام في الخيال!! 4 -هل فكرت الهرب من البيت 5- متى ترضى عن زوجتك؟ ومتى تشعر بضعفها؟ |
|
|
|
#88 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: المتميز المشرف ( صقــر الراحب) ضيف كرسي الاعتراف
وأبو خالد
متى العودة إلى عدن وأي تتمنى يحصل في عدن خاصة والجنوب عامة لو عيناك رئيس للجنوب كيف اتسوي |
|
|
|
#89 |
![]() |
رد: المتميز المشرف ( صقــر الراحب) ضيف كرسي الاعتراف
مآذا يعني لك حبر يافع ؟
صفه تكرهآ فيني ؟ صفة تحبهآ فيني؟ صفة اكتسبتهآ مني؟ كلمة اخذتهآ مني ؟ حركة مآعجبتك مني؟ حآجه تتمنى اتركها..؟ طلب ودك تطلبه مني ومستحي ؟ هذه كنصيحه لي
|
![]()
|
|
|
#90 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: المتميز المشرف ( صقــر الراحب) ضيف كرسي الاعتراف
طلب ودك تطلبه من حبررر
لا تستحي فررررصتك جائت على طبق من ذهب (: |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|