| قسم الجنوب العربي ( يختص بكل اخبار الجنوب العربي) |
|
|
|
| المشاهدات | 128601 | التعليقات | 764 |
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#51 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
صبرنا كثيرا
ولا بد. لصبرنا أن يثمر ... وهاهي أول زهرات صبرنا بدأت بالبزوغ ...وبدأت طلائع الزهرات تستنشق عبير الحرية. عدن أرض لا تموت وهي ليست كأي مدينة أخرى تستسلم لقدرها بل تعلم الأخر دروس الصبر وأن الصبر هو سلاح المؤمن بالله . صبرت عدن وصبرنا نحن عشاقها معها لأننا ندرك ونعرف أن عدن هي آيه من آيات الرخمن بها بدأت الخليقه ومنها ستنتهي .. صبرنا وبصبرنا تحطمت أحلام الغزاة والفاسدين وتلك الوجوه الكالحه القاحله التي لا تعرف ولم تقرأ تأ ريخ عدن ولم تكن تعلم أن عدن هي بركان خامد ولكن إذا ثأر وأشتعل فالويل كل الويل لمن يستهين بعدن وسكانها وعشاقها من الجنوب ..تأكلهم أرضها وترمي ببقايا جثثهم وعفونتها خارج أرضها الطاهرة صبرنا وفي صبرنا خطونا أولى خطوات النصر .. وها نحن الأن نخلع قميص القذارة عن عدن والجنوب. قميص لبسناه في لحظة نشوة ونحن لا نعرف أن تحته طفيليات قذره..فحان الوقت لنخلع وإلى الأبد قميص سمي بالغلط قميص الوحده وأتضح أنه للوحلة والقذارة عنوان . صبرنا وسنصبر وسنجني ثمارات صبرنا . عدن والجنوب عشقي الأبدي ومحلسي الإنتقالي هو من يمثلني . هشام الصوفي |
![]() شكرا يا ريم الفلا
|
|
|
#52 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
شكرا ليافع الخير يافع المدد وهذا ليس غريب على يافع الخير فهي اول من وقفت بجانب ثورة الحراك الجنوبي بالمال والرجال وفتحت منازلها للثوار دون تردد وخوف .. اول الواصلين للدعم أبين بمساعدات طبية إلى أبين إلى إخوانهم في أبين ... أبين الذي عانت من ويلات الحرب من قتل ودمار متعمد من قبل الاحتلال اليمني وكذلك للاسف أبنائها ... مرض كوليراء تحصد أرواح من أبين وتخلوا عنها للاسف أبناء أبين .. نصف قيادات الشرعيه الرئيس هادي و بن عرب و ألميسري والشدادي وكل قيادات أبين هربوا من أبين وتركوا أبين مدمرة ذهبوا خلف المال السياسي النجس ذهبوا خلف اطماعهم يبحثون عن راحتهم وتركوا أبين يحصدها الجوع والفقر والمرض ... شكرا مليون شكر لأبناء يافع يافع الخير شكرا لكم يا يافع ياحضن الجنوب الدافى يافع الذي قدمت المال والرجال من أجل الجنوب كل الجنوب لم ترفع الجلسه بعد المناضلة زهرة صالح صخرة الجنوب |
|
|
|
#53 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
موضوع مهم للأستاذ د. جلال حاتم ( DrGalal Hatem ) .. إلى الأخ بن دغر "رئيس الوزراء" : تتناقل الأخبار تصريحاتك بشأن المجلس الإنتقالي ووصفك له بأنه " إنقلاب " وأنه قد تم "إحتواؤه" ، وذلك في تطابق تام مع ما تردده قنوات وأبواق التجمع اليمني للأوساخ ومن لف لفهم . والحقيقة إن إستخدامكم لمصطلح "الإنقلاب " في تصريحاتك وتصريحاتهم كشف جهلكم الفاضح بمفهوم الإنقلاب. فقد جاء في تعريف الانقلاب أنه: "عملية عسكرية سريعة ودقيقة لإزاحة قائد دولة من منصبه، واستبداله بغيره، سواء كان قائد الانقلاب نفسه، أو من يختاره هذا ويعينه لقيادة الدولة "، أو "مسار مدروس وخطير يتم من خلاله تحييد قوى الجيش ووسائل الإكراه السياسي الأخرى، كما يتم فرض حالة من السلبية على القوى السياسية" والصورة النموذجية للانقلاب التي ينبغي أن يهتم بدراستها طالب العلوم السياسية هي: "الانقلابات التي يطبعها الطابع السري، ويتم تدبيرها رغم معارضة جزء كبير من النظام القائم لها، وتحتاج تحضيرا طويل النفَس، وتخطيطا محكما، وتشتمل على مخاطر كبيرة". .. وعليه ، يتضح جلياً أن إستخدامكم لمصطلح (إنقلاب) إنما يخدم أهدافاً سياسية أخرى تتماهى مع أهداف قوى التكفير والإرهاب ، وهو الأمر الذي ما كان ينبغي أن يصدر من "رئيس وزراء" يفترض أنه ملمّ بالحدّ الأدنى من المعلومات والإصطلاحات ذات الصلة بعالم "السياسة". قل لي .. بربك أين هذا الإنقلاب الذي تزعمون ؟ أم أنه هروب آخر من مسؤولياتكم تجاه المناطق "المحررة" .. أين الكهرباء التي وعدتم بها ؟ أين الأمن والأمان ؟ أين نتائج لجان التحقيق التي تبرعون في تشكيلها ؟ أين ملامح – مجرد ملامح وعلامات – مكافحتكم الفساد المستشري في كل مكان؟ أين أنتم من مبدأ "الشفافية" الذي دائماً تؤكدون عليه دون جدوى !! هل بالإمكان أن تذكروا لنا كل أعضاء وفدكم "الرسميين وغير الرسميين" إلى ألمانيا ؟ هل بالإمكان أن تذكروا لنا حجم المال الذي تم صرفه سواء في الزيارات والرحلات أو في الإقامة في بلاد "الإغتراب؟؟ هل كشفتم لنا كيف تم توزيع المنح الجامعية؟؟ هل .. وهل ..!! ألا تخجلون !!!! |
|
|
|
#54 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
رغم شحتها إلا أنها تُبشر بخير للجنوب. الذي نعرفه بأن الزيارات الرسمية عادة تستغرق مابين يومين إلى ثلاثة أيام كحد أقصى ، إلا أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها اللواء الزبيدي كرئيس المجلس الأنتقالي الجنوبي للرياض خرجت عن المألوف حقيقة مما أثار لدي الفضول لمعرفة أخر التطورات بحكم أن الرياض الأن أصبحت على مايبد العاصمة الثالثة لليمن . حاولت أن اتقصى حقيقة مايحدث في الرياض وحصلت على معلومات رغم شحتها وتصلني بالقطارة كما يُقال ، إلا أنها أنباء في غاية الروعة لمستقبل الجنوب فالذين يمثلون الجنوب وقضيته فهم هناك للدفاع عن قضيتهم وحقهم ، وقد توصلوا لأرضيات مُشتركة رائعة وهم يستكملون ذلك على نار هادئة دون ضجيج ولا إعلام ، لابل حتى الأمم المُتحدة ممثلة في ولد الشيخ حاضرة في قضية الجنوب وستعقد ورشة عمل في بيروت قريباً جداً بهذا الشأن يُشارك بها مُختلف الأطراف وهذا تطور رائع وخطوة مُتقدمة للأمام قد تصل لمرحلة فك الأرتباط رسمياً . وبعد هذه التطورات الرائعة التي صنعها الواقع الجنوبي قبل الشمالي أتمنى حقيقة من كل قلبي بأن يخرج كل الشعب الجنوبي لخورمكسر يوم 21 مايو أي يوم الأحد القادم لكي تتلاقح رسالة الزبيدي وفريقه الجنوبي بالرياض ورسالتكم كشعب جنوبي للعالم لتصل موحدة للعالم بأن الشعب الجنوبي يُطالب بحقه فقط الذي أغتصبه نظام اﻠﻤﺨﻠﻮﻉ صالح ، لذلك شدوا حيلكم ياشباب ورجال ونساء وأطفال الجنوب فالفرج قريب بأذن الله. أنور الرشيد |
|
|
|
#55 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
ماذا لو قررت حضرموت وقف بيع النفط الذي تذهب عائداته للحكومة الشرعية ولا تعطي للمحافظة حصتها المتفق عليه .. الشرعية ما تصحى الا على صفعات ، لن يلوم حضرموت كائن من كان لو اتخذت المحافظة قرارا كهذا .. الشرعية وحكومتها الفاسدة يستنزفون التحالف، وينهبون نفط حضرموت وكل محافظات الجنوب محبطة ومتدمرة من سؤ الخدمات .. أين تذهب كل هذه الاموال شيء لا يعقل.
قالها محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك لقناة الغد المشرق.. رجعوا السيمان حقنا.. 165 مليون دولار حصة حضرموت الضائعة عند حكومة الشرعية . شيء لا يطاق فساد الشرعية وجرائم الإرهاب التي تخرج من معسكراتها. لطفي شطارة |
|
|
|
#56 |
![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
التاريخ يصنع احداثا قد لا نتوقعها
وبالفعل صنع احداثا اخرجت الظلمة من الجنوب ومابقي منهم إلا عناصرهم المخربة فقط كونوا دائما متفائلين فاحداث التاريخ دائما متغيرة انه عالم متغير والباطل لن يدوم وسيحصحص الحق وسيزول الباطل |
|
|
|
#57 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
قالوا عيدروس فقد مصالحه فاعلن المجلس الانتقالي الجنوبي ونحن نقولهم..
نعم عيدروس فقد مصالحه في 1994م وظل مقاتلا رافضا للاحتلال وشكل حركة حتم عام 1998وظل قائد للمقاومة الجنوبية.. نعم عيدروس استمر يبحث عن مصالحه المفقودة وظل ملتزم بنهج المقاومة وتدريبها والحفاظ عليها 20عام تقريبا.. نعم عيدروس ظل يبحث عن مصالحه المفقودة لاستردادها وفعلا لاحت له ورفاقه الابطال فرصة التصدي للغزو الحوثي العفاشي وحققت المقاومة الجنوبية اول انتصار للتحالف العربي من الضالع ..فاستطاعت المقاومة استرداد بعض مصالحها الوطنية المفقودة.. نعم ظل عيدروس يبحث عن مصالحه المفقودة استمر يتحين الفرص المتاحة حتى تم تعيينه محافظ لعدن فرفع علم الجنوب رسميا على مبنى مقر محافظة عدن واستعاد رمزية معنوية لمصالحه الوطنيةالعليا. نعم استمر عيدروس وهو محافظ عدن يبحث عن مزيد من مصالحه المفقودة ليعوضها فاعلن ودعى لتشكيل الكيان السياسي الجنوبي وهو محافظ لعدن كخطوة تمهيدية لاعلان المجلس الانتقالي الجنوبي الذي اعلنه مؤخرا.. نعم ظل عيدروس وهو محافظ يبحث عن مصالحه المفقودة ليقود ثورة في مكافحة الإرهاب السياسي العدو اللدود لشعب الجنوب وانتصر مع رفيقه شلال وبدعم دولة الإمارات العربية المتحدة.. نعم استمر عيدروس يقارع بثبات يبحث عن تعويض مصالحه المفقودة وهو محافظ عمل على اعادة روح الثورة الجنوبية عبر مكوناتها وقياداتها وقطاعات الحراك الجنوبي أكاديمين وشباب ومراءة ونقابات وانديه رياضية .....الخ وتحولت عدن ومكتب وبيت المحافظ الى خلية نحل سياسية جنوبية ... ودفع بعدد من كوادر الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية الى مراكز الوظيفة العامة بعد حرمانهم طويلا نعم كان عيدروس يستشعر الخطر وبتهديد مصالحه فعمل طيلة عام ونصف على تأمين مصالحه من خلال احياء روح الثورة وتعزيز وعيها وكانت كل الفعاليات والأنشطة الحكومية الرسمية تحولت إلى فعاليات حراكية ثورية كرنفالات ومهرجانات وندوات بخطاب الثورة والحراك وووووالخ ..وهي التي انتفضت مؤخرا.. نعم استمر عيدروس بالدفاع عن مصالحه الوطنية فاعلن عيدروس رفع درجة الاستعداد الثوري السلمي عشية 27ابريل 2017م للاعلان ودعوة شعب الجنوب للدفاع عن قضيته المستهدفه ... ودافع عيدروس عن مصالحه في مليونية اعلان عدن التاريخي وتشكيل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي... نعم انه تسلسل نضالي سياسي تراكمي للاحداث ونتائجها لاينكره الا المغفلين الجهلة اعداء الجنوب ...ويستوعبه العقلاء فقط.. نعم عيدروس يبحث عن مصالحه باستعادة وطن وهويه ... يحي غالب الشعيبي عدن |
|
|
|
#58 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
البها طيمس .. اطرمسين امعيون
ماشي أي تفسير رابع ولا سابع ولا ريوس ، رعهن ثلاث لا غيرهن ولا سواهن : اما انك راكز رأسك وفرحان بمجونيه امسكر وامكرتون امفول. اما إنك عارف وعالم وداري بكل مايجري ، وبعقلك وذهنك. لكن لا يهمك أرض ولا وطن ولا دماء أبناء الجنوب ولسان حالك ( من تزوج امنا هو عمنا) عمى يعمي دليلك. إما انك مسكين الله لا تهش ولا تنش ولا داري إن الرجال تحتمش. أو كما قال العميد محسن ناصر حسين الضالعي قائد المنطقه الأسبق عندما كلمه صديق ناصحا اياه الانظمام للحراك قال ( خلني لما شطب العماره في عدن ). فين هاتاك امشبحه وامشخصية أيام قطاع الطلبه في الكلية العسكرية بصلاح الدين أيام العزه والكرامة في مصنع الرجال في نهايات السبعينات ، أيام ما كنت أحد صناع الرجال. بن بريك محافظ حضرموت لا هو مفسبك ولا مغترب يكتب من عزبه ولا جاهل ولا صغير في السن ... كباري مليان امكرسي ، يقول بالصوت العالي ( اليماعه ) يقصد الجماعه إياهم يخرجون من امعسكر حقك ، يفجروا ويغتالوا ويرجعوا لمعسكر ويدقوها تخزينه. بن بريك يوعد الجنوبيين قريبا بانه سيعرض شريط فيديو ( لليماعه ) وهم يعترفون ويفضحون المخطط والممول وووو وعلى امساري على امساري ، الا يامرحبى بش ...على امسيري على امسيري وبالجمل ذي رحل بش. برقية ارجنت : تحية جنوبية خالصة لأبطال العوالق السفلى / باكازم الذين سالت دمائهم الزكية ولا زالت تسيل في كل بقعه من جنوبنا الحبيب ، مدافعين عن الأرض والعرض ... ورحم الله رائد الكفاح المسلح ضد نظام عفاش العم سعيد الشحتور وأسكنة فسيح جناته. العقيدأحمد عمر محمد |
|
|
|
#60 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
الرائع تواجدك المستمر اختنا أم محمد بسمو اخلاقك وجبرك للخواطر ربي يحفظكم |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| اليوم , عمود |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|