|
|
#41 |
![]() ![]() |
رد: ضع همسه او كلمـة لليمن
الدكتور احمد السرحي صباح الخير
ومبرك عليك العمره وذب مغفور ان وجد ولكن وجهك الرضي لا يمكن يكون عليه ذنوب بارك الله فيك وجل زيارتك لهذا البيت مغفره ورحمه لكل ابناء الجنوب يارب تحتي لك خاصه |
![]() توقيع الصقراليافعي
|
|
|
#42 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: ضع همسه او كلمـة لليمن
والدي الغالي الذنوب كثيرة وربك كريم ماحد
معصوم منها ربنا يتقبل مننا جميعا وان يغفر لنا ذنوبنا كلها دقها وجلها اولها واخرها دمت بحفظ الرحمن |
[flash=http://up.1sw1r.com/upswf/rEz05931.swf]WIDTH=550 HEIGHT=600[/flash]
[flash=http://upload.te3p.com/uploader/405997/21242104048.swf]WIDTH=550 HEIGHT=600[/flash]
|
|
|
#45 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: ضع همسه او كلمـة لليمن
يـــــــــــــــــــــــآآآآآآ آآآآآآمن لا تضيع ودائعه
أستودعك يمننا الغالي فخلصه من كل المحن آآآآآآآآآآميييييييين |
|
|
|
#46 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: ضع همسه او كلمـة لليمن
ســلام يــــا أرض الخلود=مــهــد الـعروبة والجـدود
كـل ٍ بـهـا يـرقــى ســنـود=قـحـطـانـهـا وهـمـدانـهــا يـا أرض الـيـمـن يـالغالية=يــا أرض الـجـبـال الـعاليه يا أصــل الــعرب والحالية=ربـي يـعّــلــي شــانـــهـــا فــيـش الــقـبـايــل كــلـها=نــفــخــر بــهــا وبـفعالها رجــالــهـا وأعــيـــالــهــا=مـن عـبـر كــل أزمـــانها ارجــال حاشد الصقور=مـن صـلـب هـمدان النمور ونــعـم بـهـم يــابـن سرور=رأس الــيــمــن وأركـانها ولا بــكــيــل أصـــل الكرم=ومــن تــعــزوا مــا أنهزم فــيــهـا ولا جــاه الــنـــدم=يـبـقـى فـي ظــل أمــانــها والـعـولـقـي ذي مـا يهاب=ذيـاب مــن نـسـل الـذيــاب شـدا الـعـزيـمـة والركاب=للــعــلـيـاء فــي مــكانـهــا عــبـيـدة يـارجــال الوطن=مــن مــذحـج اللي ماوهن ومـــراد حــرّاس الــيـمن=جـنـودهـا وأمـتـانــــهــــا واصــل بــذكـــر الـيـافعي=لــي مــا عــرفهم ما وعي ولا رجــال الــبـــارعـــــي=أرض الـريـاشــي صــانها والـدهـمـي ويــا الــوايـلي=وآل الـكـثـيـري ومـا يــلي الــعــز فــيــهــم مــعــتـلي=صـبـيـانـهــا وشـيـبـانـــها وبـنـي تـمـيـم الــمـــرجلة=بــعـداهـم أكـبـر مـشــكلــة وآل الــفــلاحــي يـا أمـثله=الـنــخـــوه هــي عــنوانها والــقـيـفـي فـي مدى رداع=ســبــاع يــالـقــيــفي سباع وفــي مـــدى جُـبن شـجـاع=ذرحــان جــوده زانـــهــــا وأذكــر رجــال الــعــامـري=مـــعــهــم رجــال الجابري ومـن بـكــيــل الــشــاكــري=ثــلاث اتـصــم جـبــانــهـــا والـصـيـعــري لــي ما يُظام=والــمـصـعـبـي نـسل الكرام والــكـــربـــي لي علّى وحام=ومـا مـن أمـانـــه خـانـهـــا ولا الـمـنـاهـيـل الـشــــــداد=يا صــوت مثلما الرعــاد وإبـن الــهـلالــي الــــزنــاد=شال الـحـمــول أطـنانها وأكــتــب بــحبر الـمحبره=للــعـود وعـمّــار أســطـره لآلـسـحــيــــقـــي كــبـرّه=صـيّـادي وفــخــره دانـهــا والـكـنـدي ويا الـمفـلـحي=ولإبـن الـمـنـاصـير أقرحي يــا طـلـقـة روحي وأسرحي=هـم لـلـيـمـن عـمـدانـها يــا طـيــر يــالله ثــانـيـة=وصــلّ قــدى الـظـبـيـانـية رجــــال مــاهـــي حــانــيـة=الـعـز فــي مـيدانــهــا وبــاقــي الــقــبــايـل يارجال=والــنّـعـم فيهم لا محال الـكـل فـي حـقــه يــقال=والـبُـن فـــي فـنـجـانــهـــا والــخـتــم صــلوا ع النبي=طــه الـطـهـور الـيـعـربي والآل والـصـحـب الأبي=ومـن تـبـع بـإحـســانــهــا |
|
|
|
#47 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: ضع همسه او كلمـة لليمن
قصيدة الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في أهل اليمن
ولما رأيت الخيل تقرع بالقنا *** فوارسها حمر النحور دوامي ونادا ابن هند في الكلاع ويحصب *** وكندة في لخم وحي جذامِ تيممت همدان الذين همُ همُ *** إذا ناب خطب جنتي وسهامي فناديت فيهم دعوة فأجابني *** فوارس من همدان غير لئامِ فوارس ليسوا في الحروب بعزل *** غداة الوغى من شاكر وشبامِ ومن أرحب الشم المطاعين بالقنا *** ونِهم وأحياء السبيع ويامِ ووادعة الأبطال يخشى نصالها *** بكل صقيل في أكف حسامِ ومن كل حي قد أتتني فوارس *** كرام لدى الهيجاء أي كرامِ يقودهم حامي الحقيقة ماجدٌ *** سعيد بن قيس والكريم محامِ بكل رديني وعضب نخاله *** إذا اختلف الأقوام سيل عرامِ فخاضوا لظاها واصطلوا حر نارها *** كأنهم في الهيج شِرب مدامِ جزا الله همدان الجنان فإنهم *** سمام العدا في كل يوم سمامِ لهم تعرف الرايات عند اختلافها *** وهم بدأوا للناس كل لحامِ رجال يحبون النبي ورهطه *** لهم سالف في الدهر غير أيامِ هم نصرونا والسيوف كأنها *** حريق تلظى في هشيم ثمامِ لهمدان أخلاق ودين يزينها *** وبأس إذا لوقوا وحد خصامِ وجد وصدق في الحديث ونجدة *** وعلم إذا قالوا وطيب كلامِ متى تسعفنهم أوتبت في ديارهم *** تبت ناعماً في خدمة وطعامِ فلو كنت بواباً على باب جنة *** لقلت لهمدان ادخلوا بسلامِ |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|