| ديــوآن الـقـصيــد (يختص بـ روائع الأشعار ومنثورات الأدباء المنقولة) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الوداع صعب | جمال الشعبي | حــروف لا يكللها الجفــاف | 5 | 16-03-2012 01:09 AM |
| وصف الوداع | ابوسماء | محطـات بــلا حــدود | 6 | 16-07-2010 07:17 PM |
| الوداع | خالد الحاصل | حــروف لا يكللها الجفــاف | 2 | 21-11-2006 06:53 PM |
|
| المشاهدات | 62398 | التعليقات | 403 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#41 |
![]() ![]() |
رد: مما قيل عن الوداع ..
أن تقسو علينا الأيام..
فتلد لنا أوقاتا نرحل فيها عن بعضنا.. فنختبر شوقنا.. ونرى حبنا.. ولننسى الماضي والواقع.. ونعيش المستقبل والذكريات.. بعد الرحيل.. نعود أطفالا صغارا.. نبكي من أتفه الأشياء.. فحاجتنا العاطفية للراحلين تكبر.. وشوقنا لهم يلتهب شو فيه نقوله بعد ما قلت؟ والله كلها حلوه مووت يهنيك نعسان بمواضيعك المتميزه دايما تقبل مروري وللأمام دوما |
|
|
|
#42 | |
![]()
كن كمآ تشاء
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: مما قيل عن الوداع ..
نورت متصفحي اخوي بو سلطان واسعدتني مشاركتك الرائعه .. والتميز هو وجودكم بمتصفحي .. اشكرك على هالحضور .. |
|
|
|
|
#43 |
![]()
كن كمآ تشاء
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: مما قيل عن الوداع ..
تذكرت ليلى و السنين الخواليـــا
و لأيام لا نخشى على اللهو ناهيـــــا فليت ركاب القوم لم تقطع الغضا و ليت الغضا ماشى الركاب لياليـــــا و قد يجمـــع الله الشتيتين بعدما يظنـــــان كــل الظـــن: أن لا تلاقيــــا لحـــى الله أقوام يقولون: إننــــــا و جدنـــا طول الدهـــر للحب شافيــــا خليلـــي: لا و الله لا أملـــك الذي قضى الله في ليلى و لا ما قضى بيا قضاهـــا لغيري و ابتلاني بحبهــــا فهــلا بشـــيء غــــير ليلـــى ابتلانيــــا فيـــا رب، سو الحب بيني و بينهـا يكــــون كفافــــــاً ، لا علـــي و لا ليـــــا فأشهد عنـــد اللــــهٍ أنـــي أحبهــا فهذا مـــا لها عندي ، فما عندها ليـــا ؟ أحـب مـن الأسماء ما وافق اسمها أو أشبهـــه، أو كـــــان منــــه مدانيــــــا و إني لا ستغشي و ما بي نعسة لعـــل خيـــالاً منهـــا يلقــــى خياليــــــــا |
|
|
|
#44 |
![]()
كن كمآ تشاء
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: مما قيل عن الوداع ..
أراحلةُ ليلى وفـي الصـدر حاجـة أقـام بـها وجـدٌ فمـا يترحّـل وقفنـا على دار البخيلـة فانبـرت سواكبُ قد كانت بها العيـن تبخل على دارس الآيـات عافٍ تعاقبـت عليـه صَبـاً ما تستفيـق وشـمأل فلم يدر رسـم الدار كيـف يجيبنـا ولا نحن من فرط البكا كيف نسـأل أجدَّك هل تنسى العهـود فينطـوي بها الدهر أو ينسى الحبيـب فيذهـل أرى حـبّ ليلى لا يبيـد فينقضـي ولا تـلتـوي أسبــابـه فتحـلّل |
|
|
|
#45 |
![]()
كن كمآ تشاء
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: مما قيل عن الوداع ..
فعسى يرى بين السطور الأدمعا بلغه أني في الغرام متيم والقلب من حد الفراق تصدعا |
|
|
|
#46 |
![]()
كن كمآ تشاء
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: مما قيل عن الوداع ..
ماذا أقول وقد ترحل جمعهم ..
عني وبت بكل جرح اسحق .. اقول اني قد فقدت احبتي .. الفقد شيء من شعوري أضيق .. |
|
|
|
#47 |
![]()
كن كمآ تشاء
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: مما قيل عن الوداع ..
قالت:
لأن الخوف يجمعنا.. يفرقنا يمزقنا.. يساومنا ويحرق في مضاجعنا الأمان وأراك كهفا صامتا لا نبض فيه.. ولا كيان وأرى عيون الناس سجنا.. واسعا أبوابها كالمارد الجبار يصفعنا.. ويشرب دمعنا ماذا تقول عن الرحيل؟! * * * قالت: تعال الآن نهتف بين جدران السكون قل أي شيء عن حكايتنا عن الإنسان في زمن الجنون اصرخ بدمعك أو جنون في الطريق اصرخ بجرحك في زمان لا يفيق قل أي شيء قل إنه الطوفان يأكلنا و يطعم من بقايانا كلاب الصيد و الغربان.. و الفئران في الزمن العقيم قل ما تشاء عن الجحيم ماذا تقول عن الرحيل؟! * * * قالت: لأنك جئت في زمن كسيح قد ضاع عمرك مثل عمري.. في ثرى أمل ذبيح دعني وحالي يا رفيقي هل ترى.. يشفى جريح من جريح؟ حلمي وحلمك يا حبيبي مع ضريح ماذا تقول عن الرحيل؟! * * * قالت: سأسأل عنك أحياء المدينة في خرائبها القديمة شرفاتها الثكلى أغانيها العقيمة وأقول كان العمر أقصر من أمانيه العظيمة لا تنس انك في فؤادي حيث كنت وحيث يحملني الطريق سأظل أذكر أن في عينيك قافلتي.. وعاصفتي وإيماني العميق بأن حبك جنة كالوهم ليس لها طريق لا تنس يوما عندما يأتي الزمان بحلمنا العذب السعيد فتش عن الطفل الصغير وذكره بي.. واحمل إليه حكاية وهدية في يوم عيد.. الآن قد جاء الرحيل.. |
|
|
|
#49 |
![]()
كن كمآ تشاء
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: مما قيل عن الوداع ..
الاروع مرورك اخي الكريم .. يعطيك العافيه .. تحيتي لك .. |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|