| قسم الجنوب العربي ( يختص بكل اخبار الجنوب العربي) |
|
|
|
| المشاهدات | 128591 | التعليقات | 764 |
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#31 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
الجنوب عشق لاينتهى يا ألفاضلة أم محمد لم اعمل شئ يذكر مقارنة بكثيرين من ابناء جنوبنا الابي ولابد من توضيح كل مايدور هنا في الجنوب وانقل مايدور ويقال في شارعنا الجنوبي في ظل التعتيم الاخباري و اغلاقهم لقناة واذاعة عدن الرسمية . لك كل تقدير واحترام |
![]() شكرا يا ريم الفلا
|
|
|
#32 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
لماذا اتى الزبيدي وكيف اتى؟
الزبيدي لم يأتي إلى عدن لكي يحولها إلى دبي أخرى ، أو مدينه مثل كولامبور ، الزبيدي اتى إلى عدن في مهمه أمنيه بحته اتى اليها وانتم كالنعام رؤسكم في التراب اتى اليها وكانت مدينه ايله للسقوط في أي لحظه أن لم تكن قد سقطت فعليا بيد القاعده وداعش والعصابات المسلحه من بلاطجة وأولاد الشوارع . اتى إلى عدن ليخرجها من سواد لليلها المظلم كانت رائحة الموت تفوح في شوارعها وكان الكثير منكم يخرج من بيته وهو يعلم أن العوده إليه تعتبر شبه مستحيله اتى اليها في مهمه أمنيه شبه مستحيله وانتم تعلمون ان المهمه التي تحملها ليست سهله وليست نزهه وإنما كانت هي الموت وليس سواه تحمل الزبيدي المهمه ولم يكن يوما طامعا في منصب أو كرسي حكم وإنما تحملها كمقاوم مستعدا أن يقدم روحه ونفسه فداء لهذه المدينه الباسله. توقفوا أيها الجبناء فما حققه الزبيدي من أمن وحفظ لارواح الناس كان في الأمس القريب حلم غير ممكن وشبه مستحيل. وفي الاخير نقول ما ضر الاسود نباح الكلاب ... نجيب اليابلي |
|
|
|
#33 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
شمر عن ذراعيك وأبدأ العمل ..يااستاد عبدالعزيز المفلحي . --------------------- عندما أتت أنباء تعيينك ، سرت موجة من الحماس من قبل الشعب ، رغم تصادف القرار ، بقرار أصيب الكثير بإحباط واصرار البعض على رفض القرار ، إلا إن المناخ قد تغير كما يبدو جذرية وماكان يبدو مستحيلاً أصبح ممكناً . وحقيقة على مدى تولي الاخ عيدوس ، الذي لاننكر مابذله من استتاب الامن ومطاردة عصابات الخراب والعبث يشكر عليه واقولها كانت مهمة شاقة وصعبة لأن عدن كانت بؤرة ومسرحاً للاغتيالات واامتآمرين عليها للنيل منها وزعزعة امنها واستقرارها . وانا أتوجه اليك استاد عبدالعزيز المفلحي ، وأقول إن هذا المسار دقيق للغاية وبالغ الخطورة لأن من شأنه تجذير أي تنمية نهضوية من قبل المبررين والمدعين لمناخات سلبية من مبدأ بشيوع الفساد الذي نخرهم ..ودمر ذاتهم من غير افق، أي التدمير من أجل التدمير ، وهي ليس بحالة غريبة ، ولكنها في إطار الحرب المتواصلة للجنوبيين وبمعنى آخر ان هذه الحرب ليس مجرد حرب بين قوة وقوة ، أكثر منها إنهزام الجنوب أمام الشمال ! إنهزام الحق أمام الباطل .. إنهزام القانون أمام الفوضى .. إنهزام العقل امام الجهل .. إنهزام التسامح أمام التعصب .. إنهزام ألأخلاق أمام الرذالة والسفالة .. وإنهزام الأحرار امام الاوغاد .. وإلى آخر ماهنالك من نقائض متصارعة ! هذا المبدأ المعتقد ال**** من حرب علي عبداللة صالح على الجنوب ! استاد عبد العزيز المفلحي ، هذا مايجب عليك ان تدركه وتستوعبه انت لم تعيش ولم تتعايش في أوضاع تشعبت كثيراً في ظل ظروف سياسية وسخة ومنذ أن تسلمت الجبهة القومية الحكم ابان الجلاء البريطاني ، ان أمامك معركة من شأنها أن تفقد إرادتها بفعل تخاذل القيادة من حولك المسئولين عن مقدرات البلد وراء إغراق مسار التقدم ونصبها من اولويات مهامك ، عليك وضع مفاهيم وهو أمر أساس بين قوسي القول والفعل . ماعليك أن تستوجبه من نقد مرحلتك الاولى ألا يغلفوك ويجملوك ويزينوك وفي نهاية المطاف يضعوك في كرتون ملفلوف بشريط تزيين الهدايا . !!بإسم الواقعية والموضوعية ومرة أخرى بأسم التعقل والعقلانية ومرة بأسم الاوضاع الدولية المهيمنة على البلاد العربية وهي من الذي تريد ذلك ، وباسم التجاذبات العربية العربية وماآلت اليها وما إلى ذلك من تغليفات لا حصر لها وبكل ما تتفرع عنها ! أنت وضعت قدمك على تربة مسمومة وهذه حقيقة مؤسفة من أولويات مهامك ان تقلع جذور الشجرة الخبيثة عز الارض وابادتها بنفس السم ، حزب الاصلاح المكلف عن بيت الاحمر بالا تقوم لعدن قائمة . وهذا الامر يعود لتكيفك التكتيكي حيث يصبح جزءاً من المسار ، مفرطة في الحتمية ( أكيد). وإياك والتناغم مع الداعمين المتدرعين للإعتبارات الحسابية فهذا المصطلح اللغوي الممزوج بالخسة لمآرب الكثير يجب قمعها .لم تعد تناسبنا .. أنها النقيض لحالنا المتذمر السائد الأن والمستعصي كما يبدو من قبل دعاة الدولة ! نجاحك استاد عبد العزيز في هذه المرحلة ، بإنطلاق كوادر البلد من واقع المعطيات ويمكن مواصلة المسيرة بخطى وطيدة تعتمد على كوادر وكفاءات ( لا محسوبيات مناطقية ) حتى لاتثير الغبار من تحت قدميك . عليك بتدعيم إطار البلد بخط يبقى بعيداً عن المناكفة والتأثر بنزق القيادات السلطوية وتقلب مزاجها ! نجاحك لرهين في هذه المرحلة الحساسة والصعبة . وجودك سوف يعرِّي من يقف وراء كل العبث الذي لا يوجد له تفسير ! ولا يمكن لشعب تحمله سوى شعب الجنوب الباسل . عليك إزاحة وقطع كل يد تسهم في خراب وفساد البلاد هؤلاء أعداء الحرية ومن يقف خلفهم ، وإتخاد مواقف صميمية تجاه كل الحاقدين ، وتوجيه نشاطاك لرجال الامن والخدمات بإنجاز مهامهم خدمة للشعب . ليس قصدي ان اشن هجوماً ..ولكن لتبيان الحقيقة . والله الموفق . بقلم ؛ نادية المفلحي . |
|
|
|
#35 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
وهذه ايضا دحبشة ..(( منقول)) من صفحة الاستاذ علوي صالح اليزيدي .. فضيحة فساد جديدة لعدد من رجالات الشرعية . ،،،،،،،،،،،،،،، ((ثلاثين الف ريال سعودي شهريا )) اي قرابة اربعه مليون ريال يمني شهرياً مكافأه لكبار المسئولين في حكومة الشرعية من مبالغ صرف الجوازات تحت مبرر الاشراف على عملية صرف الجوازات ،، والتي شكلت بقرار من بن دغر تحت مسمى الهيئه العليا للحوازات بالاضافة الى رواتبهم المعتمده من الحكومه ( يعني راتبين ) ،وهم كالتالي : ١- نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيه معالي الدكتور عبدالملك المخلافي . ٢ - وزير الداخليه اللواء حسين عرب . ٣- مدير مكتب الرئاسة عبدالله العليمي. ٤ - سكرتير الرئيس مبارك البحار . ٥ - وزير شئون المغتربين علوي بافقيه . ٦ - رئيس جهاز الامن السياسي اللواء عبده الحذيفي. ٧ - وكيل وزارة الخارجية للشئون الماليه والادارية اوسان العود. ٨ - رئيس مصلحة الهجرة والجوازات اللواء محمد عبدالقادر الرملي. ٩ - وكيل جهاز الامن القومي اللواء محمد جميع . ١٠ - تم اضافة المسئولين التاليه اسمائهم الى تلك اللجنه وبنفس مبلغ المكافأه الشهرية ( ثلاثين الف ريال سعودي )وهم : * القائم بالاعمال في سفارتنا بالرياض زين القعيطي * القنصل العام في جده السفير علي العياشي. * القنصل في سفارتنا بالرياض عبده خضير . * المسئول المالي في سفارتنا بالرياض محمد الجبوبي . ،،،،،. ،،،،،، #تم توظف قرابة 350 شخصا في مركز الرياض ومركز جده اغلبهم من ابناء المسئولين وبرواتب ترواحت ما بين 5500ريال سعودي للموظف العادي شهريا و بين 7000 إلى 11000 ريال سعودي للمختصين ومشرفي اللجان وعلى رأسهم : - عدد من احفاد الرئيس هادي - اولاد وزير المغتربين علوي بافقيه - اولاد وزير الصحه ناصر باعوم . - اولاد القائم بالاعمال زين القعيطي - اولاد القنصل عبده خضير - عدد من اقارب مدير مكتب الرئيس عبدالله العليمي. - اولاد القيادي في مقاومة تعز محمد مقبل الحميري . - نجل اللواء عبده الحذيفي. - نجل محافظ الجوف السابق حسين العجي العواضي . - ابناء اللواء الرملي رئيس مصلحه الجوازات . - أبناء الملحق العسكري بالرياض اللواء احمد الزايدي . - احد اقارب وزير الاعلام معمر الارياني. - شقيق غمدان الشريف السكرتير الإعلامي لبن دغر . - عدد من اقارب المسئول المالي في سفارتنا بالرياض محمد الجبوبي . - عدد من اقارب مسئولين في الرئاسه الجمهورية ورئاسة الوزراء . - عدد من اولاد الدبلوماسيين العاملين في السفاره والقنصليه بالرياض وجده . #اللهم_لاحسد نبيل الاسدي |
|
|
|
#36 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
في تصريح رسمي للأخ مدير محطة الحسوة في الامنا قبل حوالي شهر قال سيتم إدخال 60 ميجا الخدمة في الاول من مايو ومجلس وزراء بن دغر قال قبل أشهر سيتعاقد على 500 ميجا للكهربا بعدن ثم نفس مجلس وزراء بن دغر قال سنتعاقد مع شركة صينية ب 300 ميجا لكهرباء عدن قلنا خير وبركة وقبل ايام قال المدعو بن دغر 100 ميجا قلنا فينة ووقع أحمد سالمين الاتفاقية وفي الأخير النامس ارسل لنا عينات ابو 700 ميجا ومع دخول رمضان سيصل إلى 1000 ميجا احترمو عقول الناس ياحكومة ولكن نقول المثل اللحجي ( هذا زمن الهيك يا سعد من كان هيكة ) #عدنان_الاعجم |
|
|
|
#37 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
السبت 17 شعبان 1438
اذا كان المجلس الانتقالي للجنوب غير مهم ، وأنه ولد ميتا ، وأنه لا يمثل إرادة شعب الجنوب ، فلماذا كان إستقبال أشقائنا في السعودية لرئيس المجلس عيدروس الزبيدي ونائبه هاني بن بريك بحفاوة هناك .. ولماذا هذه الهيستيرية في وسائل إعلام الشرعية والإصلاح ، ولماذا فنيي الفوتوشوب ليل نهار سهرانين على التزوير والتضليل بانهيارات وهمية بالمجلس.. حتى الآن كل المؤشرات تدل ان الانهيارات الحقيقية حد السقوط يعيشه حزب الإصلاح وتحالف حرب 94 على الجنوب .. قمة الانهيار من مجلس ميت كما يدعون انهم لم يتمالكوا أنفسهم واخرجوا وحدات عسكرية لاستفزاز الجنوبيين .. تمالكوا انفسكم فالمجلس لم يبدأ تحركاته الاقليمية والدولية بعد .. ركزوا على عدوكم الحوثي في صنعاء فهذا أفضل شيء تعملونه لانفسكم وللتحالف أيضا.. اتركوا الجنوب فقد أنتهت وصايتكم عليه . لطفي شطارة |
|
|
|
#38 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
موقف غزاة الجنوب كما كان ولم يتغير .. #المجلس_الانتقالي_الجنوبي أخرج إلى السطح الموقف الحقيقي لاغلبية اخوتنا اليمنيين من القضية الجنوبية ، خاصة القوي السياسية الدينية والقومية والعسكرية وشيوخ القبائل مضافة اليها القلة القليلة من الجنوبيين الذين يخدمون هذه القوى مقابل مصلحتهم الخاصة غير المشروعة وما يلزمها من حماية ، الصورة الواضحة تراها في خارطة هذه القوى التي غزت الجنوب في حرب 94 القذرة .. هذا الموقف الحقيقي لهذه القوى من القضية الجنوبية كان يتوارى بغطاء مدروس جيدا من الكلام المنمق الجميل المتعاطف مع الجنوبيين وقضيتهم العادلة شكلا ، فيما تأسيس #المجلس_الانتقالي_الجنوبي كشف سريعا الموقف الحقيقي والفعلي لهذه القوى الذي لم يتغير منذ 94 والمتمثل بالهيمنة والاستحواذ وإلغاء الهوية الجنوبية وتهميش الجنوبيين .. ولتأكيد صحة كلامي هذا كانوا يتحدثون عن استحالة توحد قيادة سياسية للحراك الشعبي الجنوبي وأنه لايمكن أن يتوحد الجنوبيين في قيادة تمثل كل أهل الجنوب ( طبعا مثل هكذا يقين لايأتي من فراغ) ، وعندما فاجئهم الجنوبيون مؤخرا بكيانهم الموحد نجدهم يستخدمون وسوف يستخدمون كل السبل والوسائل المشروعة وغير المشروعة لوأد المولود الجنوبي الذي اجتمع حوله الغالبية العظمى من أهل الجنوب .. هههههههههههه واحد من أياهم : " نحن مع القضية الجنوبية ، لكن مش وقته " .. رديت : يعني وقته نراعي لما تقرطونا واحد بعد الثاني بدلا عن تحقيق شعار : قادمون ياصنعاء .. |
|
|
|
#39 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
محلل سياسي كويتي: ليس من الحكمة ان تهاجم من يقاتلوا في الجبهات واستشهدوا او جرحوا بينما تتسكع في فنادق ام الدنيا واسطنبول
![]() الأحد 14 مايو 2017 03:06 صباحاً منقول عن (( عدن لنج ))- الكويت شن محلل سياسي كويتي هجوما لاذعا على حزب الإصلاح (إخوان اليمن) أثر هجومهم المستمر على القيادات الجنوبية التي حررت الجنوب بينما لاتزال مليشيات صالح والحوثيين تحتل غرف نومهم في الشمال. وقال المحلل السياسي فهد الشليمي بتغريدات على مواقع التواصل الإجتماعي:ليس من الحكمة: ان يكون معدل التغريدات ضد الرجال الذين ساهموا بتحرير 80% من اليمن تعادل ضعفين ماكتبوه او قالوه ضد انقلاب الحوثي وعفاش وليس من الحكمة ان تهاجم من يقاتلوا في الجبهات واستشهدوا او جرحوا بينما تتسكع في فنادق ام الدنيا واسطنبول. واختتم تغريداته بالقول:ليس من الحكمة: قيام بعض المغردين والاعلاميين بمهاجمة رموز ورجال الجنوب واتهامهم والتجني عليهم. من الحكمة: ان نهاجم الحوثي وانقلابه واعماله ومن الحكمة السياسية : ان تكون جزء من الحل بدلا من ان تكون جزء من المشكلة كونوا جزء من الحل وابحثوا عن افضل الطرق والحوار لحل المشكلة |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| اليوم , عمود |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2) | |
|
|