العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ أقـسـام الـنـقـاش والاحـداث الـجـاريـة ๑۩۞ > قسم الجنوب العربي

قسم الجنوب العربي ( يختص بكل اخبار الجنوب العربي)


عمليات السهم الذهبي لتحرير الجنوب(golden arrow) الجزء الرابع

قسم الجنوب العربي


إضافة رد
المشاهدات 193134 التعليقات 4772
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-10-2015   #31


الصورة الرمزية صقر الراحب
صقر الراحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14173
 تاريخ التسجيل :  08-02-14
 أخر زيارة : منذ 8 ساعات (10:21 AM)
 المشاركات : 314,000 [ + ]
 التقييم :  10979
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمليات السهم الذهبي لتحرير الجنوب(golden arrow) الجزء الرابع



ضعف المبادرات:

دفع تردي الأوضاع التعليمية في بؤر الصراعات الداخلية بالمنطقة العربية لتكثيف جهود الأطراف الداخلية والإقليمية والدولية لملء الفراغ الناجم عن انهيار المؤسسات التعليمية. وفي هذا الإطار تمثلت أهم مبادرات التعليم في بؤر الصراعات الداخلية فيما يلي:

1- مدارس المخيمات: أدى انقطاع الأطفال اللاجئين عن التعليم إلى قيام بعض المؤسسات الخيرية بإنشاء مدارس للاجئين في المخيمات شبيهة بالكتاتيب الدينية، حيث تتكون من خيمة في مناطق تمركز اللاجئين، وتُركز على تدريس القرآن الكريم واللغة العربية والحساب، وهي لا تتبع أي جهة رسمية في دولة اللجوء، وإنما في الأغلب تأتي بمبادرة من أئمة المساجد أو الجمعيات الخيرية ممن تأتمنهم إدارة المخيمات والجهات الأمنية على تعليم النشء. ونتيجة اعتمادها على التطوع والعمل الخيري وكونها لا تتطلب انتقال أطفال اللاجئين إلى داخل الدولة فإن هذه المدارس تُعد الأكثر قبولا في مخيمات اللاجئين في لبنان والأردن وتركيا.

2- مبادرة جيل غير ضائع: تم إطلاق هذه المبادرة بدعم من الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الإنسانية غير الحكومية والمانحين الدوليين، وتستهدف حماية الأطفال من تداعيات الصراعات الداخلية، حيث تمكنت هذه المبادرة من تأسيس 600 مدرسة مفتوحة في سوريا تسمح للمنتسبين إليها بتعويض المقررات الدراسية التي لم يدرسوها خلال سنوات الصراع، كما ساهمت المبادرة في مضاعفة عدد الأطفال السوريين المسجلين في التعليم الرسمي وغير الرسمي، وأثمرت جهود المؤسسات المنخرطة في المبادرة عن تعليم ما لا يقل عن 413 ألف طفل سوري ولبناني من الفقراء خلال العام الفائت.

3- حملات العودة للتعليم: قامت منظمة اليونيسيف برعاية مجموعة حملات بعنوان "العودة للتعليم" في عدد من الدول العربية، وتقوم هذه الحملات على إنشاء مراكز للتعليم البديل وإصلاح المؤسسات التعليمية المتضررة من الصراعات الداخلية. ففي قطاع غزة قامت اليونيسيف بتأمين عودة 260 ألف طفل للدراسة، وتدريب ما لا يقل عن 11 ألف معلم على إدارة التداعيات النفسية للصراعات، وفي لبنان أطلقت وزارة التعليم اللبنانية ومنظمة اليونيسيف حملة "كلنا المدرسة" لدعم تعليم اللاجئين السوريين، حيث تم تسجيل ما لا يقل عن 106 آلاف طفل من اللاجئين في المدارس اللبنانية في مقابل 300 ألف آخرين لم يتم تسجيلهم، حيث تتحمل اليونيسيف كامل تكلفة تعليم اللاجئين في المدارس اللبنانية.

4- إعادة الإعمار: تولّت بعض المؤسسات الخيرية في الدول العربية بناء مدارس جديدة في بؤر الصراعات الداخلية التي تمت تسويتها في إطار عمليات إعادة الأعمار؛ حيث تم التوافق على قيام مؤسسة الأزهر في مصر بإعادة تأهيل المدارس الأزهرية في الصومال في ديسمبر 2014، وهو ما تبعه قيام منظمة الدعوة الإسلامية في قطر بتمويل إنشاء 29 مدرسة في الصومال في المناطق الأكثر فقرًا.

وعلى الرغم من التوسع في مبادرات تعليم الأطفال المتضررين من الصراعات الداخلية، فإن هذه المبادرات تتسم بمحدودية النطاق، وافتقادها القدرة على استيعاب الأطفال المتضررين من الصراعات الداخلية، فضلا عن ضعف التمويل لهذه المبادرات، وهو ما يتجلى في إخفاق مؤسسات الإغاثة الدولية في تأمين 200 مليون دولار العام الماضي لتمويل خدمات التعليم لأطفال اللاجئين في سوريا ولبنان والأردن على الرغم من تعهد كل من الولايات المتحدة وبريطانيا والأمم المتحدة بتقديم حوالي 316 مليون دولار لدعم أطفال سوريا المتضررين من الصراع الأهلي.

وفي المجمل، يؤدي تردي الأوضاع التعليمية في مناطق الصراعات الداخلية لإطالة أمد الصراعات نتيجة توظيف الأطفال من جانب أطراف الصراع، وهيمنة الفرقاء المتصارعين وحلفائهم الإقليميين على عمليات التنشئة والتعليم كبدائل للدولة، مما يساهم في تكريس قيم التطرف والتكفير والصراع والعنف وعدم تقبل الآخر لدى الأجيال الصاعدة، وتعزيز توجهات الانفصال والانتماءات والولاءات الأولية الإثنية والطائفية والعرقية، مما يجعل الصراعات الأهلية غير قابلة للتسوية.


اقرأ المزيد من عدن الغد | عسكرة التنشئة : كيف تؤثر الصراعات الداخلية على التعليم في المنطقة العربية؟http://adenghad.net/news/171254/#ixzz3nPBCWfmZ


 
 توقيع : صقر الراحب



رد مع اقتباس
قديم 02-10-2015   #32


الصورة الرمزية صقر الراحب
صقر الراحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14173
 تاريخ التسجيل :  08-02-14
 أخر زيارة : منذ 8 ساعات (10:21 AM)
 المشاركات : 314,000 [ + ]
 التقييم :  10979
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمليات السهم الذهبي لتحرير الجنوب(golden arrow) الجزء الرابع



عدن رغم جراحها احتفلت بالعيد


 

رد مع اقتباس
قديم 02-10-2015   #33


الصورة الرمزية صقر الراحب
صقر الراحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14173
 تاريخ التسجيل :  08-02-14
 أخر زيارة : منذ 8 ساعات (10:21 AM)
 المشاركات : 314,000 [ + ]
 التقييم :  10979
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمليات السهم الذهبي لتحرير الجنوب(golden arrow) الجزء الرابع





 

رد مع اقتباس
قديم 02-10-2015   #34


الصورة الرمزية صقر الراحب
صقر الراحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14173
 تاريخ التسجيل :  08-02-14
 أخر زيارة : منذ 8 ساعات (10:21 AM)
 المشاركات : 314,000 [ + ]
 التقييم :  10979
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمليات السهم الذهبي لتحرير الجنوب(golden arrow) الجزء الرابع



لم تكن مظاهر عيد الأضحى لهذا العام ملفته في كثير من مناطق مدينة عدن بسبب حجم المآسي التي خلفتها الحرب الأخيرة من قبل القوات الشمالية التابعة للرئيس السابق صالح ومليشيات الحوثي التي سعت لاحتلال مدن ومحافظات الجنوب.
بدت المدينة أجوائها بعد الحرب مختلفة فإيقاع الحياة فيها يسير ببطء، ويجد أهلها أنفسهم في ظروف مختلفة عن تلك التي عاشوها في أعياد سابقة، ففي عيد الفطر الماضي لم يحتفل أحد به، حيث كان معظمهم بعيد عن منزله، وفي هذا العيد أيضا خلت كثير من مظاهره المعتادة ، حتى أنهم لم يشعروا ببهجته بسبب تبعات وظروف الحرب التي مروا بها فأبقتهم بعيدين من فرحتها.
ففي مدينتهم "عدن" فقدت ما كان يميزها رغم عودة الحياة فيها تدريجيا إلى طبيعتها، وباتت الأجواء فيها مستتبة، وهذا ما يؤكده الكثيرون عند حديثهم معنا يقولون بأن مدينتهم في هذا العيد لم تعد فيه مقومات أو متسع للفرح به، وان اقتصرت احتفالاتهم هذه المرة على أداءهم الشعائر الدينية وإطلاق مئات البالونات من اعلي أسطح منازلهم ابتهاجهم وفرحهم بحلول "عيد الأضحى" وسماعهم صوت الألعاب النارية "الطماش" وكذا عند مشاهدتهم ركوب الأطفال "جاري الجمل" كعادتهم يطوفون معه في بعض شوارع وإحياء مناطقهم بمقابل أجر بسيط تعبيراً عن فرحتهم بالعيد وارتدائهم ملابس جديدة.
أتى عيدهم هذا العام دون المستوى المعهود على رغم عودة الكثيرين من النازحين إلى بيوتهم بسبب نزوحهم، وحجم الدمار التي لحقت بمنازلهم، جعل المدينة كما تبدو لم تستعد للعيد، فكثير من مرافقها السياحية المختلفة تضررت جراء الحرب وبعض المحال التجارية ظلت كما شاهدناها مغلقة ولم يعد مركز عدن مول التجاري بكريتر الذي يعتبر أحد أنشط وأضخم المراكز التجارية في المدينة كان يضج بالحياة يوميا وتزدحم خارجه حركة المرور أكثر في مواسم الأعياد.
كما أنهم يشعرون بقلق بسبب استمرار الحرب في الشمال وتداعياتها عليهم، وكذا سماعهم لعمليات الفوضى وحالات القتل التي تتصاعد وتدمير الأضرحة والقباب من قبل تنظيمات يعتقد أنها متشددة.
وتلاحق استمرار معاناتهم في انقطاع الكهرباء المستفحلة وانعدام وقود الطاقة مما أدى إلى توقف حركة المواصلات وانعدام غاز الطبخ المنزلي، وكذا تصاعد موجات الغلاء في الأسعار، ورافقت ظروف أخرى مست صميم حياتهم وأفسد فرحتهم بالعيد وفرحهم بالنصر لتتحول إلى غضب وإحراق الإطارات في وسط الشارع بسبب ان كثيرين من موظفي ومتقاعدي الدولة احتجوا بتأخر وعدم استلام رواتبهم، كما يعانون غالبيتهم بضائقة معيشية بسبب ارتفاع في أسعار السلع المختلفة، وارتفاع أجور المواصلات مما اضطر منهم في ان يصرف كل مدخراته لتلبية احتياجات أولاده للعيد، كل ذلك أرهق ميزانيتهم التي بالكاد تكفي لمصاريف عيشهم اليومية، ومنهم لم يستطع شراء متطلبات العيد بسبب أثمانها الباهضة ولا تتكيف مع مداخيلهم، فغالبيتهم يعتمدون على رواتبهم كليا على رغم تأخره باستلامه بسبب حالات فرضتها ظروف تبعات الحرب كل هذا التقصير ساهم بها أفراد حكوميين لخدمة مصالحهم وإدخالهم في دوامة المعاناة بأعذار واهية مع إبقاء استمرار معاناتهم في شتى المجالات، فيما امتنع الكثير منهم شراء أضاحي العيد بسبب ارتفاع سعره، بينما آخرين امتنعوا مضطرين نتيجة التدهور المستمر بانقطاع التيار الكهربائي ولا يستطيعوا إبقاءه محتفظا في ثلاجاتهم خشية تلفه، وهذا ما جعلهم يفضلون شراء اللحوم مكتفيين حسب حاجتهم اليومية من أماكن بيعه.
رغم الظروف الصعبة التي مرت بها المدينة وما خيمها من مآسي التي ألحقتها الحرب بأهاليها بفقدانهم لشهدائهم إلا ان هذا العيد كان حاضرا معهم بشي من الأمل تجلت بمظاهر احتفالية للعيد أقامها الهلال الأحمر الإماراتي سعيا منه في وقوفه إلى جانب أبناء مدينة عدن بتقديمهم الدعم بقصد تضميد جراحهم وإعادة تطبيع الحياة في مدينتهم وإدخال أجواء الفرح والسعادة في نفوس أهالي المدينة بإقامتهم العديد من الفعاليات الفنية خاصة للأطفال في أيام العيد. وبذلك تبقى فرحة العيد عائمة على وجوهم على رغم الجراح.


اقرأ المزيد من عدن الغد | عدن رغم جراحها احتفلت بالعيدhttp://adenghad.net/news/171150/#ixzz3nPBbmnSy


 

رد مع اقتباس
قديم 02-10-2015   #35


الصورة الرمزية صقر الراحب
صقر الراحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14173
 تاريخ التسجيل :  08-02-14
 أخر زيارة : منذ 8 ساعات (10:21 AM)
 المشاركات : 314,000 [ + ]
 التقييم :  10979
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمليات السهم الذهبي لتحرير الجنوب(golden arrow) الجزء الرابع





 

رد مع اقتباس
قديم 02-10-2015   #36


الصورة الرمزية صقر الراحب
صقر الراحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14173
 تاريخ التسجيل :  08-02-14
 أخر زيارة : منذ 8 ساعات (10:21 AM)
 المشاركات : 314,000 [ + ]
 التقييم :  10979
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمليات السهم الذهبي لتحرير الجنوب(golden arrow) الجزء الرابع





 

رد مع اقتباس
قديم 02-10-2015   #37


الصورة الرمزية صقر الراحب
صقر الراحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14173
 تاريخ التسجيل :  08-02-14
 أخر زيارة : منذ 8 ساعات (10:21 AM)
 المشاركات : 314,000 [ + ]
 التقييم :  10979
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمليات السهم الذهبي لتحرير الجنوب(golden arrow) الجزء الرابع



لحظة إسقاط صورة المخلوع علي عبدالله صالح من فوق سد مأرب العظيم
والعقبى لسقوط راسه وراس اللعين الحوثي بحبل المشتقة


 

رد مع اقتباس
قديم 02-10-2015   #38


الصورة الرمزية صقر الراحب
صقر الراحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14173
 تاريخ التسجيل :  08-02-14
 أخر زيارة : منذ 8 ساعات (10:21 AM)
 المشاركات : 314,000 [ + ]
 التقييم :  10979
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمليات السهم الذهبي لتحرير الجنوب(golden arrow) الجزء الرابع



https://www.youtube.com/watch?featur...&v=YTTdLWVjNkw


 

رد مع اقتباس
قديم 02-10-2015   #39


الصورة الرمزية صقر الراحب
صقر الراحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14173
 تاريخ التسجيل :  08-02-14
 أخر زيارة : منذ 8 ساعات (10:21 AM)
 المشاركات : 314,000 [ + ]
 التقييم :  10979
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمليات السهم الذهبي لتحرير الجنوب(golden arrow) الجزء الرابع



المقاومة تعثر على مفاتيح حوثية للجنة في أحد المواقع بمأرب
جهل + شرك + غباء = حوثي



عثر رجال المقاومة والجيش الوطني بمأرب على مفاتيح كثيرة في أحد مواقع الحوثيين بعد فرارهم من جبهة العطيف اليوم.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعية ان هذه المفاتيح تعطيها قيادة جماعة الحوثي لعناصرها
الذين يقاتلون في الجبهات بحجة انها مفاتيح لدخول الجنة حد قولهم .


وذكر آخرون ان هذه أحد الوسائل التي تستخدمها ميليشات الحوثي كنوع من الحرز والشعوذة
حيث يعتقد المقاتل الحوثي انه لن يصيبه شيء اثناء المعركة.يذكر ان هذه ليست المرة الاولى
فقد عثرت المقاومة في مأرب على سلاسل وعليها مفاتيح مربوطة حول رقاب الحوثيين القتلى قبل أشهر بمأرب



 

رد مع اقتباس
قديم 02-10-2015   #40


الصورة الرمزية صقر الراحب
صقر الراحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14173
 تاريخ التسجيل :  08-02-14
 أخر زيارة : منذ 8 ساعات (10:21 AM)
 المشاركات : 314,000 [ + ]
 التقييم :  10979
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمليات السهم الذهبي لتحرير الجنوب(golden arrow) الجزء الرابع



صراع العمالقة في سوريا


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 06:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM