قسم الجنوب العربي ( يختص بكل اخبار الجنوب العربي)


عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية

قسم الجنوب العربي


إضافة رد
المشاهدات 128585 التعليقات 764
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-2017   #21


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 63
 أخر زيارة : 22-07-2020 (01:39 AM)
 المشاركات : 50,349 [ + ]
 التقييم :  16455
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية











 
 توقيع : ناثر الامل


شكرا يا ريم الفلا


رد مع اقتباس
قديم 02-05-2017   #22


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 63
 أخر زيارة : 22-07-2020 (01:39 AM)
 المشاركات : 50,349 [ + ]
 التقييم :  16455
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية




للاسف ثورتنا وقضيتنا الجنوبيه حافله بصنوف من الالتباس الفهمي عند البعض ممن يقومون في الغالب بانشاء الحواجز أمام رؤية الواقع الجنوبي وفهمه بالشكل السليم للسير حثيثا في اتجاه الاستقلال الجنوبي التام واستعاده الدوله. ولا يعود ذلك إلى غياب المرجعيات الثوريه ومبادئها بقدر ما يعود إلى اندراج الكثير من مفاهيمهم في سياقات يتم انشائها اعلاميا عبر ادوات جنوبيه تابعه للمحتلين ويحكم اسيادها صراع مصلحي او سلطوي ذاتي حاد في واقع يمني مأزوم لا يجد إلى خلاصه سبيلا.

ومن هنا تتاتى ضروره توفير اعلام فكري ذات طابع جنوبي خالص تبسيطي يوضح هذه المفاهيم المغلوطه ويعيد طرح القضايا الجنوبيه القابعة وراءها من اجل أن يكون النقاش في شأنها بالشارع الجنوبي أدق وأوضح فيكون الاختلاف الفكري فيها قادرا على تجاوز المفهوميات القاتلة ليتجه نحو مفهوم سليم ومناسب... فرب فكر أو مقصد جنوبي نصل إليه من فهم واحد سليم ومتوائم ولكن سوء الفهم يفرز سوء تفاهم يغذي خلافا جنوبيا جنوبيا في كل الاتجاهات والاصعده والله الهادي الى سواء السبيل

هشام الادريسي



 

رد مع اقتباس
قديم 02-05-2017   #23


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 63
 أخر زيارة : 22-07-2020 (01:39 AM)
 المشاركات : 50,349 [ + ]
 التقييم :  16455
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية





سؤال يفرض نفسه في ظل المتغيرات الجنوبيه الدراماتيكيه الحاصله اليوم فهل ستصر الرياض على فتح مواجهة مع الجنوبيين
من خلال إصرارها على بقاء شرعيه هادي وذلك لاستمرار شرعيه الحرب التي تقودها السعوديه مع الدول المتحالفه معها ومع قناعه الرياض
بأن شهور العسل بين الشرعيه والمقاوميين الجنوبيين قد انتهت بسبب القرارات الاستفزازية على الجنوبيين التي اتخدتها الشرعيه مؤخرا
مع العلم بأن لاشرعيه دستورية تعلو على أي شرعيه ثوريه بحسب الدستور والأعراف الدوليه
مع اداراك الرياض بأن الجنوبيين لم يشاركو التحالف في الحرب من أجل شرعيه هادي وإنما كانت مشاركتهم من أجل انتزاع استقلالهم وهو هدف اساسي من أهداف المقاومه الجنوبيه
والان وبعد أن بدأت بوادر الازمه تلوح وتعلو في الأفق بين الشرعيه والجنوبيين
فمعى من ستكون الرياض والتحالف
هل شرعية هادي ستكون الأهم ام شرعية الجنوبيين

د . سليم النهدي



 

رد مع اقتباس
قديم 02-05-2017   #24


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 63
 أخر زيارة : 22-07-2020 (01:39 AM)
 المشاركات : 50,349 [ + ]
 التقييم :  16455
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية




#اخرجوا_لرفض_المخطط
مخطط المؤامرة الإخوانية الكبرى على الجنوب التي ينفذها الخائن هادي.. كالتالي:
كتب/ أبو مجور الحسني

إقالة اللواء عيدروس باعتبارة الشخصية الثورية الأبرز ولما يحضى به الرجل من شعبية واسعة, وهو ماسيقاس عنده ردة فعل الشارع الجنوبي والمقاومة بشكل خاص.
بعد أشهر سيصدر قرار بإقالة اللواء شلال (بعد تمكين قوات ما تسمى الحماية الرئاسية من كامل عدن بما فيها التواهي)

بعدها سيتم إلغاء مسمى أمن عدن أو سيتم تقزيمه وتهميشه حتى ينتهي وهذه ما تسمى عملية الهضم البطيئ.

كذلك سيتم حل قوات الحزام الأمني (ستتم العملية تحت عدة ذرائع ومسميات .. وما أكثرها) وإقالة الشيخ بن بريك هي بداية استهداف هذه القوات.
(طبعآ سيتم التخلص من هذين الجهازين لان منتسبيها من المقاومة الجنوبية المؤمنة بالتحرير والاستقلال, وهو ما يشكل خطر على الوحدة حد وصف القوى المتآمرة)
سيتم إقالة قائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن واعطاءه (منصب بلا وظيفة) مثلما عملوها مع اللواء عيدروس, واستبداله بشحصية عسكرية موالية لعلي محسن وابرز المرشحين لهذا المنصب هو عبدالله الصبيحي.

اثناء تلك المرحلة واشغال الشارع الجنوبي بهذه التحولات والتغيرات..ستكون هناك عملية <<أخطر>> وهي ايفاد الوية على شكل دفع من قوات المقدشي في مأرب بشكل متواصل وادخالها الى عدن وتوزيعها على المعسكرات الخاضعة لما تسمى الحماية الرئاسية, وسيتم في نفس الوقت اقناع الملتحقين بالوية الحماية الرئاسية من الجنوبيين الذهاب للتأهيل في مأرب وغيرها تحت إغراءات ضخمة منها ترقيات ورواتب عالية وغيرها, وسيعود لواء مهران الى البقع حثما كان وهكذا حتى يتم تمامآ الإحلال والإبدال بين ألوية ما تسمى الحرس الرئاسي بألوية تأتي من مأرب لتسقط عدن سقوط ناعم بيد قوات شمالية محضة لتكون قد اكتملت اللعبة وسيتربع على الأحمر على قصر معاشيق تحت حماية تلك الألوية..وسيحدث هذا كله بمباركة سعودية لإقناع الأخيرة ان (لن يأتي تحرير صنعاء إلا من عدن) أي اسقاط عدن بيد علي محسن حتى تتحرك قواته باتجاه صنعاء وإلا لن يكون هناك تحرك وهذا ما سمحت به المملكة مقابل تطهير حدودها الجنوبية من الحوثة وتأمينها.

أكتب هذا براءة لله وللوطن

#أبيني_يحب_الجنوب


 

رد مع اقتباس
قديم 02-05-2017   #25


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 63
 أخر زيارة : 22-07-2020 (01:39 AM)
 المشاركات : 50,349 [ + ]
 التقييم :  16455
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية





في صيف العام الماضي التقيت في لندن بمسؤول في وزارة الخارجية البريطانية.. قالها وبوضوح نحن نعرف انه بعد حرب 2015 وتحرير عدن والجنوب من الصعب إدارة الجنوب من صنعاء .. وتعرف دول التحالف هذه الحقيقة أيضا .. ثقوا انها الفرصة التي لا يمكن ان نضيعها.. كنا شركاء صادقين كجنوبيين في الحوار وطرحنا كل تفاصيل قضيتنا الجنوبية، وصارت موثقة في الأمم المتحدة وصارت قضية مدولة .. كنا صادقين كجنوبيين في موقفنا الى جانب الرئيس هادي عندما أنقلبت عليه صنعاء بانقلابييها ، وعندما هربت كل الاحزاب الانتهازية منها.. كنا صادقين كجنوبيين في حربنا ومقاومتنا مع التحالف ضد جحافل صنعاء التي زحفت الى عدن في 2015 لسببين ..

اولا اننا شعب يريد الانعتاق من قيود الذل والمهانة بأسم الوحدة أستمرت ربع قرن من الزمن .. وأننا شركاء حقيقيين مع التحالف في قطع يد إيران وأذنابها واطماعها في الجنوب تحديدا .. حققنا ما نريد بدماء شبابنا وبدعم دول التحالف، و تحديدا بامتزاج دم عيال زايد وبدعمهم اللا محدود بالسلاح والمال والإغاثة وتحقيق الأمن.. أصبحنا شركاء حقيقيين مع التحالف .. ولكن أنقلبت الشرعية علينا بصورة بشعة .. فمن خذلوا هادي صاروا يتحكمون بقراره .. ومن شاركوا في اجتياح الجنوب عام 94 بمن فيهم حزب الإصلاح الانتهازي صاروا يخططون للانقلاب على الجنوبيين.. تركوا صالح وتركوا الحوثيين يعبثون بالشمال ، ليتفرغوا وبموافقة غريبة وغير مبررة من الريئس هادي لزعزعة الاستقرار الذي تحقق في الجنوب والانقلاب على من حرروا للشرعية 80 بالمائة من أراضي كانت بقبضة الانقلابيين.. اقولها لابناء الجنوب نحن شركاء مع التحالف لتقاطع مصالحنا والشرعية والإصلاح شركاء في مصالحهم وتقاطعها شمالا وجنوبا ..

اليوم نقول اما ان ننتصر لقضيتنا او نترك تحالف حرب 94 يلتهمنا من جديد وبدعم من رئيس جنوبي للأسف الشديد.

لطفي شطارة



 

رد مع اقتباس
قديم 02-05-2017   #26


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 63
 أخر زيارة : 22-07-2020 (01:39 AM)
 المشاركات : 50,349 [ + ]
 التقييم :  16455
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية




الجنوب شريكا

تعود الجموع مرة أخرى الى عدن ليس من أجل لفت عيون أحد لقضية الشعب الجنوبي فلقد تجاوز الشعب كل هذا فالجنوبيين سيقفون على مدار نهار الرابع من مايو لتأكيد شراكتهم ضمن قوة العرب التي تهدف لتحقيق الأمن القومي العربي ، الشراكة الجنوبية ليست طارئة بل هي جزء مؤكد تحقق يوم هرب الرئيس هادي من صنعاء ليجد في عدن مأوى ودروع وسيوف دافعت عنه وعن ما تبقى في اليمن من عروبة مغتصبة وشرف منتهك ، في 19 مارس 2015 كان للمقاومة الجنوبية كلمتها فقطعت ذراع ايران ومرغت انوف اتباعها الاوغاد بمشاركة السعودية والامارات وكل عربي يغار على عروبته.
اعلان عدن التاريخي يجب ان يتلخص في أن الجنوب هو الأوفى لاشقائه العرب وهو الذي بدد اكاذيب الشمال بادعاءاته وافتراءاته اللامنتهية فالحراك الايراني يمثله خليط الشمال اليمني المرتمي في احضان الفرس بكل تياراته حتى تلك التي تغطت بعباءة الرئيس هادي كذبا وبهتانا .. الجنوب شريكا ، والجنوب واحدا ، والجنوب فارسا عربيا كما كان اولا جنوبا عربيا صنعه احراره ..

هاني مسهور



 

رد مع اقتباس
قديم 02-05-2017   #27


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 63
 أخر زيارة : 22-07-2020 (01:39 AM)
 المشاركات : 50,349 [ + ]
 التقييم :  16455
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية






ﺻﺤﻔﻲ ﺇﻣﺎﺭﺍﺗﻲ . ..

ﺍﺳﺘﻐﺮﺏ ﻣﻦ ﻃﺮﺡ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻻﺷﺨﺎﺹ ﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻗﺮﺍﺭﺍﺕ
ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ ﺍﻻﺧﻴﺮﻩ ﻭﺷﺨﺼﻨﺘﻬﻢ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭﺍﺕ ﺑﺸﺨﺺ
ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﻋﻴﺪﺭﻭﺱ .
ﻓﻌﻠﻰ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺍﻥ ﻳﻌﻠﻢ ﺍﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭﺍﺕ ﺗﻤﺲ ﻣﺴﺘﻘﺒﻞ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ
ﺑﺎﻛﻤﻠﻪ ﻭﻻﺗﻤﺲ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻆ ﻋﻴﺪﺭﻭﺱ ﻭﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﺑﻦ ﺑﺮﻳﻚ ﻭﺍﻟﻮﺯﻳﺮ
ﺍﻣﺎﻥ ﻛﺎﺷﺨﺎﺹ .
ﻓﺎﻟﻤﺮﺍﺩ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭﺍﺕ ﻫﻮ ﺗﻐﻴﺮ ﺍﻟﻤﻌﺎﺩﻟﻪ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻴﻪ ﻭﺍﻟﺘﻲ
ﺍﻓﺮﺯﺗﻬﺎ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻻﺧﻴﺮﻩ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺍﻇﻬﺮﺕ ﻃﺮﻑ ﺟﻨﻮﺑﻲ ﻗﻮﻱ
ﻣﻄﺎﻟﺐ ﺑﺎﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻻﺭﺽ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﻃﺮﻑ ﺷﻤﺎﻟﻲ ﺿﻌﻴﻒ ﻣﻄﺎﻟﺐ
ﺑﺎﺳﻘﺎﻁ ﻋﻔﺎﺵ ﻭﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﺑﺸﺮﻁ ﺑﻘﺎﺀ ﺍﻟﻮﺣﺪﻩ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻪ
ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻓﺎﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺮﻣﻮﺯ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻪ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﻪ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺍﻋﺘﺮﻑ ﺑﻬﺎ
ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺑﺎﻛﻤﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻠﻄﻪ ﺗﻌﻨﻲ ﺑﻘﺎﺀ ﺍﻟﻤﻌﺎﺩﻟﻪ ﻛﻤﺎ ﻫﻲ ﻋﻠﻴﻪ
ﻭﺗﻌﻨﻲ ﺑﻘﺎﺀ ﺍﻟﻘﻀﻴﻪ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻪ ﻛﻄﺮﻑ ﺍﺳﺎﺳﻲ ﻭﻗﻮﻱ ﺟﺪﺍ ﻓﺮﺽ
ﻧﻔﺴﻪ ﺑﻘﻮﻩ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﻣﻌﻈﻢ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ
ﻟﺬﻟﻚ ﺗﺴﻌﻰ ﻛﻞ ﻗﻮﻯ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ﺑﺸﻘﻴﻬﺎ ﺍﻟﺸﺮﻋﻲ ﻭﺍﻻﻧﻘﻼﺑﻴﻦ
ﻭﺍﻟﻌﻔﺎﻓﻴﺶ ﻋﻠﻰ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﺎﺩﻟﻪ ﺑﺸﺘﻰ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﻭﺍﻟﻮﺳﺎﺋﻞ
ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻣﻬﺎﻣﻬﺎ ﻃﺮﻳﻖ ﻏﻴﺮ ﺍﺑﻌﺎﺩ ﺍﻟﺮﻣﻮﺯ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﺜﻞ ﺍﻟﻄﺮﻑ
ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﺍﻋﺘﺮﻑ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻛﺸﺮﻳﻚ ﺍﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻲ
ﻗﻮﻱ ﻻﻳﻤﻜﻦ ﺗﺠﺎﻫﻠﻪ ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﺍﺗﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭﺍﺕ ﻟﺘﺴﺘﻬﺪﻑ
ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺮﻣﻮﺯ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﻪ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻪ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺒﺎﺷﺮ ﻭﺗﺴﺘﻬﺪﻑ
ﺍﻟﻘﻀﻴﻪ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻪ ﺑﺸﻜﻞ ﻏﻴﺮ ﻣﺒﺎﺷﺮ ﺣﺘﻰ ﺗﺼﻴﻎ ﻣﻌﺎﺩﻟﻪ
ﺟﺪﻳﺪﻩ ﻭﻓﻖ ﺭﺅﻳﺘﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻴﻠﻪ ﻟﻴﻤﻦ ﺍﺗﺤﺎﺩﻱ ﻣﻦ ﻋﺪﺓ ﺍﻗﺎﻟﻴﻢ
ﻭﺩﻭﻥ ﺍﻋﺘﺮﺍﺽ ﻣﻦ ﺍﻱ ﺍﺷﺨﺎﺹ ﻣﻮﺟﻮﺩﻳﻦ ﻓﻲ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﻭﻟﻬﻢ
ﺻﺪﻯ ﺩﻭﻟﻲ .
ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﺍﻥ ﺍﻟﺴﻜﻮﺕ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭﺍﺕ
ﺗﻌﻨﻲ ﺍﻟﻘﺒﻮﻝ ﻭﺍﻟﺴﻜﻮﺕ ﺑﺎﻟﻘﺮﺍﺭﺍﺕ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﻪ ﻭﺍﻟﻤﺘﻤﺜﻠﻪ ﺍﻋﺎﺩﺓ
ﺻﻴﺎﻏﺔ ﺍﻟﻮﺣﺪﻩ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻪ ﻭﻓﻖ ﺍﻗﺎﻟﻴﻢ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩﻱ .
ﻓﺎﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻟﻴﺲ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻗﺎﻟﺔ ﻋﻴﺪﺭﻭﺱ ﻛﻤﺎ ﻳﻔﻬﻤﻪ ﺍﻟﺒﻌﺾ
ﻭﻟﻴﺴﺖ ﺍﻟﺪﻋﻮﺍﺕ ﻟﺘﻈﺎﻫﺮ ﻭﺍﻻﺣﺘﺸﺎﺩ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺷﺨﺺ ﻋﻴﺪﺭﻭﺱ
ﻭﻟﻜﻦ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺭﻣﺰﻳﺔ ﻋﻴﺪﺭﻭﺱ ﻛﻮﻧﻪ ﺍﺻﺒﺢ ﻳﻤﺜﻞ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ
ﺩﺍﺧﻠﻴﺎ ﻭﺧﺎﺭﺟﻴﺎ .
ﻭﻟﻮ ﺍﺗﻴﻨﺎ ﺍﻟﻰ ﺍﺣﻘﻴﺔ ﻣﻦ ﻳﺼﺪﺭ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﺑﺎﻻﻋﻔﺎﺀ ﻣﻦ ﺍﻱ ﻣﻨﺼﺐ
ﻓﺎﻟﻘﺮﺍﺭ ﻫﻮ ﻟﻠﻤﻘﺎﻭﻣﻪ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻪ ﺑﻌﺘﺒﺎﺭ ﺍﻥ ﺍﻟﻔﻌﻞ ﺍﻟﺜﻮﺭﻱ ﺍﻗﻮﻯ
ﻣﻦ ﺍﻱ ﻗﺮﺍﺭ ﺍﺧﺮ ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﻪ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻪ ﺍﻥ ﺗﺼﺪﺭ ﻗﺮﺍﺭ
ﺑﻤﻨﻊ ﻋﻮﺩﺓ ﺣﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﻪ ﺍﻟﻰ ﻋﺪﻥ ﻭﺧﺎﺻﻪ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ
ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﻮﻥ .

ﺑﻘﻠﻢ/ ﻋﺒﺎﺩﻱ ﺍﻟﺠﻮﻫﺮ ﺻﺤﻔﻲ ﺍﻣﺎﺭﺍﺗﻲ


 

رد مع اقتباس
قديم 05-05-2017   #28


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 63
 أخر زيارة : 22-07-2020 (01:39 AM)
 المشاركات : 50,349 [ + ]
 التقييم :  16455
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية





أبتلينا بأغبياء ومرتزقة وأهل فتن وأنذال قوم يعيشون بيننا هؤﻻء يريدون عن قصد وضيع بيان يتقارح قنابل وصواريخ ليقولوا: قلنا لكم مش حق دولة ....و
لما جاء بيان هادف هادئ قالوا: ده بيان حق كراسي وحق جزع يومك.....

أقول لهم : جزعوا يومكم قدكم تتقرصوا من كل ركن وزاوية وليس بعدها سوى الهاوية !

الكاتب الكبير فاروق ناصر علي






 

رد مع اقتباس
قديم 06-05-2017   #29


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 63
 أخر زيارة : 22-07-2020 (01:39 AM)
 المشاركات : 50,349 [ + ]
 التقييم :  16455
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية



سياسي خليجي يشدد على أهمية منح الجنوب استقلاله



2017/05/05م الساعة 11:21 pm
(الرياض / الأمناء نت / خاص )

شدد سياسي خليجي على أهمية منح الجنوب استقلاله، في تعليق له على اعلان عدن التاريخي.
وقال السياسي الخليجي سعود مطلق السبيعي" استقلال الجنوب هو استئصاله عن محيط مصاب بالسرطان والجهل .. الجنوب هو الرهان الرابح على ميلاد دوله عربيه رائده حضارياً".

وأضاف" المجتمع الدولي تقبل فكرة انقسام ايرلندا واسكوتلندا عن انجلترا وبرشلونه عن اسبانيا إذن فكرة انفصال عدن عن صنعاء ليس جديدة وحدة اليمن أُمنيه لكن طالما انها فشلت عملياً فقد اصبحت كابوس مُعوق للاستمرار .. فشيل ده من ده يرتاح ده من ده".

وسعود مطلق السبيعي هو محام كويتي ورأس تحرير جريدة الرؤية الكويتية ..



 

رد مع اقتباس
قديم 06-05-2017   #30


الصورة الرمزية تحرير
تحرير غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13704
 تاريخ التسجيل :  03-11-12
 أخر زيارة : منذ 3 ساعات (11:52 PM)
 المشاركات : 88,857 [ + ]
 التقييم :  24664
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية



احسنت أبا الصالح...
على نقلك كل ما يخص الجنوب والقضية الجنوبية


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اليوم , عمود


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 03:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM