العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩ أقـسـام الـبـيـت اليـــافــعـــي ๑۩۞۩๑ > أخبـار و شـؤون يـافع

أخبـار و شـؤون يـافع يختص بكل اخبار يافع وشؤونها


مهرجان يافع القارة يهدف إلى إحياء التراث

أخبـار و شـؤون يـافع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قلعة القارة في يافع تاريخ وحضارة : الوادي أخبـار و شـؤون يـافع 2 13-02-2012 03:01 PM
بيان إدانة وإستنكار مديرية رصد القارة يافع سنان السعدي أخبـار و شـؤون يـافع 0 21-03-2011 10:16 AM
سقوط رمز يافع (القارة ) الزامل اليافعي أخبـار و شـؤون يـافع 8 21-06-2010 06:08 PM
مظاهر الاحتفالات في يافع (السعدي&القارة) النقيب911 الصوتيات والمرئيات اليافعية 7 04-02-2009 01:17 AM
القارة تعانق سماء يافع عنب اليمن الصوتيات والمرئيات اليافعية 4 24-01-2009 07:28 PM

إضافة رد
المشاهدات 5563 التعليقات 25
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-2009   #11


الصورة الرمزية أبو سعد
أبو سعد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6496
 تاريخ التسجيل :  31-12-08
 العمر : 46
 أخر زيارة : 26-01-2009 (06:49 AM)
 المشاركات : 25 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مهرجان يافع القارة يهدف إلى إحياء التراث



[align=justify][align=center]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاقل السعدي مشاهدة المشاركة
ابو سعد يعطيك الفافيه
عزيزي انا نقلت الخبر من الايام
ام بخصوص الاخ محسن على احمد فهو مكلف من الاخ العفيفي وكذلك الاخ العزيزي فضل السليماني
ونعم فيه ام بخصوص القاره فهي للجمييع ابناء يافع وبناء القاره هم المتوجدين فيها وشكرا لك على هذا التعليق ونشالله السنه الثانيه الاخ الدير العام يقوم نتمل منه خير وشكرا عزيزي بس اسلوبك كان جاف
شكرا عاقل السعدي على الرد الجميل والاسلوب الراقي ولكنني اخي لم انظر الى الموضوع بنظرة الانسان الذي يشهاد اليوم وانما انظر اليه الى المستقبل الواعد عندما يسجل التاريخ الاعمال في صفحاته فيقراها ابناءي وابنائك فلم يجدو فيها اصحاب الحق والممثلين الشرعيين ومن هنا تبدا انطماس الهوية فكيف يكون المشروع اسم ونحن نميته من مكان اخر انشاءالله وصلت المعلومه تقبل تحياتي [/align][/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 02-01-2009   #12


الصورة الرمزية عاقل السعدي
عاقل السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6452
 تاريخ التسجيل :  18-12-08
 العمر : 46
 أخر زيارة : 21-04-2009 (01:03 PM)
 المشاركات : 21 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مهرجان يافع القارة يهدف إلى إحياء التراث



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سعد مشاهدة المشاركة
[align=center]
اولا الاخ عاقل السعدي كان بالامكان بان يكون احسن مماكان
قيام المهرجان بقيادة احد ابناء العفيفي ولا يحق لغيرهم بتنسيب نفسه لعمل مثل ذلك المهرجان لان المهرجان هو يافعي وليس لاهل القاره كما قلت في حديثك اما عمل الخير فمن قام به فهو لنفسه وليس ليمتن به او ينتظر الشكرا من الناس ، الاخ محسن علي رجل طيب ولكن ليس موهل للقيام بدلا عن اهل العفيفي ثانيا منصور الجلادي وما ادراكا من هوا منصور الجلادي ثالثا ياسر العمودي حدث ولا حرج كان الاجدر بان يتم المهرجان بقيادة عفيفية او قيادة الدولة ممثله بالمامور الاخ المهندس فضل السليماني وهو اجدر ومعروف ومن عائله معروفه ومنصبه يوهله . نرجوا ان نتفادي المهزله والاستخفاف بتراث يافع [/align]
عزيزي الاهم انا المهرجان لم يلقى هذه السنه ام بخصوص اهل عفيفي تعرف انت انهم في خارج الوطن وكذلك الباقين في ابين والشيخ محسن افضل من غيره مع تحياتي لك وكلنا ابناء 9


 

رد مع اقتباس
قديم 02-01-2009   #13


الصورة الرمزية عاقل السعدي
عاقل السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6452
 تاريخ التسجيل :  18-12-08
 العمر : 46
 أخر زيارة : 21-04-2009 (01:03 PM)
 المشاركات : 21 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مهرجان يافع القارة يهدف إلى إحياء التراث



عزيزي نحن في منتتدى سماء يافع
وكل وحد نى له راي ونحترم الري والري الاخر مع تحياتي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 02-01-2009   #14


الصورة الرمزية عاقل السعدي
عاقل السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6452
 تاريخ التسجيل :  18-12-08
 العمر : 46
 أخر زيارة : 21-04-2009 (01:03 PM)
 المشاركات : 21 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مهرجان يافع القارة يهدف إلى إحياء التراث



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النقيب911 مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اخي عاقل السعدي على هذا النقل الذي نتمنى ان يتكرر هذا الحدث بصورة أفضل ..
هذه بداية ونشكر كل من ساهم بنجاح هذا الحدث والذي سيكون احياء للماضي وتاصيل للحاضر ..
تاريخ يافع من ذهب ويجب علينا جميعا العمل بالحفاظ على الماضي والاستمرار بصناعة الحاضر والمستقبل اسوة باجدادنا الذين لهم الفضل بعد الله ..
كلام الاخ ابو سعد فيه من الحكمة لما لذلك من أثر بالغ في المجتمع اليافعي .. يجب ان نكون عند مستوى العرف والقبيلة وان يكون الاعتراف بالماضي المستمد من خلال ألاصول ..
لكن نقول هذه بداية والاهم ان تكون تحت اي صورة فالايام قادمة نتمنى من آل عفيف وهم لها والجهات الحكومية تتبني مثل هذا الحدث التاريخي الذي يأصل التاريخ ويحافظ على الموروث والتراث والحضارة اليافعية ..
لا تزال هناك جوانت أخرى بحاجة الى انقاذها من الاندثار .. القارة يجب ان تكون رمز ويجب ان تكون ادارتها يافعية .. لكن الحاصل اليوم ان البعض يسعى الى تحويلها الى ساحة مظاهرات ومباني اتصالات وربما الى سوق حتى يبعدها عن تاريخها الى خلف الشمس .. بعض المباني هدمت وبعض الاثار اتلفت فيها .. هل يمكن ان نضحي بتاريح صنعه الاجداد بل الى زمن قريب في عهد السلطان محمد عيدروس رحمة الله عليه ذلك الرجل الذي سكن في حب كل يافعي ونحن مدانين له ..
اكرر شكري .. وكل الود
عزيزي الكريم اذا السلطان الشهيد محمد بن عيدروس عايش كان وضع يافع غير نقول الله يرحمه
ونشالله نبشرى خير في الشيخ فضل بن محمد كذلك القاره بدون محمد بن عيدروس اعتقد انها انتهة
وشكرا لك على اهتمامك في شؤون يافع


 

رد مع اقتباس
قديم 02-01-2009   #15


الصورة الرمزية عاقل السعدي
عاقل السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6452
 تاريخ التسجيل :  18-12-08
 العمر : 46
 أخر زيارة : 21-04-2009 (01:03 PM)
 المشاركات : 21 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مهرجان يافع القارة يهدف إلى إحياء التراث



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سعد مشاهدة المشاركة
[align=justify][align=center]
شكرا عاقل السعدي على الرد الجميل والاسلوب الراقي ولكنني اخي لم انظر الى الموضوع بنظرة الانسان الذي يشهاد اليوم وانما انظر اليه الى المستقبل الواعد عندما يسجل التاريخ الاعمال في صفحاته فيقراها ابناءي وابنائك فلم يجدو فيها اصحاب الحق والممثلين الشرعيين ومن هنا تبدا انطماس الهوية فكيف يكون المشروع اسم ونحن نميته من مكان اخر انشاءالله وصلت المعلومه تقبل تحياتي [/align][/align]
الاخ ابو سعد الشكرك على التعقيب الجميل عزيزي اذا كان اللمثل الشرعي لاسرة اللعفيفي الكريمه فذا يجب على الاسرة الكريمه انا تقوم في واجبها الشرعي ولاكن انا عمري صغير موليد 1975 لاعرف شي عن الماضي فقط اعرف انا القاره ملك لليافع وليس لشخص واحد او اسرة وعرف من كلام كبار السن انا القاره كان يسكن فيها اهل العمودي / الشامي / المقفعي / وكذلك الاسرة الكريمه اهل عفيفي
على العموم انا نقلة الاخبر من جريدة الايام كذلك نحترم الاخوه الى حضر المهرجان وكذلك الدعمين وهم من ابناء يافع ولهم الشكر اما انا ونت فنحن في الخارج نتكلم من خلف الشاشه على العموم نريد منكم ومن سماء يافع في دعم التراث الشعبي اليافعي وكذلك اللممثلين الشرعين من الاسرة الكريمه انا يستمر بهذا الشي ويعطيك اللف الف عافيه ونحن كلناء ابناء يافع ونشالله اسم يافع يعود رقم الاخلافات الشخصيه بين الاخوان في يافع تحيه لك ولكل الاخوان في هذا المنتتدى اليافعي سماء يافع الحر


 

رد مع اقتباس
قديم 26-05-2010   #16


الصورة الرمزية رافع راسي سعدي
رافع راسي سعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10863
 تاريخ التسجيل :  21-05-10
 العمر : 41
 أخر زيارة : 05-06-2017 (12:23 AM)
 المشاركات : 1,116 [ + ]
 التقييم :  864
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مهرجان يافع القارة يهدف إلى إحياء التراث



بسم الله الحمن الرحيم
ترا والله موتني ضحك بالاسما الي جبت ياخي اذكر لك بشر زي الخلق والناس ولا بطلو
نبقا يافع مزبله ولا يقودونها مثل منصور الجلادي ولا اي شخص نهايته عمودي ولا حتى النقيب تفهم نبقي رجال



اخ اسفي على يافع
وين الرجال
اح افتكني
باي انا بخرج من منتدكم ولا برجع اذا العمودي والجلادي هم مشايخكم
ليتك تشوفهم بعدن شحاتيييييييييييييييييييييييييي ييييين فضحونا



بااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااي


 

رد مع اقتباس
قديم 27-05-2010   #17


الصورة الرمزية الوعدالقاطع
الوعدالقاطع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7267
 تاريخ التسجيل :  07-07-09
 أخر زيارة : 29-04-2026 (12:36 AM)
 المشاركات : 21,503 [ + ]
 التقييم :  12453
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مهرجان يافع القارة يهدف إلى إحياء التراث



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافع راسي سعدي مشاهدة المشاركة
بسم الله الحمن الرحيم
ترا والله موتني ضحك بالاسما الي جبت ياخي اذكر لك بشر زي الخلق والناس ولا بطلو
نبقا يافع مزبله ولا يقودونها مثل منصور الجلادي ولا اي شخص نهايته عمودي ولا حتى النقيب تفهم نبقي رجال



اخ اسفي على يافع
وين الرجال
اح افتكني
باي انا بخرج من منتدكم ولا برجع اذا العمودي والجلادي هم مشايخكم
ليتك تشوفهم بعدن شحاتيييييييييييييييييييييييييي ييييين فضحونا



بااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااي

اخي رافع راسي سعدي قد اتفق معاك في امور واختلف في امور اخرى واما بالنسبة لكلمة شيخ
ترا علدي في ناس يقولون لهم شيخ على سبيل المثال او ان هذا الشيخ سعمل اشياء عشان الناس تقول شيخ (ما شيخ الا ما شيخته الرجال)..
ويافع هي يافع رافعة الراس والهامة على القامة..
خليك هنا في المنتدى لان المنتدى سوف يكبر ولن نقبلك ههههههههههههه..
السعدي...الصوت الحر


 

رد مع اقتباس
قديم 27-05-2010   #18


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 3 دقيقة (08:14 PM)
 المشاركات : 115,300 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مهرجان يافع القارة يهدف إلى إحياء التراث



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافع راسي سعدي مشاهدة المشاركة
بسم الله الحمن الرحيم
ترا والله موتني ضحك بالاسما الي جبت ياخي اذكر لك بشر زي الخلق والناس ولا بطلو
نبقا يافع مزبله ولا يقودونها مثل منصور الجلادي ولا اي شخص نهايته عمودي ولا حتى النقيب تفهم نبقي رجال
اخ اسفي على يافع
وين الرجال
اح افتكني
باي انا بخرج من منتدكم ولا برجع اذا العمودي والجلادي هم مشايخكم
ليتك تشوفهم بعدن شحاتيييييييييييييييييييييييييي ييييين فضحونا
بااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااي
اخي الكريم رافع الراس سعدي انا ومنتدى سماء يافع لم نكون مع هذا الموضوع من اساسه
لو تشوف ما قلته في اول الامر ولكن انا اسف لاني نسيت الموضوع من جذوره ولم اتواصل معه لا سباب
كثيره وهذا الموضوع قديم وقد حصل الكثير والكثير ومن الذي اخرج الموضوع مثل هذا والذي اقول لك
هنا هذا منتدى لمن يعرف من يافع الاصل ومن سلطان يافع ومن عقال يافع ومن يمثل يافع
اخي الكريم لا همك كلام من تمشيخ وتعرف هذا الاسم كيف ورد الي يافع زمان ولمن كان واليوم ينطبق
على هذه الطبقه المعروفه من حب يكون بها قده بها ونحن قبالي يافع نعرف من نحن خمسه مكاتب
بن قاصد وخمسه بن مالك المجموع عشره وكل منها له سلطان معروف لا يمكن تغيره بدون الخمسه
الخاصه فيه حتى وان حد تبجح او اندعي غير هذا والعقال معروفين بيافع وكل مكتب مختص بعاقله
يخليه او يغيره هذا شان وتعرف ان في عاقل صح ولكن الكلمه لمن تكون وهذا موجود باكثر من مكتب
الذي ما يعرف سوف يعرف بهذا ونحن في الوقت الحاضر نريد الضم وليس التفرقه ولكن من كلامهم
هذا هم يريدون يهدمون يافع راح وحصل له على بطاقه قال انا شيخ والله شي يخزي ليافع ومثل
ما قلتي اسفي على يافع اذا كان يقودوه ناس لم نسمع عنهم من زمان او كانو اذناب ايام الشده اي
ايام محمد بن عيدروس يقود النضال من يافع ضد الاستعمار واباهم واجادهم يطاردوه بمعلموتهم من بيت الى بيت واليوم يبون يكنون سلاطين ليافع والله هذا شي مخزي ولكن هذا من المطبلين لهم من الشباب
القاره النصبه ليافع كلها =ما هيه لمن كانو يبيعون اهلها واعتقد انك تعرف ما اقصد في الراجز لك احترامي
انته خاصه والجميع عامه والسموحه منك اذا كان في كلامي شي لا يرضي البعض


 
 توقيع : الصقر اليافعي



رد مع اقتباس
قديم 01-06-2010   #19


الصورة الرمزية رافع راسي سعدي
رافع راسي سعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10863
 تاريخ التسجيل :  21-05-10
 العمر : 41
 أخر زيارة : 05-06-2017 (12:23 AM)
 المشاركات : 1,116 [ + ]
 التقييم :  864
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مهرجان يافع القارة يهدف إلى إحياء التراث



عمو زكي
الصوت الحر سوري هبيبي اذا زعلت من كلامي ولاكن المشكله تكمن في من يقودون يافع
واضنك من اكثر العارفين بالاسما التي ذكرت .
ولاكن انا خايف على يافع لا تندعس من ناس كانو مدعوسين منها.
واضنك ايضن عارف من
لان ومع الاسف يا ابو الغاليه
المشايخ حقي ذه اليومين ابو 1800 ريال يستلمون من الدوله هههههههههههه
يمكن هاذي المعلومه جديده عليك وعلى بعض منتسبين المنتدا
ولاكن هاذا راتب الشخ في هاذه الايام
ومع الاسف كلها واقفه معاهم
والمعلومه الجديده ايضن انهم استلمو ملايين الريالات للمهرجان ذا وهم حتى الما والقات الي خزنوه من الناس شحاته.
اصلن قد جانا الى ضلمان خبر عن المهر جان ولم يذهب احد وانا كنت بالبلاد والله


 

رد مع اقتباس
قديم 21-06-2010   #20
زائر


الصورة الرمزية يافع بني قاصد

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (02:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مهرجان يافع القارة يهدف إلى إحياء التراث



يا شباب نحنا نشتي السلطان بنفسة من يرجع يصلح الاحتفال مش واحد براني
نشتي السلطان يرجع يحكم
نشتي السلطان يرجع يحل المشاكل بين ابناء قاصد مش عادة انرحوا انتعروي عند النقيب ولا عند الجهوري علشان يحل لا شي مشكلة بين ابناء المكاتب
لا حد يفهمني غلط لا ما اريد اصلح مثلا عنصرية بين يافع مالك وقاصد لكن يجب ان تكون لليافع كلمة واحدة
وشيخ واحد ويجب ان نبدا من يافع قاصد لمى تشكلة من ثقل سكاني وقبلي وموقعها الا ستراتيجي


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 08:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM