|
|
#151 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
الصراع بين مشروع شعب الجنوب الذي يعبر عنه المجلس الانتقالي للجنوب وبقية المكونات واحرار الجنوب ، وبين مشروع الشرعية التي تريد فرض الاقاليم وتقسيم الجنوب واجبار الجنوبيين البقاء في ظل وحدة ولو بالقوة .. يجب فهم كل ما يجري انه صراع بين جنوب صار بيد أبنائه على الأرض ويريد حل سياسي وفقا لهذه المعادلة .. وبين قوة تسعى إلى فرض املائاتها على إرادة شعب الجنوب حتى بدون استفتائه.
هكذا يجب فهم الصراع الجاري بعيدا عن تغليفه الخسيس بالمناطقية او زرع الفتنة بين الجنوبيين المنتصرين. المناطقية ننبذها والتصالح والتسامح مبدأ لن نحيد عنه ولن تضربوا لحمتنا الجنوبية لأن للجنوبيين مشروع واحد استفتوا بالدم لتحقيقه.. فلا تتعبوا أنفسكم.. الجنوبيين شبوا عن الطوق والضرب بينهم عمل فاشل . لطفي شطارة |
![]() شكرا يا ريم الفلا
|
|
|
#152 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
نعيد النشر لمواكبة اللحظة ..
بدل من احتقار خيارات الجنوبيين علينا أن نخجل من وضع الشمال .. عيدروس مجنون .. معتوه .. متمرد .. خائن .. عميل للامارات .. هذا مش مهم .. المهم ان نتذكر ان عيدروس هو قائد تحرير اول محافظة من الحوثيين وجيش عفاش وهي الضالع قبل ان تأتي مدرعات التحالف .. من هنا جاء عيدروس .. لم يأتي عيدروس من فنادق الرياض ولا من شقق اسطنبول ولم يأتي ايضا من سواحل دبي .. ومن يقف خلف عيدروس هم الجنوبيين .. انجزوا تحرير بلادهم وهذه الحقيقة .. ما يفعلوه صح ام خطأ ليس المهم .. المهم .. اين عيدروس الشمال ؟؟ اين عيدروس تعز ؟؟؟ .. اين عيدروس الشرعية ليفتح لها صنعاء ؟؟؟ لماذا تحررت محافظات الجنوب ولم تتحرر محافظة شمالية حتى الان ؟ ماذا يصنع جيش المقدشي في مأرب ؟ لماذا لم تقدر تعز ان توجد لها قيادة عسكرية واحدة ؟ . هل قدم صالح سميع لمحافظة المحويت مثلا اكثر مما قدمه احمد بن بريك لحضرموت؟. ما الذي قدمته توكل كرمان للشمال.. او لتعز وحدها.؟ ما قدمه عيدروس لعدن مقارنة بما قدمه المعمري لتعز يضعه في خانة العظماء .. بدلا من احتقار خيارات الجنوبيين علينا ان نخجل قليلا من وضع الشمال ومن وضع الشرعية واداء حكومتها الكارثي… ونترك الجنوبيين في حالهم.. ونهتم بشؤون الشمال وتحريره.. بل نهتم بمنازلنا وغرف نومنا التي ينتهكها الحوثيين ليل نهار .. |
|
|
|
#153 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
من 1 مليار $ تقريبا إلى أقل من 60 مليون$ ..
كيف الخبر !!! .. 2 مليون دولار المبلغ المتوفر في ميزانية إعادة إعمار عدن المقدم من الصندوق الكويتي و 21 مليار ريال يمني تمويل حكومي في علم الغيب ..إجمالا حوالي 59 مليون دولار اليوم بعض اللصوص يشترون الفلل بالغة الفخامة بالمنصورة وخورمكسر وغيرها من المناطق بمعدل سعر الفلة الواحدة ( 0.3 - 0.5 ) مليون دولار أو يزيد .. يعني عدن تصوم تصوم وتفطر على بصلة خافوا الله .. وعاملين فوضى وهلليله وحركات ومؤتمرات ومش عارف ايش كمان والعشاء كله لايتجاوز 60 مليون دولار ، متوفر منها حاليا 2 مليون دولار فقط .. حسب علمنا أن الدراسات التقديرية السابقة حددت بما يقارب 1 مليار $ ولانعرف كيف أعلن عن مخصصات إعادة الإعمار بأقل من 60 مليون $ ، ويبدوا أنها جزء يعادل 6% فقط من المقدر .. ننتظر ونرى .. وحيث ان التمويل الحكومي يعادل 56.7 مليون $ غير متوفر حاليا نرجوا ان لا تكون الفكرة هي استلاف فلوس من تجار وان تعيدها الدولة حين ميسرة كما حدث مع مقاولة توفير الغداء للمقاومة مع العبسي وهذه الطريقة هي أسلوب فساد مبتكر ومن طراز جديد .. جيد أن يعلن المحافظ حجم المبالغ المقدرة لإعادة الأعمار في مديريات عدن ( موجود في التعليقات) ، لكننا لم نفهم عن أي توقيع لعقود بدء أعمال إعادة الإعمار بعدن خصوصا أننا لم نرى اية اعلانات لمناقصات مقاولات او اعمال استشارية بهذا الخصوص .. نرجوا نشر الخطوط العامة لإعادة الأعمار بشكل يوضح كل مجمل أعمال المشروع بشكل كامل وشفاف وتوزيعها في المؤتمر الصحفي يوم غد الثلاثاء الذي ستوقع فيه عقود لايعرف أهل عدن عنها شيئا حتى الان .. المهندس انيس شوطح عدن |
|
|
|
#154 |
![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
لا حول ولا قوة إلا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل في الحرامية اللصوص لمتى نهب وعبث الله ينتقم منهم. |
|
|
|
#155 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
هرمنا منكم ...
جلال الزبيدي *الإثنين 7 أغسطس 2017م* ( هرمنا ) تلك الكلمة التي نطقها ذلك الشايب في شوارع تونس بكل حرقة عند مغادرة الرئيس التونسي السابق بعد الثورة الشعبية التونسية التي اطاحت بذلك الحكم .. وها نحن اليوم نرددها بصوت شاحب ارهقته مآسي الحياة في شتى نواحيها المعيشية .. سواء اقتصاديا او امنيا او سياسيا واجتماعيا .. هرمنا .. من مسئولين لايبالون بمعاناتنا هرمنا .. من فساد يتخلل بين اعظام اداراتنا هرمنا .. من اللامبالاة ممن يسمون بقياداتنا هرمنا .. من صعوبات العيش التى ارهقت مفاصل اجسامنا هرمنا .. من المحسوبية والمجاملات والواسطات هرمنا .. من عدم توفر ابسط مقومات الحياة البسيطة هرمنا .. من افعال لا تتوافق مع الخطابات الرنانة هرمنا .. من ساعات طفي الكهرباء هرمنا ..من عدم توفر الخدمات الصحية هرمنا .. من الاختلالات الأمنية والاغتيالات هرمنا .. من القمامات المنتشرة بشوارعنا هرمنا ..من رؤية اشخاص يتولون مناصب لايستحقونها هرمنا .. من طوابير محطات الوقود هرمنا .. وهرمنا ..وهرمنا .. سلطة فشلت في ابسط واجباتها لا تستحق انت تبقى ، اجتماعات روتينية هنا وهناك ، ومهرجان تعلن وملايين تنفق ، وصمت مطبق عن امس مقومات الحياة البشرية التي نستحقها .. هذا طبعا اذا هم ينظرون لنا بأننا بشر ولنا حقوق . اخيرا كلمة اقولها لمسؤلينا من اعلاهم إلى أدناه هرمنا منكم |
|
|
|
#156 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
( مبادرة اعجمية )
اوقفو الإساءة للرئيس / اتركو استهداف القوات الإماراتية / اوقفو التجريح الموجهة للواء الزبيدي /اوقفو التحريض على قوات الأمن /اوقفو السب لجلال هادي /احضرو كل من يتحدث باسم المناطقية على صفحات التواصل الاجتماعي / شكلو فريق للتقارب وسيهزم فرق التباعد /جربو أن تحبو بعض كما كنتو ايام الحرب والنضال السلمي / تعلمو أبجديات النقد البناء فالنقد هو الطريق نحو النجاح / علمو أولادكم حب الأوطان واحترام الكبار / اتركو الأنانية وحب الذات إذا أردتم الخير لهذا الوطن المغلوب على إمرة / جميعكم افرحو عندما تفرح عدن واحزنو عندما تبكي ابعدو عدن عن اي مناكفات فهي تحملت واعطت ولم أن تطلب شيئا من احد ودعو المحافظ المفلحي يعمل لخدمة عدن بعيدا عن المزايدات دعو الآخرين يحترمو كم وهذا لن يحدث إلا عندما تحترمو أنفسكم #عدنان _الاعجم |
|
|
|
#157 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
*الى من يصفون دولة الامارات العربية المتحدة بدولة الاحتلال ويرفضون ان يسموا التواجد اليمني على ارض الجنوب العربي بالاحتلال وهو من يهينهم ويقتلهم وينهب ثرواتهم ويقول انهم هنود وصومال والارض يمنيه الى هؤﻻء المسترخين في نعيم الفساد والذل اورد اليهم التالي كما كتبه جنوبي حر وانسخه للاحرار الجنوبيين..*
انتهى التعليق.. #الم_نخجل_من_انفسناء!!!! عندما نراهم يستشهدون وهم في مهمة جهاد … لاجلناء ونحن في قمة الراحة … #الم_نخجل: عندما دموووع امهاتهم تدرف علا خدودهم… جراء فراق فلذات اكبادهم….. #الم_نخجل_بعد: من تحليلاتنا… لحرب نحن الاولئ بالوقوف بوجه العدو بها… #الم_نخجل_بعد: عندما نوصفهم.. :بانهم لاجل مصالحهم يحمووننا…. ونحن الحق وهم الباطل… الشهداء الأربعة هم : -النقيب أحمد خليفة البلوشي. -الملازم/1 طيار جاسم صالح الزعابي. -الوكيل محمد سعيد الحساني. -الوكيل سمير محمد مراد أبوبكر. اللهم اغفر لهم وارحمهم واعف عنهم وأكرم نزلهم وحشرهم مع النبيين والصديقين والشهداء .. علي اليزيدي |
|
|
|
#158 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
في عام 2005 كان الجميع صامتا على صفقة تأجير ميناء عدن لشركة موانئ دبي ، وكنت حينها معتقدا ان هناك دولة في اليمن تستوعب ما كنت أكتبه عن أضرار تلك الصفقة على ميناء عدن .. وضعت مقارنة في كيفية ان يكون ميناء عدن منافسا تجاريا لموانئ دبي وصلالة وجدة .. الكل كان يعتبر كلامي حينها مزايدة سياسية ، بعد ثورة 2011 وأول حكومة وفاق جرى وبمزايدة سياسة جرى إلغاء اتفاقية دبي بعدن بعد ان تحسن قليلا في تلك الفترة وفقا لمسؤولين في ميناء الحاويات .. دفعت الحكومة اليمنية مبلغ 36 مليون دولار لموانئ دبي مقابل إلغاء الاتفاقية .. تركت الحكومة ميناء عدن يتعرض للتهميش من قبل كل من تعاقبت عليه من حكومات ومايزال مهمل حتى في ظل اجتهادات إدارتها الحالية التي تحاول قدر الإمكان ان تظل الحركة فيه مستمرة .. اليوم يتباكون على عدن وعلى مينائه وهم من اهمله وهم استنزف عائداته منذ انسحاب الشركة السنغافورية من عدن بعد حادث المدمرة كول .. دمرتم عدن ونهبتم كل شيء فيها ، واليوم تهيجون الشارع بأن الإمارات جاءت من أجل السيطرة على ميناء عدن ، بيد من كان الجنوب وعدن منذ 90 وحتى 2015 .. وبيد من كان ميناء عدن ومن دمره؟ .. لا تضحكوا على الناس وكانكم تملكون مشروعا للتغيير .. لن يتغير حال عدن والجنوب الا بعد انتهاء الحرب والتوصل إلى حل سياسي نبني عليه عدن والجنوب بعيدا عن كل شركاء تدمير الجنوب بأسم الوحدة ، كفى ان تذرفوا دموع التماسيح على عدن وأنتم أول من دمرها وفرط بها ومايزال.
كمل الكذب لطفي شطارة |
|
|
|
#159 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
*اتمنى ان يدرك الجميع حجم الاخطار التي تحيط بنا..*
*ياسر اليافعي.* بالأمس اتصل عليا زميل عزيز من قناة يمن شباب قال لي نريدك تكون معنا مساء اليوم، قلت له اعتذر لك ..* قال لحظة اول اعرف ايش الموضوع.* *قلت عرفته خلاص الكتاب باين من عنوا ضحك ... *وانهينا المكالمة .* *طبعاً لهولاء نقول ان الدماء الجنوبية ليست للمتاجرة ..* *وللجنوبيين نقول ان اردتم تعرفوا ما يخطط لكم تابعوا قناة بلقيس ويمن شباب واليمن اليوم والمسيرة والساحات، وستدركون ماذا يراد لكم ..* *اتمنى ان يدرك الجميع حجم الاخطار التي تحيط بناء هذا الكلام موجه للجميع مناصري هادي ومناصري المجلس الانتقالي وكل جنوبي اياً كان موقعه ..* *اقسم بالله ان يوم عيدهم سيكون اليوم الذي سنتقاتل فيه في شوارع عدن.؟؟* *لذلك تذكروا دماء الشهداء والتضحيات الكبرى ووحدة الصف التي صنعت انتصارات ليس لنا فقط ولكن للمنطقة بكلها . |
|
|
|
#160 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عمود اليوم ... مقتبسات جنوبية
أ تعلمون مايجري؟
استخدام موارد البلاد في تثبيت الفساد وتمويل الفتن والناشتات، اوصل كل القوى المعنية إلى قناعة تامة أن أولئك لايهمهم سوى السيطرة وبسط النفوذ وجمع الأموال حتى ولو غرقت البلاد في الدم، خصوصا بعد رفضهم المشاركة في الحرب ضد الانقلاب والإصرار بدلا من ذلك على عسكرة المدن وتفخيخها.. مايهدد كل ماتحقق من انتصارات . هذه الحقيقة جعلت الأشقاء يوقنون أن عبث أولئك واطماعهم تهدد الاستقرار وحياة المواطنين من هنا كان التعزيز وقرار إيقاف العبث، ولما أدرك رؤوس عصابات الفساد أن كل اوراقهم كشفت وان الدائرة ضائقة عليهم أرادوا إشعال الوضع ونشر الفوضى وهي الأرضية التي يفضلون اللعب فيها.. وهنا كان الحزم الغريب العجيب أن الأدوات المستخدمة فرحة وسعيدة بعد ان أوهمها الممولون بأن مايجري في صالحهم وزينوا في اعينهم الكذب كما زينوا لهم من قبل الباطل... فشلت عصابات الأحزاب والفساد وهم يلعبون اوراقهم الأخيرة مع ملاحظة انهم يقفون بعيدا وسحبوا حتى بعض الرؤوس قبل أن يرموا بورقة الفوضى اعتقادا منهم انها ستعيدهم مرة ثانية كما إعادتهم اول مرة على الجثث والأشلاء والدمار . خلدوا هذه المرة الى قناعة مفادها انهم قد أحسنوا التفريق وزرع الخلافات على قاعدة فرق تسد .. فاعتقدوا ان هم قد شتتوا قوى الجنوب بل تطاولت آمالهم ليظنوا انهم قد نجحوا في شق صف التحالف العربي المكين وهذه وتلك زينتها لهم شياطينهم وايادي العبث الإعلامي والحقيقة أن ساعاتهم أزفت ولاعزاء لمن كان الفساد ربه ووليه خيب الله ظنهم وآمالهم صلاح بن لغبر |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| اليوم , عمود |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|