يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات)


الامتحان العجيب!!

يحكــــى أن..


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لعبة... الرآبط العجيب ؟؟؟ سعيد العيسائي بسمات وقفشات ضاحكة 5 06-08-2010 06:01 PM
نذاله في قاعة الامتحان زين اليزيدي بسمات وقفشات ضاحكة 8 09-08-2009 03:31 PM
محشش في يوم الامتحان ابواحمدالكلدي بسمات وقفشات ضاحكة 5 01-07-2009 08:35 AM
مذاهب الدكاترة في وضع اسئلة الامتحان ..!! وردة يافع بسمات وقفشات ضاحكة 1 15-06-2009 01:56 PM
ثلاثيات الخلق العجيب في جسم الإنسان moon almoon محطـات بــلا حــدود 4 06-09-2008 11:34 AM

إضافة رد
المشاهدات 1815 التعليقات 4
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-09-2006   #1
مشرفة سابقة - قمر المنتدى


الصورة الرمزية يافعيه وافتخر
يافعيه وافتخر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 492
 تاريخ التسجيل :  16-09-06
 أخر زيارة : 04-05-2007 (01:33 PM)
 المشاركات : 225 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي الامتحان العجيب!!



أفقت.. فوجدت نفسي في لجنة الامتحان ..
إنه الامتحان الأخير ..
سيتوقف عليه مستقبلي....
يا إلهي .. مستقبلي
بدأت أردد هذه الكلمة مرات و مرات..
نظرت إلى ورقة الأسئلة و لم أكن قد تنبهت إليها منذ وضعها المراقب أمامي..
كانت الأسئلة بسيطة جدا ً .. أو هكذا تخيلتها في بادئ الأمر
و بدأت كعادتي دائما ً أقرأ الورقة كلها من أولها إلى آخرها فلاحظت أن خانة زمن الامتحان خالية!! ..
فوجدتني أصيح مع الصائحين
أين المراقب؟؟ .. أين المراقب؟؟
إنها ليست غلطة و لكنها مقصودة ..
فلا زمن للامتحان .. كل ما عليك هو أن تجاوب ..
قال المراقب. و كم كانت الصدمة قاسية .. مستقبلي يتوقف على هذا الامتحان ولا أعرف له زمنا ً محددا ً!!!
وجدت في الإرشادات: أجب قدر طاقتك ..
ستحاسب بناءً على المدة التي ستقضيها فعلا ً في الإجابة .. اطمئن .. لن تظلم ..
تعاون مع كل ذي رأي من أعضاء التدريس و الزملاء
هذا بجانب الكتاب المقرر و كذلك كافة المراجع و الكتيبات.
يا الله!! ما أجملها من تسهيلات ..
فقط هناك شرط صارم و هو أن تسحب منك ورقة الإجابة في أي لحظة ..
لا أجد غير الله ...اللهم يا مقلب القلوب ثبتني ...ألهمني من أمري رشدا
أحاول التركيز و أطمئن نفسي ..
أحاول الإجابة .. و ألتفت حولي .. فأرى عجبا ً!! هناك من لا يعطون هذا الامتحان المصيري أدنى اهتمام ..
بعضهم يلهوا و يلعب..
و آخر يقرأ ورقة الأسئلة و يضحك في سخرية و يقول
" يا عم سيبك, هي ساعة الحظ تتعوض؟! "
و رأيت بعض الذي يتمتع به .. فالتفت ناحيته .. إنها أشياء ممتعة حقا ً و هممت أن اشاركه لهوه ..
غير أنني انتبهت لصوت شديد.. إنه صوت زميل بجواري يصرخ
لم أكتب شيئا ً بعد .. شغلني اللعب مع صاحبي عن الكتابة
لم أكن أتوقع أنكم جادين في تنفيذ التعليمات . أتوسل إليك أعد إلي الورقة .. مستقبلي يضيع
" يا للهول لقد سحبت منه ورقة الإجابة ..
انتبهت إلى نفسي .. لم أكتب شيئا ً بعد.. أحاول التركيز ..
لكن أصوات اللاعبين حولي تشوش علي ..
تمنيت أنني لم أجلس في مكان موبوء .. أخذت أجول بنظري في القاعة .. فوجدت مجموعة تجلس في هدوء و سكينة ...
يجيبون متعاونين بجدية و اهتمام .. ترددت في الانضمام إليهم لكثرة الساخرين منهم و من جديتهم ..
الوقت يمر ... و قد تسحب مني الورقة في أي لحظة ..
عزمت أمري و هببت واقفا ً ألملم أوراقي و أقلامي .. أتقبلوني بينكم؟
التفتو ا جميعا ً في بشاشة و سرور .. وقالوا
" مرحبا ً بك في مجموعة الناجحين بإذن الله " ...
و سرعان ما وجدت لي مكانا ً بينهم .. و بدءوا بمساعدتي .. و جدت نفسي هادئة مطمئنة تنساب يدي بالإجابات في يسر
و سهولة ..
اقترب المراقب من الزميل الذي بجواري و اخذ ورقته .. انزعجت من أجله ..
و لكنني وجدته يسلم ورقته و هو يبتسم و يقول : "
لقد عملت ما في وسعي و لم أقصر و أنا مطمئن الى عدل و رأفة المصحح ... استمروا و اجتهدوا "
و الآن .. أنتظر دوري . و صوت يهمس في أذني
أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا ً و أنكم إلينا لا ترجعون
توبة يا خالقي باســطاً يده في الصـبح و السَـــحَر
يا ربنــــا أنت الغني ... أتيتك حـاملاً فقـــــــري
هذى ذنوبي كلمــا أحصيتهــا فاقت الحصــــــر
قد جئت أعدو هـــارباً من غي و من ســـــــقر
إني أنوب إليـــك خاضعـــاً و مفوضـــاً أمــــــري
يا ربي جئتك تائبـــاً من قبل المــوت و القبــــر
ظلمت نفسـي و عصـيت و ما لدي من عــــذر
يا حسرتي على ما ضاع في اللهو من عـمري
أكرمتني بالخــــــير .. و أنا بخـــلت بالشـــــكر
و بلوتني و أنا عجزت عن السلوان و الصــــــبر
فاغفـــر يا رب غفلتى يا من تكشـــــف الضـرر
أنت العلـــــيم بتوبتى و ما أخفيت في صـدري
يا رب فاقبلني.... و لا تحــرمني لذة النظـــــــر
لنور وجــــــــــهك الكـــــــــريم يا عالي القـــدر


 
 توقيع : يافعيه وافتخر

[align=center][flash=http://www.c5c6.com/File/1158593287.swf]WIDTH=400 HEIGHT=250[/flash][/align]


رد مع اقتباس
قديم 24-09-2006   #2


الصورة الرمزية درب يافع
درب يافع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 300
 تاريخ التسجيل :  04-07-06
 أخر زيارة : 23-08-2010 (09:15 AM)
 المشاركات : 1,559 [ + ]
 التقييم :  300
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الامتحان العجيب!!



شاكر لك اليافعيه

كل قصصك اقرب من الخيال


 

رد مع اقتباس
قديم 29-09-2006   #3
مشرفة سابقة - قمر المنتدى


الصورة الرمزية يافعيه وافتخر
يافعيه وافتخر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 492
 تاريخ التسجيل :  16-09-06
 أخر زيارة : 04-05-2007 (01:33 PM)
 المشاركات : 225 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الامتحان العجيب!!



العفوو

يسلموو عالمروور


 

رد مع اقتباس
قديم 02-10-2006   #4


الصورة الرمزية دمعات
دمعات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل :  18-09-06
 أخر زيارة : 20-09-2015 (08:13 PM)
 المشاركات : 1,480 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الامتحان العجيب!!



اللـــــــــــــــــــــه عليكي اختي الفاضله

الف شكر على القصه الرائعه

وماشاء الله عليج

ننتظر جديدج بود

احتراماتي


وتقبلي مودتي


 
 توقيع : دمعات

[IMG]file:///C:/Users/beetina/Desktop/389307cce7.gif[/IMG]


رد مع اقتباس
قديم 07-10-2006   #5
مشرفة سابقة - قمر المنتدى


الصورة الرمزية يافعيه وافتخر
يافعيه وافتخر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 492
 تاريخ التسجيل :  16-09-06
 أخر زيارة : 04-05-2007 (01:33 PM)
 المشاركات : 225 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الامتحان العجيب!!



العفوووو

ويسلموو عالمرووور


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 07:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM