العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعــلــمــيــه ๑۩۞۩$ > الـقـسـم الإقـتـصـادي

الـقـسـم الإقـتـصـادي يختص بالمواضيع الإقتصادية والإدارية والمحاسبية واخبار الاقتصاد والبحوث والدراسات 


مشكلة أبن الوردي صعبة فهل من حل لها ؟؟؟؟؟ !!!!!

الـقـسـم الإقـتـصـادي


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 24-05-2015   #1


الصورة الرمزية صقر الراحب
صقر الراحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14173
 تاريخ التسجيل :  08-02-14
 أخر زيارة : منذ 12 ساعات (10:59 AM)
 المشاركات : 314,120 [ + ]
 التقييم :  10979
لوني المفضل : Blue
افتراضي مشكلة أبن الوردي صعبة فهل من حل لها ؟؟؟؟؟ !!!!!



نحن نعلم إن التضخم والذي لا يعلم يجب إن يعلم على أنه:
الإرتفاع في الأسعار وإنخفاض القوة الشرائية للنقود

بمعنى اخرى وباسلوب سهل نقول انه الأرتقاع في الاسعار وتدهور قيمة العملة.
والتضخم موجود في كل بلد سوءاً في البلدان المتطورة او المتخلفة او ماتسمى بالدول النامية حفاظا على مشاعرها .

وقوة الاقتصاد يختلف من بلد الى بلد وحتى نعرف قوة اقتصاد أي بلد يجب ان ننظر الى مصادر الدخل في هذا البلد وحجم هذا الدخل وايضا حجم القوة العاملة ونوعها ودخل السكان في هذا البلد هل هو مرتفع ام منخفض.
كما لاننسى ميزانية الدول فهي تعبر عن مستوى قوة هذا البلد وللتذكير فان ميزانية البلد هي جزء لايتجزء من الدخل القومي للبلد وهي خاصة بالحكومة وعند حصول اي عجز فيها يتم طباعة اوراق نقدية معادلة لقيمة العجز وهو مايسمى اقتصاديا بالتمويل بالعجز
(( الكلام هذا وضحته مسبقا في مواضيع التضخم))
فنلاحظ ان موازنات الدول المتقدمة قد بلغت ارقام ضخمة
الولايات المتحدة ميزانياتها في عام 2012م 3.7 تريلون دولار اي 3700 مليار دولار وسكانهم 300 مليون نسمة
اليابان مايقارب 2 تريلون دولار وسكانهم 150 مليون نسمة
المانيا اكثر من تريلون وخمسمائة مليار دولار وسكانهم 80 مليون نسمة
فرنسا اكثر من تريلون واربعمائة ملياردولار وسكانهم 55 مليون نسمة
الصين اكثر من تريلون ومائة مليار دولار وسكانهم مليار وثلاثمائة مليون نسمة
بريطانيا اكثر من تريلون ومائة مليار دولار وسكانهم 55 مليون نسمة
كما ان قيمة العملة امام العملات الاخرى تعتبر جزء من معايير قوة اقتصاد هذا البلد
فمهما حصل أي هبوط لقيمة العملات في البلدان ذات الاقتصاد القوي الا انه يظل في الوضع الذي لايتأثر فيه الناس لانها تعمل على رفع الاجور بما يتناسب مع ارتفاع الاسعار.
اما في البلدان النامية فحدث ولاحرج فالمواطن يعاني ويعاني ولايزال يعاني وسيستمر في المعاناة حتى إشعار اخر.
لكن الشي الغير طبيعي عندما تجد نفسك تتعامل مع بلد عملتها اصبحت قيمتها في الحضيض
دعوني اضرب لكم مثلا
لو أبن الوردي يعيش في هذا البلد وذهب للسوق
واشتري هذه الدجاجة بهذا المبلغ






شاهدوا قيمة هذه العملة

شي مذهل لايقبله العقل والمنطق




واذا ذهب أبن الوردي الى المخبز حتى يشتري واحد روتي (( خبز)) ودفع هذا المبلغ



طيب اذا كان أبن الوردي بيدفع كل هذه المبالغ في هذه السلع البسيطة كم وكيف سيستلم الراتب؟؟؟؟

أبن الوردي بهذه الطريقة وضعك صعب فانت محتاج الى شاحنة حتى تنقل الراتب
خليكم من أبن الوردي الان المشكلة ماهي الارقام التي تتعامل بها الدولة عند وضع ميزانياتها
بمعنى اننا مضطرين نبحث عن عالم الارقام حتى نوضع ميزانية لهذا البلد الضعيف الذي اصبح التضخم يعشعش في مخ كل مسؤول ومخ كل مواطن ضعيف
دعونا نبحث عن عالم الارقام ولاحول ولا قوة الا بالله

معروف ان اعلى ميزانية في العالم هي ميزانية الولايات المتحدة حيث بلغت في العام الماضي 2013م ثلاثة تريلون وسبعمائة مليار دولار
ونحن نعلم ان التريلون الواحد = 1000 مليار
لكن ماهي الارقام التي تتعدى التريلون والتي لم يتعامل احد بها حتى الان؟؟؟؟
هل سيتعاملون بالدولار
دعونا ننظر الى تسلسل ألارقام الكبيرة
مليون : 6 أصفار بجانب الواحد




بليون أو(مليار) تحمل نفس التسمية : 9 أصفار إلى جانب الواحد= 1000 مليون



تريليون : 12 صفر إلى جانب الواحد= 1000 مليار او بليون
بعد التريليون هناك مصطلحات مختلفة فالبعض يقول البليار والبعض يسميه الكوارديلون لكنها مصطلحات غير متفق عليها نظراً لعدم حاجتها في الوقت الراهن لكن الشي الاكيد والمتفق عليه في عالم الارقام إن الوحدة التالية اكبر من الوحدة التي قبلها بمقدار 1000
فمثلاً الالف = الف واحد
المليون= الف الف
المليار او البليون = الف مليون
التريلون = 1000 مليار
وهكذا
والبلدان الفقيرة تلك تقيم عملتها بما يعادل الدولار او ربما اخترعت عالم ارقام خاص بها ولكن من طرف واحد

نسأل الله الستر والسلامة
دمتم بود تقبلوا تحيات
صقر الراحب



 

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 11:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM