| محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر ) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| اجب بصراحة وانت المستفيد | السعدي الذوادي | عالم الاسرة والطفل | 11 | 22-02-2012 11:21 AM |
| منن المستفيد من الحملة الإعلامية على السعودية؟ | سنان السعدي | الرأي & الرأي الأخر | 6 | 24-07-2011 07:15 AM |
| من المستفيد ومن الخاسر | ابولبوه الاشول | محطـات بــلا حــدود | 2 | 18-12-2010 05:02 PM |
| النظام اليمني واللهث وراء سراب تقسيم الجنوب | يافع اليافعي | الرأي & الرأي الأخر | 1 | 05-02-2010 02:49 PM |
| من المستفيد من هذا ؟ | الوافي | الرأي & الرأي الأخر | 19 | 03-06-2006 04:30 PM |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() |
من المستفيد من تقسيم العراق
[align=center]يمر العراق بمرحلة خطيرة جدا لم يشهدها على مدى تاريخه الطويل والعريق , هذا البلد الذي يعتبر اول بلد في صنع
القوانين والحضارة الانسانية منذ فجر التاريخ ومرورا بالدولة الاسلامية الذي شارك في صنع حضارتها حيث تخرج منها الاف العلماء والمفكرين فنشروا الاسلام في مشارق الارض ومغاربها ,, كل ذلك لم يبق منه الا طلل بالي ورسوم في ذاكرة التاريخ الطويل والمديد, وقد تعرض العراق للعديد من الغزوات التي كانت تريد النيل من هذا البلد ولكنها كانت تتكسر على اسوار بغداد ,, ومنها الغزو الامريكي الذي اتى لاسباب الكل يعرفها ولا اريد الدخول بهذه الاسباب ولكن الذي اريد الخوض فيه هو الدعوات الى تقسيم العراق وتفكيكة الى دويلات صغيرة وضعيفة , وهذا لا يتاتى الا اذا توفرت الاسباب والمبررات لذلك , فهناك اطراف تريد بان تجر البلاد الى الحرب الاهلية بمعناها الحقيقي وان كانت بوادرها قد بدات وظهرت وهذا يتسنى لهم تقسيم البلاد الى قوميات ومذهبيات وعرقيات اي الاكراد في الشمال والشيعة في الجنوب والوسط وما تبقى للسنة وهذا التقسيم قد اقره وباركه البرلمان العراقي حيث قام بتمرير قانون الاقاليم تحت الفيدرالية التي تعتبر مرحلة اولى نحو اعلان كل اقليم استقلاله عن الاخر , والمتضررفي الاخير هم السنة لاسباب عديدة منها ما هو اقتصادي حيث تتركز الثروة في الشمال والجنوب وتبقى مناطق السنة خالية من هذه الثروات والسبب الثاني سياسي حيث لا يوجد للسنة اي كلمة تجمعهم فهم منقسمين فيما بينهم بعكس الاكراد الذين يعتبرون دولة مستقلة او الشيعة الذين يعتمدون على مرجعياتهم وحوزاتهم العلمية في تسيير شؤنهم واحوالهم وهناك كذلك مخاوف خارجية من هذا التقسيم على دول الجوار لان ذلك سوف ينعكس بالسلب في حالة نجاح التقسيم لانها دول ذات تركيبة قومية واثنية تشبه العراق , فاذا نجح تقسيم العراق فانه سوف يخلق بلبلة في دول الجوار وتخشى من ذلك بان يطولها , وخصوصا كما اسلفنا سابقا بان السنة هم المتضرر الاكبر من ذلك لان دول الجوار فيها الاغلبية سنية ,, وهناك سبب اخر مستفيد من تقسيم العراق وهو الكيان الصهيوني الذي يعتبر خروج العراق من المعادلة نهائيا نصرا له لانه كان يعتبر العراق العدو رقم واحد ,, هكذا الاعداء يتحركون ونحن نائمون لا ندري ما يدور من حولنا ,, نسئل الله بان يستر ويلطف على هذه الامة ودمتم في حفظ الله ورعايته[/align] |
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|