| ديــوآن الـقـصيــد (يختص بـ روائع الأشعار ومنثورات الأدباء المنقولة) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر- [اليَمُنَ اَلِسُعٍيٌد] | يوسف اليافعي | بـــوح الـصــور | 3 | 06-07-2011 04:14 PM |
| الصمت هو العلم الصعب في الحياة | دمعات | محطـات بــلا حــدود | 17 | 27-12-2006 08:55 PM |
| النصائح المفيدة لمن أراد الحياة السعيدة | قنداس | حــروف لا يكللها الجفــاف | 7 | 04-12-2006 11:02 AM |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
إذا الشعب يوما أراد الحياة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قصيدة إذا الشعب يوما أراد الحياة [poem=font="simplified arabic,4,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/27.gif" border="ridge,6,orange" type=3 line=0 align=center use=sp num="0,black""] إذا الشعب يوما أراد الحياة = فلا بد أن يستجيب القدر= ولا بد لليل أن ينجلي = ولابد للقيد أن ينكسر = ومن لم يعانقه شوق الحياة = تبخر في جوها واندثر = كذلك قالت لي الكائنات = وحدثني روحها المستتر = ودمدمت الريح بين الفجاج = وفوق الجبال وتحت الشجر= إذا ما طمحت إلى غاية= ركبت المنى ونسيت الحذر= ومن لا يحب صعود الجبال = يعش ابد الدهر بين الحفر = فعجت بقلبي دماء الشباب = وضجت بصدري رياح أخر = وأطرقت أصغى لقصف الرعود = وعزف الرياح ووقع المطر = وقالت لي الأرض لما سالت= يا أم هل تكرهين البشر ؟: = أبارك في الناس أهل الطموح = ومن يستلذ ركوب الخطر = وألعن من لا يماشي الزمان = ويقنع بالعيش ، عيش الحجر= هو الكون حي يحب الحياة = ويحتقر الميت مهما كبر = وقال لي الغاب في رقة = محببة مثل خفق الوتر = يجيء الشتاء شتاء الضباب = شتاء الثلوج شتاء المطر = فينطفئ السحر سحر الغصون = وسحر الزهور وسحر الثمر = وسحر السماء الشجي الوديع = وسحر المروج الشهي العطر = وتهوي الغصون وأوراقها = وأزهار عهد حبيب نضر = ويفنى الجميع كحلم بديع = تألق في مهجة واندثر = وتبقى الغصون التي حملت = ذخيرة عمر جميل عبر = معانقة وهي تحت الضباب = وتحت الثلوج وتحت المدر = لطيف الحياة الذي لا يمل = وقلب الربيع الشذي النضر = وحالمة بأغاني الطيور = وعطر الزهور وطعم المطر=[/poem]منقول |
[mshosh3]http://www.islam2all.com/islamsignature/fem/4.gif[/mshosh3]
[mshosh3]http://www.muslmh.com/upload/Signatures/710.gif[/mshosh3]
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|