ديــوآن الـقـصيــد (يختص بـ روائع الأشعار ومنثورات الأدباء المنقولة)


إذا الشعب يوما أراد الحياة

ديــوآن الـقـصيــد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر- [اليَمُنَ اَلِسُعٍيٌد] يوسف اليافعي بـــوح الـصــور 3 06-07-2011 04:14 PM
الصمت هو العلم الصعب في الحياة دمعات محطـات بــلا حــدود 17 27-12-2006 08:55 PM
النصائح المفيدة لمن أراد الحياة السعيدة قنداس حــروف لا يكللها الجفــاف 7 04-12-2006 11:02 AM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 20-04-2011   #1


الصورة الرمزية عزي ايماني
عزي ايماني غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9543
 تاريخ التسجيل :  10-01-10
 أخر زيارة : 17-04-2020 (09:51 AM)
 المشاركات : 1,106 [ + ]
 التقييم :  528
لوني المفضل : Brown
افتراضي إذا الشعب يوما أراد الحياة



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قصيدة إذا الشعب يوما أراد الحياة

[poem=font="simplified arabic,4,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/27.gif" border="ridge,6,orange" type=3 line=0 align=center use=sp num="0,black""]

إذا الشعب يوما أراد الحياة =
فلا بد أن يستجيب القدر=
ولا بد لليل أن ينجلي =
ولابد للقيد أن ينكسر =
ومن لم يعانقه شوق الحياة =
تبخر في جوها واندثر =
كذلك قالت لي الكائنات =
وحدثني روحها المستتر =
ودمدمت الريح بين الفجاج =
وفوق الجبال وتحت الشجر=
إذا ما طمحت إلى غاية=
ركبت المنى ونسيت الحذر=
ومن لا يحب صعود الجبال =
يعش ابد الدهر بين الحفر =
فعجت بقلبي دماء الشباب =
وضجت بصدري رياح أخر =
وأطرقت أصغى لقصف الرعود =
وعزف الرياح ووقع المطر =
وقالت لي الأرض لما سالت=
يا أم هل تكرهين البشر ؟: =
أبارك في الناس أهل الطموح =
ومن يستلذ ركوب الخطر =
وألعن من لا يماشي الزمان =
ويقنع بالعيش ، عيش الحجر=
هو الكون حي يحب الحياة =
ويحتقر الميت مهما كبر =
وقال لي الغاب في رقة =
محببة مثل خفق الوتر =
يجيء الشتاء شتاء الضباب =
شتاء الثلوج شتاء المطر =
فينطفئ السحر سحر الغصون =
وسحر الزهور وسحر الثمر =
وسحر السماء الشجي الوديع =
وسحر المروج الشهي العطر =
وتهوي الغصون وأوراقها =
وأزهار عهد حبيب نضر =
ويفنى الجميع كحلم بديع =
تألق في مهجة واندثر =
وتبقى الغصون التي حملت =
ذخيرة عمر جميل عبر =
معانقة وهي تحت الضباب =
وتحت الثلوج وتحت المدر =
لطيف الحياة الذي لا يمل =
وقلب الربيع الشذي النضر =
وحالمة بأغاني الطيور =
وعطر الزهور وطعم المطر=[/poem]منقول


 
 توقيع : عزي ايماني

[mshosh3]http://www.islam2all.com/islamsignature/fem/4.gif[/mshosh3]
[mshosh3]http://www.muslmh.com/upload/Signatures/710.gif[/mshosh3]


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 05:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM