العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩۞۩๑ > محطـات بــلا حــدود

محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


تمرة الفطور بين الأنامل والبلعوم

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثمرة جوافة يوميا تبعدك عن الطبيب السعدي الذوادي قسم الصحة والطب 0 14-10-2011 07:37 AM
فضل تعجل الفطور وتاخير السحور عبدالله العنسي المكتبــة الإسلاميــة العامه 8 09-08-2009 07:05 AM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 28-09-2006   #1


الصورة الرمزية اليهري
اليهري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 48
 تاريخ التسجيل :  20-02-06
 أخر زيارة : 17-05-2009 (11:27 AM)
 المشاركات : 19 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي تمرة الفطور بين الأنامل والبلعوم



تمرة الفطور بين الأنامل والبلعوم

السلام عليكم احبابي الكرام
اليوم معي لكم موضوع واقعي وجميل ، قد ربما تتلخبط الأفكار فية ولكن الهدف واضح وصريح .
رمضان شهر الرحمة والمغفرة وشهر الطاعات والحسنات والصدقات .
قول الله سبحانة وتعالى : { فاتقوا النار، ولو بشق تمرة }.
أن الله يضاعف للمتصدق أجره كما في قوله عز وجل: {إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيمٌ} [الحديد:18].

وأين نحن اليوم من كلام الله سبحانة وتعالى .

لـن اشكي حالي على حد فالحمد لله عندي ما يكفيني من معدات رمضان وغير ذلك .
لقد عظَّم الإسلام حق الجار، وظل جبريل عليه السلام يوصي نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم بالجار حتى ظنَّ النبي أن الشرع سيأتي بتوريث الجار: "مازال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سَيُورِّثه". وقد أوصى القرآن بالإحسان إلى الجار: (وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ)[النساء:36].

وأبن نحن من الاهل والأغرباء .

دعونا نتكلم عـنا نحن المقيمين في دول الخليج أما يافع ففيها من الخير ما يكفيها لسد حاجات اسرى اخرى كاملة .

أنا وانت وهذا وذاك والكثير منا يسكنون في العزب الشبابية ......... (( عزب ))

بالمقابل لدينا

اخ وصهير وأبن عم وابن الخال ومن الاهل ومن الاغرباء ......... (( أسر + عائلات ))


ولما ذبح عبد الله بن عمر رضي الله عنهما شاة قال لغلامه: إذا سلخت فابدأ بجارنا اليهودي. وسألت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن لي جارين، فإلى أيهما أهدي؟ قال: "إلى أقربهما منكِ بابًا".

على سبيل المثال نرى الكثير من الاسر القطرية يقدمون جيرانهم بعض اكلات الفطور بينما اولاد عمك او ناس من جماعتك لا يقدون لك حتى ولو كوب من العصير .

هل عادتنا اليافعية تدعينا للبخل .

القصد من هذا الموضوع

انت يا صاحب ألأسرة هل قدمت لناس عزاب تعرفهم شي في رمضان . هل فطرت اغربائك من العزب اليافعية .
هــل دعيت احد من معاريفك يوم واحد بدل أن يروح يفطر بالمطعم أن يأتي يفطر معــاك . مع حد العلم بأن الكثير من الأسر ينزداد معها الأكل فترمية الى كيس الغمامة .
هل تجرأت يوم وأخذت من الطعام الزائد لعزبة يافعية سواء في السعودية او في قطر !

أين انت عزيزي العضو من الصنفين هل أنت من اصحاب الاسرة أو من اصحاب العزاب ؟

اتمنى النقاش الجاد بهذا الموضوع
لكي نستفيد من ملاحظات كل الاخوان .


 
 توقيع : اليهري

خمس يهر


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 09:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM