|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| شفرة رقمية تؤكد إستحالة تحريف القرآن بحول الله؟ | عبدربه السنانيsas | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 4 | 12-09-2010 09:36 AM |
| صور من اليمن ان شاء الله تعجبكم | محمد السعدي | بسمات وقفشات ضاحكة | 3 | 02-06-2007 12:03 PM |
| سفرتنه لهذا اليوم ممممممممم تم شاء الله بتعجبكم | دمعات | عالم الاسرة والطفل | 7 | 29-09-2006 04:26 AM |
| ما هي امنيتك لهذا اليوم | طالب اليافعي | محطـات بــلا حــدود | 4 | 22-04-2006 06:10 AM |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
سفرة فطورنا لهذا اليوم ان شاء الله تعجبكم ممممممممممم
[align=center][size=5]
![]() السلام عليكم اليوم انزللكم شو خلينه على سفرة اليوم ممممممممممممم ياربي تعجبكم ممممممممممممممممم رول بالدجاج اتجنن لا تفوتكم المقادير عجينة السبرينق رول الجاهزة – بيض – بقسماط – زيت للقلي الحشوة: ممكن استخدام حشوات مختلفة منها: 1. جبن نوع قشطة مطبوخة (ممكن بوك أو كيري) 2. بصلة صغيرة + فص ثوم + نصف دجاجة مسلوقة ومقطعة مكعبات صغيرة + نصف جزرة مقطعة مكعبات صغيرة + ملعقة كزبرة مفرومة + نص مكعب ماجي + قليل من الملح + فلفل اسود + كمون (هاي الطريقة اللي صورتها لكم اليوم) 3. خضار مشكلة – جزر – بطاطا – ذرة – ملح – فلفل اسود الطريقة - يقلى البصل حتى يذبل ثم يضاف فص ثوم ويقلب قليلا - يضاف الدجاج المفروم والجزر والفلفل الأسود والكمون ونص مكعب ماجي ويقلب (ممكن اضافة قليل من الماء عند الحاجة) - تضاف الكزبرة وتقلب الحشوة حتى ينشف الماء تماما ثم تبعد عن النار - تفرد الرقائق وتدهن بالكامل بجبنة بوك (أو أي نوع ثاني) - توضع الحشوه وتلفه الرول مع إدخال الاطراف للداخل حتى لا تخرج الحشوة أو يدخل الزيت داخل الرول - ونستمر في العمل حتى ينتهي المقدار - توضع الرقائق في البيض.. ثم بالبقسماط - وتقلى الرولات حتى تشقر أو تأخذ لون بني خفيف - تقدم ساخنة .. وصحة وعافية وهذا شكلها النهائي [/CENTER]وطبق بسيط من اختراعي طيب و دايما يعجب ضيوفي 1_ دجاج مسلوق و نضع في ماء السلق راس توم وراس بصل و بهارات مشكلة و لازم تكون كتيرة شوي 2_بس يستوي الجاج منحطو على جنب و منسلق بطاطا شرحات تقريبا نصف استواء او اكتر شوي 3_ندق 3 سنان توم مع نصف حزمة الكزبره مع اربع ملاعق دبس رمان و شوية زيت زيتون و ملح و رشة بزر كزبرة و فلفل و مندخلو الفرن يحمر و بس وهي تمر محشي باللوز ومزين باللوز بس زوجي ما حبه مع انه طيب ![]() والمخلل ضروري حتى يفتح النفس ![]() <<<<< لاتستعجلون باقي بعد مممممممممممممممم وهلا وسهلا بكل خواتي العزيزات ...... جايبة لكم طريقة بروستد مبتكرة لذيذة جدا وكذلك سريعة وكما عودتكم بالصور وأتمنى تعجبكم والآن مع الطريقة : أولا : نحضر دجاجة ونقطها مع عظمها إلى أجزاء صغيرة يعنى نفصل الرجل عن الفخذ والصدر نقطعه جزئين كما في الصورة ( أنا استخدمت3 دجاجات ) ..... ثانيا : نملح الدجاج ونضيف الماجي والبهارات ( الفلفل الأسود , الكمون , البزار يكون كثير , والكاري ) وعصير الليمون كميتة حسب الرغبة والقليل من الماء ..... ثالثا : نطبخ الدجاج على النار حتى يستوي تقريبا 1/2 ساعة أو أكثر ...... رابعا : نقلب أجزاء الدجاج بالطحين ..... خامسا : يقلى الدجاج في زيت غزير أو بالقلاية أفضل حتى يشقر ويقدم مع الرز أو مع البطاطس المقلي ويزين حسب الرغبة ويؤكل بالخبز ..... [FONT=Lucida Console]جربوه ياحبيباتي راح يعجبكم إن شاء الله وهذه الوصفه طريقتنا بالعراق وتقدرين اتضيفين كل الخضر الي تعجبك واتحشيها باذنجان قرع( كوسه صغيره) جزر سلق خيار بس رهييييبه مع طعم اللحم والخضار والتمر الهندي ممممممممممممممممم وبيطلع الطعم ((حامض حلو )) ما ابي اطول وادش بالموضوع المقادير المطلوبه للحشوه :- 1 زجاجه ورق عنب - 6 بصل ابيض او احمر بس المهم يكون كبير وبيضاوي نص كيلو لحم مفروم - 1 باقه اشبنت - 1 باقه بقدونس او كزبره نص علبه معجون طماطم - 4 بصل - 4 طماطم - ربع كوب عصير تمر هندي ملعقه سكر - ملعقه بهارات كويتيه او مشكله - فلفل اسود - ملح - ملعقه ثوم مهروس - 2 كوب ارز - نص كوب عصير ليمون - ربع كوب زيت . مقادير طبخ الدولمه :- ماء مغلي - نص علبه معجون - ربع كوب عصير تمر هندي - ملعقه سكر - ملعقه بهار - نص كوب عصير ليمون - 2 مكعب ماجي . ![]() الطريقه :- اولا :- يجهز الحشو : يغسل ورق العنب ويترك بالمصفاه - يغسل الرز و اللحم وتفرم الخضار . وبعدين تخلطين الرز مع البهار والفلفل والملح ثم الخضار والبصل المفروم والطماطم المفرومه . يضاف اللحم + باقي المقادير الخاصه بالحشو ويخلط جيدا ![]() ![]() ثانيا :- ندهن الجدر ونحط فيه حلقات بطاط ونبدي نلف ورق العنب اذا كان حجم الورقه مناسب مو كبير نلفه بالطريقه هذي ![]() ![]() ![]() ![]() اذا كانت الورقه كبيره نقطعها بالنص ونلفها بهالشكل : ![]() ![]() ![]() يتبع ![]() ![]() والحين طريقه تحضير البصل واعداده للحشو اول شي نقطع اطراف البصل بالسكين من فوق وتحت ![]() [center]وبعدين نقطع البصل بالعرض المنتصف فقط (( ديري بالك ))[/center] ![]() |
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|