| محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر ) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| رسالة وداع من محمد عبدالله الصلاحي الى جميع الاعضاء | محمد الصلاحي | محطـات بــلا حــدود | 24 | 21-04-2024 06:22 PM |
| ليس من العيب أن تخطئ .. ولكن العيب هو الاستمرار في الخطأ | عبدالله العامري السعدي | الرأي & الرأي الأخر | 4 | 05-12-2015 01:36 PM |
| رسالة مدمن كورة الى زوجته ( تعال وشوف العجب ) | زهرة يافع | بسمات وقفشات ضاحكة | 2 | 28-06-2010 11:30 PM |
| هذه اسماء الاعضاء الذين لا اتحمل وجودهم بدون زعل | سعيد العيسائي | بسمات وقفشات ضاحكة | 4 | 10-02-2010 08:12 PM |
| رسالة وداع من محمد عبد الله الصلاحي الى جميع الاعضاء 2/7/2008م | محمد الصلاحي | محطـات بــلا حــدود | 4 | 05-10-2008 04:03 PM |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
أظن السوء ليس عيب..العيب هو القول بدون علم(رسالة لكل الاعضاء أرجو السماح)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تحية طيبة. ابن ادم بطبيعته ليس نقي وليس معصوم من الخطأ. ابن ادم بشر خلق من ماء مهين. قال النبي صلى الله عليه وسلم ان لم تذنبوا ولم تستغفروا الله لذهب الله بكم واتى بقوم اخرون يذنبون ويستغفروف الله فيغفر الله لهم. والذنوب نوعان نوع متعلق بالله سبحانه وتعالى. وهو بين العبد وربه. وهذا معروف وهي الذنوب التي يرتكبها العبد من سحر وشعوذة وارتكاب ما حرم الله من شرب للخمر وكفر وشرك ووووو وكلماء تعلق بمعصيته الله من الذنوب الصغرى والكبرى. وحتى لو كانت زنى فهي بين العبد وربه. والله غفور رحيم وهذا يتطلب منه التوبة وطلب المغفرة من الله سبحانه وتعالى. وشروط التوبة منها هي الاقلاع عن المعصية. الندم على ما افرط في حق الله. .والخروج والانتقال من مكان المعصية.وقصة الذي قتل 99 مشهورة وقصة توبته. وملائكة الرحمة والعذاب. ولكن الذنب الثاني هو ماتعلق بالعباد. من ظلم . وغيبة ونميمة.واتهام وشهادة زور. والغش.في البيع والشراء واغتصاب.واستغفال.واستدراج.والا يجاز بظاهر الكلام وبطانه باطل..بقصد ظلم شخص. وقصة صاحب الجوهرة مشهورة.. فهنا من شروط التوبة ان تطلب العفو ممن ظلمته وممن هو متأذي منك وارجاع المظالم الى اهلها.. والله المستعان وربي غفور رحيم..ومن هنا لقد ظنيت سوءً بكثير من الناس. وانا بشر من بني ادم. آسف كما يأسفون.واذنب كما يذنبون. والموت ليس له موعد ولا وقت محدد. فأحببت ان استسمحكم اعضاء سماء يافع. كلكم وارجوا منكم السماح. فأما انا اني وربي يشهد علي لا احمل عليكم مثقال ظن الان.وقد عرفتكم حق المعرفة. والعتب على مرؤتي ورجولتي اني اظلم في نفسي ماليس في احدكم.. ومن هنا اطلبكم كلكم السماح والعفو. واسأسال الله العظيم المغفرة.. من لم يسامحني هنا فسأرسل له رساله خاصة. نقول ونخطي والله الموفق وتقبلوا تحياتي. ولدكم واخوكم العبد الفقير الضعيف. عنتريهر |
![]() : : البعض ليسوا هُم !! والبعض نحن !!
التعديل الأخير تم بواسطة عبدربه السنانيsas ; 15-01-2011 الساعة 04:28 AM
سبب آخر: تصحيح إملاء العنوان
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|