تقول إحدى الأمهات :

عالم الاسرة والطفل


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 16-02-2020   #1


الصورة الرمزية السعدي التامي
السعدي التامي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13099
 تاريخ التسجيل :  28-11-11
 أخر زيارة : منذ 8 ساعات (02:20 AM)
 المشاركات : 66,843 [ + ]
 التقييم :  8888
لوني المفضل : Brown
افتراضي تقول إحدى الأمهات :



💮تقول إحدى الأمهات : أنا أم
في الـ63 من عمري تقاعدت من عملي من ثلاث سنوات ،
بعد أن أفنيت زهرة شبابي
وأنا أعمل معلمة ،32 عاماً
لم أتذمر خلالها
حتى لا أمنح نفسي الفرصة لتوقف
فقد أصبحت أرملة
وأنا في الـ 30 من عمري ، وتحت جناحي
ستة أبناء ؛
أربع بنات وولدان ،
منحتهم وقتي وشبابي ومالي وصحتى ،
ولم أجعلهم يحتاجون إلى أي مخلوق في هذا العالم ،
ولم أشعرهم
بأنهم أقل من غيرهم ،
مضت السنوات
وتزوجوا الآن جميعا ،
✨✨✨✨✨✨✨✨
ولم يبق في المنزل
سواي والخادمة ،
هم يزورونني أسبوعيا ،
لكن أتعلمين :
ماذا يحز في خاطري ؟!
حين أرى صور بناتي
الأربع وأبنائهن في الـ"سناب" وهم في طلعة
في إحدى الحدائق أو في أحد المطاعم
دون أن يدعونني إلى الخروج معهن ،
أو حين أعلم. فيما بعد
أن إحداهن كانت عندها مناسبة ما في بيتها دون أن تخبرني بذلك ،
✨✨✨✨✨✨✨✨✨
كنت في البداية
أغضب وأتضايق وأناقشهن في ذلك
فكن يقلن :
إنهن يقصدن
بذلك راحتي وهدوئي ، ورغم علمهن
أن تصرفاتهن تلك تشعرني دبالألم
وتجرح مشاعري وتضايقني ،
إلا أنهن استمررن في ذلك .
✨✨✨✨✨✨✨✨
أما الأبناء ،
فلا أعلم عن أمر سفرهم
هم وزوجاتهم وأبناؤهم إلا حين يصلون إلى البلد الذي سافروا إليه ،
ويتصلون بي
من المطار قائلين :
" امي"
إحنا في البلد الفلاني
توصين على شيء منه "،
✨✨✨✨✨✨✨✨
أنا لا أريد منهم
إلا أن يشعروني بقيمتي في حياتهم ،
✨✨✨✨✨✨
وأني لست غرضا قديما
يعلوه الغبار فوق رف مظلم .

لو كنت. عجوزا
متعبة بالكاد أسير
لعذرتهم ،
✨✨✨✨✨✨✨
لكني :
من فضل الله تعالى علي
أني أتمتع بصحتي وعافيتي ، فلماذا :
يحرمونني من قضاء تلك الأوقات الجميلة
برفقتهم وأبنائهم ؟!
✨✨✨✨✨✨✨✨
أصبحت أشاهد "سناباتهم"
وأكتفي بالدموع والصمت
الذي يقهرني .
"انتهت الرسالة".
تساؤل هذه الأم وأجزم بأن غيرها كثيرات ،
مؤشر يخبرنا أن هناك خللا
في فهم بر الأمهات
و"مداراة" خواطرهن ،
والرأفة بمشاعرهن
في هذا العمر .✨✨✨


 

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأمهات , تقول , إحدى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 10:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM