|
|
#1 |
![]() |
تقول إحدى الأمهات :
💮تقول إحدى الأمهات : أنا أم
في الـ63 من عمري تقاعدت من عملي من ثلاث سنوات ، بعد أن أفنيت زهرة شبابي وأنا أعمل معلمة ،32 عاماً لم أتذمر خلالها حتى لا أمنح نفسي الفرصة لتوقف فقد أصبحت أرملة وأنا في الـ 30 من عمري ، وتحت جناحي ستة أبناء ؛ أربع بنات وولدان ، منحتهم وقتي وشبابي ومالي وصحتى ، ولم أجعلهم يحتاجون إلى أي مخلوق في هذا العالم ، ولم أشعرهم بأنهم أقل من غيرهم ، مضت السنوات وتزوجوا الآن جميعا ، ✨✨✨✨✨✨✨✨ ولم يبق في المنزل سواي والخادمة ، هم يزورونني أسبوعيا ، لكن أتعلمين : ماذا يحز في خاطري ؟! حين أرى صور بناتي الأربع وأبنائهن في الـ"سناب" وهم في طلعة في إحدى الحدائق أو في أحد المطاعم دون أن يدعونني إلى الخروج معهن ، أو حين أعلم. فيما بعد أن إحداهن كانت عندها مناسبة ما في بيتها دون أن تخبرني بذلك ، ✨✨✨✨✨✨✨✨✨ كنت في البداية أغضب وأتضايق وأناقشهن في ذلك فكن يقلن : إنهن يقصدن بذلك راحتي وهدوئي ، ورغم علمهن أن تصرفاتهن تلك تشعرني دبالألم وتجرح مشاعري وتضايقني ، إلا أنهن استمررن في ذلك . ✨✨✨✨✨✨✨✨ أما الأبناء ، فلا أعلم عن أمر سفرهم هم وزوجاتهم وأبناؤهم إلا حين يصلون إلى البلد الذي سافروا إليه ، ويتصلون بي من المطار قائلين : " امي" إحنا في البلد الفلاني توصين على شيء منه "، ✨✨✨✨✨✨✨✨ أنا لا أريد منهم إلا أن يشعروني بقيمتي في حياتهم ، ✨✨✨✨✨✨ وأني لست غرضا قديما يعلوه الغبار فوق رف مظلم . لو كنت. عجوزا متعبة بالكاد أسير لعذرتهم ، ✨✨✨✨✨✨✨ لكني : من فضل الله تعالى علي أني أتمتع بصحتي وعافيتي ، فلماذا : يحرمونني من قضاء تلك الأوقات الجميلة برفقتهم وأبنائهم ؟! ✨✨✨✨✨✨✨✨ أصبحت أشاهد "سناباتهم" وأكتفي بالدموع والصمت الذي يقهرني . "انتهت الرسالة". تساؤل هذه الأم وأجزم بأن غيرها كثيرات ، مؤشر يخبرنا أن هناك خللا في فهم بر الأمهات و"مداراة" خواطرهن ، والرأفة بمشاعرهن في هذا العمر .✨✨✨ |
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| الأمهات , تقول , إحدى |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|