العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الاقــســــام الأدبــــيـــــة ๑۩۞۩$ > ديــوآن الـقـصيــد

ديــوآن الـقـصيــد (يختص بـ روائع الأشعار ومنثورات الأدباء المنقولة)


لا تشكو للناس جرحاً أنت صاحبه لا يؤلم الجرح إلا من به ألم

ديــوآن الـقـصيــد


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 04-10-2019   #1


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 63
 أخر زيارة : 22-07-2020 (01:39 AM)
 المشاركات : 50,349 [ + ]
 التقييم :  16455
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
5555 لا تشكو للناس جرحاً أنت صاحبه لا يؤلم الجرح إلا من به ألم



لا تشكو للناس جرحاً أنت صاحبه
لا يؤلم الجرح إلا من به ألم

شكواك للناس يا بن الناس منقصة
ومن من الناس صاحاً مابه سقم

الهم كالسيل والأمراض زاخرت
حمر الدلائل مهما أهلها كتم

فإن شكوت لمن طاب الزمان له
عيناك تغلي ومن تشكو له صنم

وإن شكوت لمن شكواك تسعده
أضفت جرحاً لجرحك أسمه الندم

هل المواساة يوماً حررت وطناً؟
أم التعازي بديلاً إن هوى العلم

من يندب الحظ يطفئ عين همته
لا عين للحظ إن لم تبصر الهمم

كم خاب ظني بمن أهديته ثقتي
فأجبرتني على هجرانه التهم

كم صرت جسراً لمن أحببته
فمشى على ضلوعي وكم زلت به قدم

فداس قلبي وكان القلب منزله
فما وفائي لخلاٍ ماله قيم

لا اليأس ثوبي ولا الأحزان تكسرني
جرحي عنيداٌ بلسع النار يلتأم

إشرب دموعك وأجرع مرها عسل
يغزو الشموع حريقاً وهي تبتسم

وإلجم همومك وأسرج ظهرها فرساً
وإنهض كالسيف إذ الأغصان تلتحم

عدالة الأرض منذ خلقت مزيفة
والعدل في الأرض لا عدل ولا ذمم

فالخير حملاُُ وديعُُ طيب قلق
والشر ذئباُُ خبيث ماكرُُ نهم

كل السكاكين صوب الشاة راكضت
لتطمئن الذئب إن الشمل ملتئم

كن ذا دهاء وكن لصاً بغير يد
ترى الملذات تحت يدك تزدحم

فالمال والجاه تمثالان من ذهب
لهما تصلي بكل لغاتها الأمم

والأقوياء طواغيت فراعنة
وأغلب الناس تحت عروشهم خدم

شكواك شكواك يامن تكتوي ألماً
ماسال دمع على الخدين سال دم

ومن سوا الله نأوي تحت سدرته
ونستعين به عون ونعتصم

كن فيلسوفاً ترى أن الجميع هنا
يتقاتلون على عدم وهم عدم


 
 توقيع : ناثر الامل


شكرا يا ريم الفلا


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للناس , الجري , تسكن , جرحاً , يؤلم , صاحبه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 04:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM