| ديــوآن الـقـصيــد (يختص بـ روائع الأشعار ومنثورات الأدباء المنقولة) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| محاوره بين معمر القذافي وعلي عبدالله | زين اليزيدي | بسمات وقفشات ضاحكة | 9 | 01-05-2011 03:53 PM |
| محاوره رئاسيه | زين اليزيدي | بسمات وقفشات ضاحكة | 1 | 29-04-2011 06:11 PM |
| زواج غريب حدث في دوله مجاوره ادخل وشوف | زعيم الدير | محطـات بــلا حــدود | 5 | 29-06-2008 08:44 AM |
| دعوه لجميع الشعار محاوره مفتوحه | درب يافع | حــروف لا يكللها الجفــاف | 6 | 04-09-2006 11:40 AM |
|
| المشاهدات | 2162 | التعليقات | 8 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
قصيدة محاوره بين حضريه وبدوي
[poem=font="simplified arabic,5,blue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/20.gif" border="double,5,red" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""] قالت ترى مانت بحلو قلت رجال = والزين ماهو من شروط الرجوله الزين يلقى عند لباسة الشال = والرجل زين ان كان زانت فعولة قالت علامك تلبس شماغ وعقال =انت بدوي قلت بدوي من حموله ما البس بناطيل لها الوان واشكال = وأمتر الشارع بعرضه وطوله قالت اجل راعي معاميل ودلأل = وشرب القهاوي تحسبونه بطوله قلت اسمعيني وفهمي كل اٌلاقوال = تمعني في كل حرف(ن) بقوله كيفي يابنت الحضر دله وفنجال =وحليب خلفه في المراح امعقوله حب الكرم والجود وعلوم الابطال = مغروس فينا من زمان الطفوله قالت ترى بنت البدو حضها مال = قلت اعقبي حذرى تكوني جهوله بنت البدو يابنت مضرب للامثال = غير الجمال وطاعه الله خجوله زينه على كل المزايين تختال = مثل القمر ينشاف ماحد(ن) يطوله ماحطت اصباغ(ن)ولا حطت اضلال = ولاسيرت في السوق سير امهبوله ماتنخدع في كل ماكر ومحتال =اللي لهم في السوق صوله وجوله تحمى شرفها خوفت القيل والقال = درب الدنس والشين ماهي بحوله ريميت(ن) ماصادها كل ختال = حتى من انسام الهبايب جفولـــه هي مهرت(ن) تصعب على كل خيال = وانتي ومثلك عسفهن بالسهوله قالت تغزل بي وشف حبت الخال = ناضر عيوني والرموش الكسوله وانضر جديل(ن) فوق الامتان ميال = ومبسم(ن) يعجبك تنضيم لوله قلت العفو مايستوي زين وهبال= واللي تبينه شي يصعب حصوله قلتي وقلت وكلمت الحق تنقال = الزين ماهو من شروط الرجوله[/poem]==== @ من ما راق لي @ |
الود والوصل في شرعي وفي ديني
والجود تلقاه في اول عناويني والجيد بوقف معه في ساعة الشدة يا قلب صبرك ولا تندم على ما فات
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
رد: قصيدة محاوره بين حضريه وبدوي
بدوي تسلم على النقل الموفق كلمات توضح عادات
البدو وهذا ونعم العدات البنت البدويه مثل رجل في مكرمها وشيمتها في كل مكان في البيت والشارع وغيره لها باع طويل رافع راس بيت اهلها تسلم على النقل وتمن تنسيقها من قبلي لك شكري واحترامي ايه البدوي |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: قصيدة محاوره بين حضريه وبدوي
اشكرك والدي العزيز الصقر اليافعي على مرورك
اللي اسعدني كثيرن كما اشكرك على تنسيقك الرائع الذي زين الكلمات با احلا زينه اصيل وبن اصول بارك الله فيك تحياتي لك ودمت بحفظ الله ورعايتة |
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
رد: قصيدة محاوره بين حضريه وبدوي
ايى قصيده الذي تقصد اخي الكريم لم يكون لك اي قصيده هنا اول مشاركه لك هنا
زما هذا الكلام الذي تقول هنا |
|
|
|
#6 |
![]()
كن كمآ تشاء
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: قصيدة محاوره بين حضريه وبدوي
وصف رائع لبنات البدو صح لسان البدوي .. وصحت يمناك اخوي بدوي يافع على النقل وصدق بقوله : الـــــزيــــــن يـــلــــقــــى عـــــنــــــد لـــبــــاســــة الـــــشــــــال والـــرجـــل زيـــــــن ان كـــــــان زانـــــــت فــعــولـــة |
|
|
|
#7 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: قصيدة محاوره بين حضريه وبدوي
واتمنى ان تكون الكلمات المنقوله نالت استحسانك تحياتي لك ودمت بحفظ الله ورعايتة |
|
|
|
|
#8 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: قصيدة محاوره بين حضريه وبدوي
صح الله لسان الشاعر وسلمت على نقل القصيده بدوي يافع اشكرك كل الشكر ولتقدير على المشاركه في هذا القسم واتواصلك الدائم معنا قصيده جميله ورائعه وهناك فرق بين بنات البدو ولحضر وقد ةتصفحت القصيده وشفت فيها ابيات جميله ومعبره عن الواقع اليوم وين وصلت المواصيل بين العربان في هذا الزمن فقد سار كل شي مختلط اسعدنا وجودك ومنتظرين كل جديد منك تحياتي لك )))لك مني اجمل وارغ التحيه ))))اخيك ابوزيد اليافعي |
|
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: قصيدة محاوره بين حضريه وبدوي
هلا والله اليافعي اس
اشكرك على مرورك يا مدير القسم مرورك اسعدني لانك من كبار القوم فكبار القوم عندما يزورونا ننزاد بهجه وانشراح على حسن الرايحه العطره الذي ينثرونها في مكان مرورهم تحياتي لك ايه المدير |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|