منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   الـقـسـم الإقـتـصـادي (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=213)
-   -   تحليل عمكم صقر لإزمة الرسوم الجمركية (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=69403)

صقر الراحب 10-04-2025 09:10 PM

تحليل عمكم صقر لإزمة الرسوم الجمركية
 
تحليلات أقتصادية من عمكم صقر لأسباب فرض الرسوم الأمريكية على بعض الدول ومنها الصين وأسباب أنخفاض أسعار النفط وأرتفاع أسعار الذهب !!!!

قبل ذكر الأسباب في هناك ميزان يسمى ميزان المدفوعات وهذا الميزان يوضح صافي تبادل السلع والخدمات مع العالم الخارجي بمعنى أذا صدرت أكثر مما أستوردت فميزانك فيه فائض والعكس صحيح
وهذا الميزان يحتوي على عدة حسابات أو موازين واهمها هو الميزان التجاري

ماهو الميزان التجاري ؟؟؟
يختص بصافي التبادل بين الدول من السلع المنظورة أو الملموسة مثل النفط أو الغاز أو السيارات أو الالكترونيات ....الخ أي السلع التي نراها ونلمسها
هذا الميزان الولايات المتحدة تعاني فيه من عجز مع بعض البلدان الصناعية وأهمها الصين
التي رجحت كفته لصالح الصين بحوالي ٢٩٦ مليار دولار في عام ٢٠٢٤

ماهو هدف الرسوم التي فرضها ترامب ?
اولاً حماية الاقتصاد الامريكي من الواردات الاجنبية وفي مقدمتها الصين وبالتالي التقليل من أستيرادها لانه ستصبح أغلى مما كانت عليه قبل الرسوم

ثانياً سيتجه راس المال الامريكي لزيادة الاستثمارات داخل أمريكا وبالتالي زيادة الدخل من الضرائب وخلق فرص عمل للأمريكيين

ثالثاً تقليل الفجوة في هذا الميزان أو تحويل العجز إلى فائض حسب منظوره
لكن هذا الأجراء غير مدروس فالصين قامت برفع الرسوم على المنتجات الأمريكية وبالتالي ستتأثر الصادرات الأمريكية وهنا ستحدث أزمة تجارية بين أمريكا وهذه البلدان وسيكون المتضرر فيها العالم بأكمله لان الأسعار سترتفع وقد تصاب اقتصادياتهم بالركود بسبب أرتفاع الاسعار مثل ما حصل في الأزمة الراسمالية الكبرى التي حدثت عام ١٩٢٩ وحتى عام ١٩٣٣
فعندما يفرض رسوم جمركية بنسبة ١٠٤٪ على الواردات الصينية
هذا يعني أن السلعة التي قيمتها ١٠٠ دولار سيصبح ثمنها ٢٠٤ دولار لذا فالمستهلك الأمريكي لن يشتري السلع هذه وبالتالي الصين ستتضرر وستخسر نسبة كبيرة من السوق الامريكية
لكن في نفس الوقت هل ترامب لم يفكر بأنهم سيعاملونه بالمثل
والعالم أصبحت فيه التجارة والتبادل تكاملي بمعنى كل بلد تحتاج للبلد الأخر??
ماذا سيكون مصير الأسعار العالمية؟؟؟
ففي هذه الحالة العالم سيصاب بأزمة مالية كبرى بسبب الركود وستتأثر قطاعات الانتاج والأعمال وستظهر البطالة وقد تندلع حرب عالمية ثالثة ولو أنها مستبعدة
ماهي خسائر البلدان النامية من هذا الأرتفاع ؟؟؟
الدول النامية هي الضحية حيث ستتأثر بأرتفاع الأسعار العالمية الناتجة عن هذه الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والدول الصناعية الكبرى وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة التضخم وستزاد معدلات الفقر والبطالة لأنها تعتمد على الوارادت بنسبة تتعدى ٨٠٪ أو أكثر

لماذا أنخفضت اسعار النفط بعد أعلان الرئيس الأمريكي رفع الرسوم على الواردات إلى أمريكا؟؟؟

السبب هي التوقعات التي تشير إلى أنخفاض الطلب على النفط بفعل هذه الرسوم

أسباب أرتفاع الذهب ؟؟
لأن الذهب هو الملجئ الآمن بفعل هذه الإضطرابات التجارية الكبيرة
حيث تلامس سعر الأوقية هذا اليوم ٣٢٠٠ دولار

الخلاصة
أمريكا تعاني من الطلب على منتجاتها بسبب المنافسة الحرة وظهور الصين ودول أخرى أسيوية علاوة على الدول الصناعية الكبرى وبالتالي أصبحت غير قادرة على المنافسة كأقتصاد حر وعلى أقناع المستهلك بقبول سلعها ذات التكاليف العالية وبدأت تلجئ إلى وسائل لا تحمد عقباها هدفها حماية اقتصادها أو أجبار هذه الدول للدخول في مفاوضات معهم من أجل حماية الأقتصاد الأمريكي من هذا النمو الهائل لهذا الدول التي تحمل الصين دور الزعامة

الصقر اليافعي 10-04-2025 10:27 PM

رد: تحليل عمكم صقر لإزمة الرسوم الجمركية
 
قالها بزمان والشعب يركز ثقبته والحزب يرجزها رجيز ههههههه وهذا الي حصل كل يا شعب

سمبتيك 11-04-2025 01:10 AM

رد: تحليل عمكم صقر لإزمة الرسوم الجمركية
 
هلا بالحبيب ما شاء الله عليك تراني قريتها من اول كلمه لاخر كلمه

بصراحه اتوقع انه ما راح يكون بالضبط يعني كما ذكرت لان ليش لان ترامب اصلا في ولايته الثانيه يعني بالكثير ثلاث سنين ثلاث سنين وينتهي دوره يصبح كرت محروق كما هو غير القوانين بيجي غيره وغير القوانين

صقر الراحب 11-04-2025 07:40 AM

رد: تحليل عمكم صقر لإزمة الرسوم الجمركية
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمبتيك (المشاركة 1539279)
هلا بالحبيب ما شاء الله عليك تراني قريتها من اول كلمه لاخر كلمه
بصراحه اتوقع انه ما راح يكون بالضبط يعني كما ذكرت لان ليش لان ترامب اصلا في ولايته الثانيه يعني بالكثير ثلاث سنين ثلاث سنين وينتهي دوره يصبح كرت محروق كما هو غير القوانين بيجي غيره وغير القوانين

مرحباً مليون
اعطني توقعاتك

صقر الراحب 11-04-2025 07:41 AM

رد: تحليل عمكم صقر لإزمة الرسوم الجمركية
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله اليزيدي (المشاركة 1539276)
قالها بزمان والشعب يركز ثقبته والحزب يرجزها رجيز ههههههه وهذا الي حصل كل يا شعب

نعم أبتلينا بحكومات غبية من زمان واصحاب الحجرية

السعدي الذوادي 11-04-2025 01:01 PM

رد: تحليل عمكم صقر لإزمة الرسوم الجمركية
 
احسنت بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء

بوسلطان الغيلي 14-04-2025 06:28 AM

رد: تحليل عمكم صقر لإزمة الرسوم الجمركية
 
وينك مالك مغيب علينا

صقر الراحب 14-04-2025 05:05 PM

رد: تحليل عمكم صقر لإزمة الرسوم الجمركية
 
مرحبا مليون
موجود

سمبتيك 15-04-2025 10:23 AM

رد: تحليل عمكم صقر لإزمة الرسوم الجمركية
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الراحب (المشاركة 1539280)
مرحباً مليون
اعطني توقعاتك

مافي تقعات حصل وانظغط الدولار وخضع ترامب للصين

صقر الراحب 15-04-2025 08:01 PM

رد: تحليل عمكم صقر لإزمة الرسوم الجمركية
 
نعم سيخضع لان قراراته غير منطقية
ماعندهم إلا أنهم يغيرون من سياسات الجودة التي تمكنهم من العودة للمنافسة


All times are GMT +3. The time now is 08:32 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM