منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   يحكــــى أن.. (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=12)
-   -   قصه- وموعظه (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=67768)

السعدي التامي 23-04-2021 04:37 AM

قصه- وموعظه
 
قصة_وموعظة ✍🏻

🔖 #جسورالمودة #لا_أسوارالقطيعة🔖

يحكى أنه في يوم من الأيام ، أخوين كانا متحابين كثيراً ، يعيشان في توافق تام بمزرعتهما .. يزرعان معاً ويحصدان معاً .

كل شيء مشترك بينهما حتى جاء يوم ، اندلع خلاف بينهما ، بدأ الخلاف بسوء تفاهم لكن رويداً رويداً ، اتسعت الهوة ، وإحتد النقاش ، ثم تبعه صمت أليم استمر عدة أسابيع .

وذات يوم ، طرق شخص ما على باب الأخ الأكبر . كان عاملاً ماهراً يبحث عن عمل .
أجاب الأخ الأكبر العامل : لدي عمل لك .

هل ترى الجانب الآخر من المزرعة حيث يقطن أخي ؟

لقد أساء إلي وآلمني ، وإنقطعت الصلة بيننا .
أريد أن أثبت له أنني قادر على الانتقام منه ، هل ترى قطع الحجارة تلك التي بجوار المنزل ؟
أريدك أن تبني بها سوراً عالياً ، لأنني لا أرغب في رؤيته ثانيةً .

أجابه العامل : أعتقد بأنني قد فهمت الوضع ! أعطى الأخ الأكبر للعامل كل الأدوات اللازمة للعمل ..

ثم سافر تاركاً إياه يعمل أسبوعاً كاملاً ، عند عودته من المدينة ، كان العامل قد أنهى العمل ..

ولكن يا لها من مفاجأة ! فبدلاً من إنشاء سور ، بنى جسراً بديعاً .

في تلك اللحظة ، خرج الأخ الأصغر من منزله وجرى صوب أخيه قائلاً : يا لك من أخ رائع ! تبني جسراً بيننا رغم كل ما بدر مني ! إنني حقاً فخور بك .

وبينما كان الأخوان يحتفلان بالصلح ، أخذ العامل فى جمع أدواته استعداداً للرحيل .
قال له الأخوان في صوت واحد : لا تذهب ! انتظر ! يوجد هنا عمل لك .

ولكنه أجابهما : كنت أود البقاء للعمل معكما ، ولكنني ذاهب لبناء جسور أخرى ! فلنكن بنائين جسوراً بين الناس وألا نبني أسواراً تفرق بينهما أبداً .
ولكم أن تتخيلوا كيف سيكون حالهما أن فعل السور أو نقل فقط الكلام ؟؟؟؟؟
#الموعظة:
أن نكون من هؤلاء الذين يعملون للسلام والتقارب بين الناس حتى وإن كذبوا ولا يبثون الفرقة والفتنة

رحيل الشوق 23-04-2021 04:57 AM

رد: قصه- وموعظه
 
طرح اكثرمن رااائع
يعطيك العااافيه

بوسلطان الغيلي 23-04-2021 12:26 PM

رد: قصه- وموعظه
 
زادك اللـــه علمــا ونــــورا
وضــاعف لــك الأجـــورا
وملــئ قلبـك فرحــا وسـرورا

السعدي التامي 23-04-2021 02:21 PM

رد: قصه- وموعظه
 
دابماً منورين صفحتي اعزائي الكرام
رحيل الشوق
ابو سلطان
حفظكم الله وانار الله قلوبكم بالقرآن

حضرمية يافعية 23-04-2021 03:04 PM

رد: قصه- وموعظه
 

أعجبتني القصة كثير
الله يجعلنا من المصلحين بين الناس
جزاك الله خيراً على الطرح

الصقر اليافعي 23-04-2021 10:36 PM

رد: قصه- وموعظه
 
طرح رهيب ومشوق بارك الله
فيك اخي وتاج راسي ونتمني ان نكون
من المصلحين بين الناس يارب


All times are GMT +3. The time now is 11:34 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM