منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   عالم الاسرة والطفل (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=90)
-   -   لا تضيعي أوقات السعاده~ (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=67449)

حنين 15-10-2020 10:49 PM

لا تضيعي أوقات السعاده~
 
الحياة بصفة عامة أتراح وأفراح، وأوقات السعادة فيها قليلة،
وليس من الذكاء أن نصنع نحن الأحزان أو أن نلهث وراءها.
والزوجة الذكية هي التي تبحث عن السعادة ولا تضيعها،
وهي التي إذا وجدت ودَّاً من زوجها حافظت عليه،
ولا تظل تذكر غير ذلك من أمور الخلاف.
وعلى سبيل المثال فإن بعض الزوجات حين تجد ودَّاً
من زوجها تظن أن ذلك هو الوقت المناسب حتى تناقش معه الخلافات بينهما،
وهذا ليس من الفطنة، فقد تجر هذه المناقشة كلا الطرفين
إلى الخلاف مرة أخرى، وتتحول الأمور وتتغير
، وبعدما كانت السعادة تغمرهما أصبحت الكآبة تخيّم على البيت،
لذا عليها أن تغتنم أوقات السعادة في إظهار المحبة والود لزوجها.
فدعي أوقات السعادة تمر حلوة كما هي، ولا تعكريها بأي خلاف
أو ذكر أي أمر من أمور التي تؤدي إلى الحزن أو الكآبة والأسى
ولا تكوني أنت السبب في أي مشكلة تحدث
بل عليكِ أن تتناسي المشاكل في تلك الأوقات
فلا تبحثي عن المشاكل واغفري لزوجك زلاته وسقطاته.
ليس العتاب في كل مرة يكون خيراً، بل ربّما يزيد الأمر سوءاً
فتعودي التسامح والتغافر، وكوني هينة ليّنة،
تسعدي بحياتك الزوجية، وتنالي حب زوجك.
يقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم:
أحب الأعمال إلى الله عز وجل .. سرورٌ تُدخله على مسلم
تكشف عنه كربة... أو تطرد عنه جزعاً... أو تقضي عنه ديناً.
يقول أوغست كونت:
لكي تحتفظ بالسعادة عليك أن تتقاسمها مع الآخرين.
ويقول راندل:
ازرع البسمة في وجهك، تحصد السعادة في قلوب الناس

الصقر اليافعي 15-10-2020 11:33 PM

رد: لا تضيعي أوقات السعاده~
 
تسلمي. شي رهيب. بارك الله فيك.

رحيل الشوق 20-10-2020 06:41 PM

رد: لا تضيعي أوقات السعاده~
 
سلمت يداكي ع انتقاء الرائع
ودي وتقديري

السعدي التامي 20-10-2020 06:51 PM

رد: لا تضيعي أوقات السعاده~
 
تسلمين على روعة طرحك الجميل والمميز

حنين 22-10-2020 06:28 PM

رد: لا تضيعي أوقات السعاده~
 
الله يسلمكم منورين احبتي ~

حضرمية يافعية 21-05-2021 11:58 AM

رد: لا تضيعي أوقات السعاده~
 
نصائح حلوة لكل زوج وزوجة
أختيار جميل وموفق
جزاك الله خيراً على الطرح

بوسلطان الغيلي 21-05-2021 12:23 PM

رد: لا تضيعي أوقات السعاده~
 
موضوع رائع ومميز
طرحت فابدعت دمت ودام عطائك
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

احمد اليزيدي 21-05-2021 02:01 PM

رد: لا تضيعي أوقات السعاده~
 
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك ربي يحفظك

دريم 09-08-2021 06:54 PM

رد: لا تضيعي أوقات السعاده~
 
احسنتي الطرح بارك الله فيك اختيار راقي

سمو الأميرة 05-08-2022 02:10 PM

رد: لا تضيعي أوقات السعاده~
 
سلمت أناملك على هذا الجمال ..
فكل الشكر لك على طرحك ..
بإنتظآر جديدك بكل شوق .


All times are GMT +3. The time now is 02:41 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM