منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   ديــوآن الـقـصيــد (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=164)
-   -   قبور ومملكه (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=64610)

اسير الغربه 14-03-2019 11:10 AM

قبور ومملكه
 
(قبورٌ ومملكة)
من كلمات الشاعر محمد حسين الجهوري
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

كل الشموع التي أشعلتها أنطفئت
وأشعَلَت حبل فكرٍ في مخيلتي

فلم تمت شمعةٌ الاّ وقد تركت
وراءها أثراً في سطح منضدتي

كأنّ آثارها السود التي نَقشت
قبور جيش من الأبطال لم يمتِ

وهاانا لم ازل في الليل ممتشقاً
سيفاً من الصمت أحمي فيه مملكتي

ببقعةٍ شكّلت في منزلي صفةً
تحكي مقامي من الدنيا،ومنزلتي

لشعلةِ الشمعِ فيها والدخان مع
خوازن الشحن إلهامٌ لفلسفتي

تجسّدت لبلادي حولها صورٌ
كموطنٍ من دمارٍ حلّ مقربتي

يا نصف عامٍ مضى،أمضيت من عمري
عشرين عاماً ،متى تحتل معضلتي؟

ويا حياتي التي ضاقت بموطنها
ذرعاً،لقد ضقتُ من أحبال مشنقتي

هل تدركون بياناً للغموض وهل
ألقى لديكم أجاباتٍ لأسئِلتي؟

كل الشموع التي أشعَلتُها انطفئت
إلا أنا راحلٌ في غير مرحلتي

مادام حولي ظلام الليل محتشدٌ
فالتعلموا أنني ماضٍ بمعركتي

وكل يومٍ ستزداد القبورُ إلى
أن يشرق الليل أو تنهار طاولتي

د/محمد الجهوري


All times are GMT +3. The time now is 11:58 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM