منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   آلآم الغُّربة ومعاناة الإغتراب والعمل (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=174)
-   -   الرحلة الرحيل الترحيل ============= (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=46045)

احمد السرحي 14-01-2014 08:23 PM

الرحلة الرحيل الترحيل =============
 
الرحلة
====
قام مجموعة من شباب القرية والقرى المجاورة للقيام برحلة شبابية إلى أحد الجبال القريبة من مناطقهم للترفيه على انفسهم ولكي يغيروا من روتينهم اليومي ( نوم حتى الثانية عشرة ضهرا, بحث عن القات, تخزينة حتى الثانية عشر بعد منتصف الليل ومن ثم النوم).
اتفق الجميع على إن الرحلة مع أجود انواع القات و أكل وشرب وغناء.
بدأت طاقتهم تقل بعد فترة قصيرة من مضغ القات ومن ثم بدأت أحلام الشباب في الرحيل عن الوطن, الوطن الذي يشعرون به أنه ليس ملاذاً أمن لتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم لمستقبل أفضل. كانت أحلام وأمال هؤلاء الشباب في تكوين جزاء من حقوقهم الذي اصبحت أحلام لم يستطع هؤلاء من الحصول عليها في وطنهم المسلوب. أتفق الجميع بان الرحيل هو الحل الانسب.

الرحيل
=====
لم يكن الرحيل سهلاً لهؤلاء الشباب الحالمين بغداً أفضل ولم تكن الطريق أمامهم مفروشة بالزهور, بل أن الرحيل عن الأوطان ليس بالأمر السهل.
فمنهم من باع ذهب والدته التي كانت تتدخره لاحلك الظروف, ومنهم من باع أو رهن طينه وأرضة التي كانت أهم مصدر دخل العائلة, ومنهم وهم الأغلب من غامر بحياته في رحلة طويلة وشاقة عبر الصحاري والوديان, الاف الكيلومترات يقطعها هؤلاء تشبة رحلة شاهدتها على التلفزيون عن عالم الحيوان للبحث عن الماء والمرعى.
لم يصدق هؤلاء انهم سينجوا من حرس الحدود أو من رمال الصحراء التي التهم العشرات من الشباب دون رحمة أو شفقة أو من الحيوانات المفترسة وثعابين الصحراء السامه أو من شمس الصحراء الحارقة أو من الجوع والعطش.
وصل الجميع بإعجوبة وصلوا إلى هدفهم, استبشروا بسلامة الوصول فرحين ومهللين وكان السماء سوف تمطر ذهباً

الترحيل
=====
لم يعرفو هؤلاء الشباب أي وقت يمضي من يومهم ليلاً أو نهار, بين جدران الغرف ظلوا أسابيع رهين المحبسين الخوف والقلق ليس لهم فحسب بل ولمن استضافوهم ايضا.
البحث عن العمل هي المغامرة الاكبر من مغامرة الصحراء
بين سراديب المستودعات والمخازن التجارية التي لايصل اليها ضواء الشمس كانت هي أهم فرص العمل لهؤلاء الشباب
بدأت أحلام هؤلاء تتبدد يرافقها ذل ومهانة قرين للخوف والقلق كان ذلك عندما القي عليهم القبض فا دخلو ألى سجن الترحيل استعداداً لترحيلهم
في سجن الترحيل وما ادراك ما سجن الترحيل نوم بين فضلات وبول النزلاء الذي يزيد عددهم المئات, ضرب وسب, اليوم في سجن الترحيل الف سنة مماتعدون.

منقول

ابوريدان اليافعي 14-01-2014 08:30 PM

رد: الرحلة الرحيل الترحيل =============
 
طرح رائع اخي

اشكرك والله يعين الجميع

طرح يحمل الاشياء من المعاني المؤالمه

وودي قبل ردي

احمد السرحي 14-01-2014 08:45 PM

رد: الرحلة الرحيل الترحيل =============
 
شكرا ابو ريدان لمرورك

السعدي الذوادي 14-01-2014 08:58 PM

رد: الرحلة الرحيل الترحيل =============
 
نسال الله ان يصلح احوال بلادنا
وان يتيسر للجميع اسباب العيش كلا في بلاده
موضوع رائع وقيم
كما عودنا عمي احمد السرحي بمواضيعة الرائعة والنافعة
سلمت يداك يابو هادي


All times are GMT +3. The time now is 03:37 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM