![]() |
ايها الرجل ( كن كصفات الشجر )
ايها الرجل ( كن كصفات الشجر )
كــنْ .. كصفــــات الشجــــــــــر http://jordanzad.com/image.php?token...61e&size=large1ـ إحتواءه لجميع الكائنات هذا هو الشجر .. يحتوي بداخله أصناف الكائنات ويحمي الإنسان وجميع من التجأ إليه من الحيوانات والحشرات ـ ففي أغصانه تهدأ الطيور وتتخذ بيوتاً لصغارها ـ وفي أعماقه تستكين الحشرات وتبني لها أجمل الممالك فكن مثل هذا الشجر .. لا ترفض من أتى إليك .. واحضن كل محتاج يأتيك .. http://www.h777h.com/pic/95.gif 2_الرحمه كن رحيماً مثل الشجر ،، فالشجر يفرد أغصانه .. ليكون ظلاً للآخرين من حرقة الشمس في تعب الصيف ويتحصّن في أحضانه من كان يشكو قسوة البرد .. ورياح الشتاء http://www.h777h.com/pic/95.gif 3ـ الكرم من منا ذهب ليقطف من ثمار الشجر .. فمنعته الشجره عن قطوفها ..؟؟ فلا تمنع من كان جائع .. واسق العطشان .. حتى ولو كان حشرةً أو حيوان http://www.h777h.com/pic/95.gif 4ـ التضحيه ـ وكيف يضحي الشجر ..؟؟ عندما .. يسمح لنا بالدفئ المأخوذ من بين أغصانه .. أي يمنحنا الحطب والضوء بناره ـ فكن للآخرين دفئاً ونوراً إن قتلهم برد العالم وانطفأ في عيونهم الأمل واجتاحهم الإحتياج http://www.h777h.com/pic/95.gif 5- التسامح تهبّ الرياح .. وتكثر العواصف .. والشجر فاتحاً ذراعيه لها .. لا يهمه ولا يهم أغصانه أنها مرّت من خلاله ـ فكن متسامحاً وافتح ذراعيك وروحك لإساءة السفيه .. ودعها تمرّ ولا تلتفت لها لأنها لن تغير منك شيئ .. فأنت صنعت نفسك .. فلا تترك غيرك يدمّرها http://www.h777h.com/pic/95.gif 6ـ الأمل في لحظات الشتاء .. يموت ورق الأشجار ويدور في دواخلنا أن الشجر مات ,, ولكن سرعان ما تزهر وتنبت تلك الأوراق وتكتسي بالخضره وتطرب أعيننا لها ـ فكن متفائلاً ,, فإن سقط منك شيئ أو ضاع منك شيئ ,, فتأكد أنك ستعوضه في يوم من الأيام وتأكد .. (إن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا) ذكرها الله في الآيه مرتين وقال بعض العلماء لا يغلب العسر اليسر مرتين ـ ارسم الأمل .. حتى ولو كان مجرد رسم .. فربما تظهر اللوحه جميله http://www.h777h.com/pic/95.gif 7ـ الصبر ــ يغرس الشجر جذوره بالأرض .. ليوثّق حياته عليها .. وهو يبتغي في ذلك الغذاء فكن مثله والتمس وسائل الرزق .. ولا تقل سوف يأتيني ماهو مكتوب واصبر على الأذى .. والتعب وعلى الجوع والعطش واحذر أن يدخلك اليأس فتموت ويغلبك في ذلك الشجر http://www.h777h.com/pic/95.gif 8-وجودها في كل مكان ـ أكثر الأحياء في الكون هي الأشجار .. تتأقلم في كل مكان ومع أي زمان ـ كن إجتماعياً مع كل من حولك .. مع من عرفت ومن لم تعرف ـ كن متواجداً .. واجعل لتواجدك معنى جميل مع من حولك ـ لا تنطوِي على نفسك .. فتخرج لتجد نفسك غريباً عمن حولك http://www.h777h.com/pic/95.gif 9- الشموخ لم ارى في أي كائنٍ حي يموت وهو شامخ إلا الشجر .. كان تعبيراً جميلاً منه أن يعطيني هذه الصفه وهو لا يعلم أنني آخذها منه فرفعت نفسي مع نفسي .. ومع الناس .. ولا يعني هذا ان نصل إلى حدّ التكبر والرفعه عن الذين أقل من مستوانا مادياً أو علمياً أو اجتماعياً فهناك جوانب لابد أن نحافظ عليها مع طبقات الناس .. فلابد أن :ـ نساعد الكبير .. ونعطي المحتاج .. ونحتوي اليتيم .. ونزور المريض .. ونرفع العالِم .. ونطيع القائد وأن نبتسم في وجوه كل من حولنا .. حتى الطفل الصغير http://www.h777h.com/pic/95.gif |
رد: ايها الرجل ( كن كصفات الشجر )
كم نتمنى أن يشتمل الإنسان على كل تلك الصفات الجميلة تشكرين اختي على هذا الطرح المفيد جزاك الله خيرا |
رد: ايها الرجل ( كن كصفات الشجر )
مااجمل ان يتصف الرجل بتلك الصفات الرائعة
التي يتصف بها الشجر مشكورة اختي في الله بنت الاصول على هذا الموضوع الرائع والمتميز |
رد: ايها الرجل ( كن كصفات الشجر )
موضوع بقمه الروعه
مشكوره اختي الغاليه الله يحفظك |
| All times are GMT +3. The time now is 01:57 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع
mamnoa 4.0 by DAHOM