![]() |
لبيض يفصل باعوم والشنفرة من رئاسة الحراك
لبيض يفصل باعوم والشنفرة من رئاسة الحراك
10/2/2012 7:38:06 pm أخر تحديث للصفحة في براقش نت أصدر القيادي في الحراك جنوبي اليمن علي سالم البيض وأمين عام الحراك قاسم عسكر بيانا أعفى فصل حسن أحمد باعوم من رئاسة المجلس الأعلى للحراك الجنوبي وصلاح الشنفرة وعلي هيثم الغريب، واتهموهم بتجاوز كل العمل المؤسسي والتنظيمي والقيادي للمجلس الاعلى وممارسة "جملة من الخروقات للبرنامج السياسي واللائحة الداخلية للمجلس". وجاء في البيان ، "حسن احمد باعوم يعفى من مهامه كرئيس للمجلس الاعلى نظراً لعدم قدرته على ممارستة مهامة واخفاءه للعديد من المعلومات اثناء زيارته للخارج وعودته للداخل وعدم التزامه بوثيقة رمضان والمتوافق عليها وتجاوزه للهيئات والعمل المؤسسي والتنظيمي واقدامة على عقد مؤتمر انشقاقي داخل المجلس واصداره عدد من البيانات لالغاء مجالس ومكونات الحراك وشخصنه القضايا وممارسة العمل الفردي والعائلي". وأضاف: "صلاح قائد الشنفرة يتم فصله من المجلس الاعلى لعدم التزامة بالبرنامج السياسي واللائحة التنظيمية المقررين من قبل رئاسة المجلس الاعلى ورفضه لقرارات المجلس الاعلى وعدم القيام بواجباته خلال سنتين متكاملة مما ادى الى اضعاف المجلس الاعلى وتجميد نشاطه وإصدار بيانات باسم المجلس لاتنسجم مع خطه السياسي والبرنامجي واصرارة على الانفراد بالاجتماعات الخفيه وعلى عقد المؤتمر الانشقاقي وانتحال اسم اللجنة التحضيرية التي لم تتكون بعد".. أما " علي هيثم الغريب: الفصل من المجلس الاعلى وذلك بسبب الممارسات الغير مسئوله داخل المجلس وخلق الفتن والمشاكل داخل الهيئات واصدار البيانات المعبره عن قناعة خاصة باسم المجلس الاعلى وسبب العديد من الارباكات والشكوك وسفره الى صنعاء للقاء مع احزاب المشترك والسلطة وإصراره على عقد المؤتمر الانشقاقي الذي الحق ضرراً جسيماً بالمجلس الاعلى". وفيما يلي نص البيان: بيان سياسي هام الى جماهير شعبنا في الجنوب المحتل والى قيادات وقواعد المجلس الاعلى لتحرير الجنوب في هذه اللحظة التاريخية العصيبة يواجه شعبنا مؤامرات خطيرة تستهدف قضيته العادلة والمشروعة وهو يقترب من لحظة النصر المبين وندرك تماماً حجم هذه المؤامرة التي حتماً سيكون مصيرها الفشل امام صمود وارادة شعبنا وفي طليعته قيادات وقواعد ثورتنا التحررية الذين سيقفون بالمرصاد لكل قوى الشر والحقد على ثورة شعب الجنوب التي لن تقبل أي مساومات او تنازل او انحراف عن مسارها مهما قابلتها من صعوبات وعراقيل ومؤامرات ان الذين يراهنون على الحلول السهله التي تؤمن لهم بعض المصالح الضيقة عليهم ان يدركوا ان شعب الجنوب لن تنطلي عليه مشاريعهم الاستسلامية ولن يقبل غير التحرير والاستقلال الكامل الغير منقوص . ياجماهير شعبنا العظيم لقد فؤجئنا بما اقدم عليه حسن احمد باعوم ومن معه بتجاوز كل العمل المؤسسي والتنظيمي والقيادي للمجلس الاعلى في عموم محافظات ومديريات الجنوب المحتل ومارسوا جملة من الخروقات للبرنامج السياسي واللائحة الداخلية للمجلس ولم يعيروا أي اهتمام لما قدمة شعبنا من تضحيات جسام وعبثوا بكل منجزات هذا الشعب الابي التي انجزها خلال الخمس السنوات الماضية وخالفوا القيم الاخلاقية والثورية والوطنية ورموا بارادة شعبنا وراء ظهورهم غير عابئين بما يلحقه من ضرر بالغ من كل هذه السلوكيات لاشباع قناعتهم الذاتية دون الالتفات الى المصالح العليا لهذا الوطن والشعب العظيم وتجاهلوا نضالات كل الشرفاء الذين دفعوا ثمناً باهض فقدموا ارواحهم ودمائهم قرباناً لهذا الوطن العزيز فوجئ كل المناضلين الذين حافظوا على المجلس الاعلى طيلة الخمس السنوات الماضية بالعمل الانشقاقي الغير مبرر لا لشيء انما للاجهاز على هذا المنجز الكبير الذي كان يمثل الواجهه السياسية الكبرى امام الرأي العام الاقليمي والدولي حيث بداءت تتقاطر دول كبرى للتخاطب مع هذه الواجهه السياسية التي تمثل قضية شعب الجنوب وحاملة السياسي وممثله الشرعي ارادوا بهذا العمل الخطير ان يجهزوا هذا المنجز التاريخي الكبير لكي يدفعوا شعبنا خطوات للوراء لانه كان يقترب من تحقيق كامل الاهداف للشعب في التحرير والاستقلال . وامام كل هذه الممارسات والخروقات والعبث الغير مسؤول من قبل حسن احمد باعوم ومن معه بهدم هيئات ومجالس الحراك في المحافظات والمديريات والذي لم يستطع نظام الاحتلال تحقيق مثل هذه المهمة خلال السنوات النضالية الماضية الامر الذي يحتم علينا ان نقف بمسؤولية تجاه هذه الاعمال الانشقاقية حيث وقفت رئاسة المجلس الاعلى ورؤساء المحافظات بروح من المسؤولية واستشعاراً بالمخاطر الجسيمة التي قد تؤدي الى الانحراف عن خط سير التحرير والاستقلال واتخذوا الاجراءات التالية بحقهم :- 1- حسن احمد باعوم يعفى من مهامه كرئيس للمجلس الاعلى نظراً لعدم قدرته على ممارستة مهامة واخفاءه للعديد من المعلومات اثناء زيارته للخارج وعودته للداخل وعدم التزامه بوثيقة رمضان والمتوافق عليها وتجاوزه للهيئات والعمل المؤسسي والتنظيمي واقدامة على عقد مؤتمر انشقاقي داخل المجلس واصداره عدد من البيانات لالغاء مجالس ومكونات الحراك وشخصنه القضايا وممارسة العمل الفردي والعائلي . 2- صلاح قائد الشنفرة : يتم فصله من المجلس الاعلى لعدم التزامة بالبرنامج السياسي واللائحة التنظيمية المقررين من قبل رئاسة المجلس الاعلى ورفضه لقرارات المجلس الاعلى وعدم القيام بواجباته خلال سنتين متكاملة مما ادى الى اضعاف المجلس الاعلى وتجميد نشاطه وإصدار بيانات باسم المجلس لاتنسجم مع خطه السياسي والبرنامجي واصرارة على الانفراد بالاجتماعات الخفيه وعلى عقد المؤتمر الانشقاقي وانتحال اسم اللجنة التحضيرية التي لم تتكون بعد 3- علي هيثم الغريب : الفصل من المجلس الاعلى وذلك بسبب الممارسات الغير مسئوله داخل المجلس وخلق الفتن والمشاكل داخل الهيئات واصدار البيانات المعبره عن قناعة خاصة باسم المجلس الاعلى وسبب العديد من الارباكات والشكوك وسفره الى صنعاء للقاء مع احزاب المشترك والسلطة وإصراره على عقد المؤتمر الانشقاقي الذي الحق ضرراً جسيماً بالمجلس الاعلى . ايها الاحرار في الجنوب المحتل رغم ما لحق بالمجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب فان اعضاء هيئة رئاسة المجلس ورؤساء مجالس المحافظات والمديريات ورؤساء الحركات الشبابية والطلابية في عموم محافظات ومديريات الجنوب سوف يمضون قدماً بالحفاظ على المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب وعلى مجالسه وهيئاته وسوف يتخذون الاجراءات اللازمة باستكمال هيئاته القيادية العليا وتحسين وتنظيم هياكله المتوسطة والدنيا لكي يقوم بكامل مهامه والحفاظ على الانجازات التي حققها شعبنا خلال السنوات الماضية والمضي قدماُ لتحقيق العديد من الانتصارات والانجازات الجديدة على طريق تحقيق كامل الاهداف في الحرية والاستقلال . وإننا واثقون بالتفاف شعبنا حول المجلس الاعلى وقيادته الشرعية والرئيس الشرعي للجنوب السيد علي سالم البيض وقد اتخذ الاجتماع العديد من القرارات والإجراءات التنظيمية لما فيه خدمة الحراك التحرري . عاش الجنوب حراً ابياً الخلود للشهداء صادر عن المجلس الاعلى للحراك السلمي عدن 2 اكتوبر 2012م |
رد: لبيض يفصل باعوم والشنفرة من رئاسة الحراك
|
رد: لبيض يفصل باعوم والشنفرة من رئاسة الحراك
اكدت مصادر مطلعة لــ"خليج عدن " ان قرار هاما سيصدر خلال الايام القادمة بضم قيادات في الحراك الجنوبي الى قائمة اعضاء اللجنة الفنية للحوار الوطني .
وكشف ذات المصدر ان القرار سيتضمن ضم قيادات في الحراك الداعي الى فك الارتباط واستعادة الدوله الجنوبية كممثلين للقضية الجنوبية في اللجنة الفنية للحوار، وأضافت المصادر الى ان من بين الاسماء التي سيتضمنها القرار كلاً من: البرلماني الاشتراكي/ صلاح الشنفرة وفادي باعوم وعلي هيثم الغريب . وسبق ان أكد رئيس تكتل احزاب اللقاء المشترك سلطان العتواني الرئيس ان الحراك الجنوبي هو مكون من مكونات اللجنة التحضيرية للحوار الوطني ومكون أساسي في المؤتمر الذي ينبغي أن يشارك فيه بفاعلية . وقال العتواني الذي يشغل نائب رئيس اللجنة التحضيرية للحوار الوطني في حوار مع صحيفة "عكاظ" السعودية أمس نحن في اللقاء المشترك تواصلنا مع الحراك الجنوبي قبل أن يأتي الرئيس هادي من خلال اللجنة الوطنية للحوار الوطني الذي لعب اللقاء المشترك دورا فيها. وآخر ما لدينا من معلومات تفيد بأن هناك تواصل مع قيادات الحراك الجنوبي لإضافة ممثلين لهم لعضوية اللجنة التحضيرية للحوار الوطني . http://www.adengulfnews.com/news/2524.htm |
رد: لبيض يفصل باعوم والشنفرة من رئاسة الحراك
الجميع يعرف كيف يفكر المحتل وأمنه القومي والسياسي ... ومع أن الخلاف بات علني بين اقطاب الحراك الجنوبي ... فمن المحتمل أن يكون الإصطياد من قبل المحتل بالماء العكر ... فباعوم وأولاده ومن ناصرة من القادة يعتبرون هدف ... حتى يتم تلبيس جناح البيض التهمة وحينها ستعود أحداث ياناير بين القطبين وسيكون من نفذ تلك المهمة في المدرج يتفرج على الجناحان بل سوف يدعم الطرفان من نفس المستودع إذا طلبا ذالك مقابل العدول عن قرار فك الإرتباط . |
رد: لبيض يفصل باعوم والشنفرة من رئاسة الحراك
|
| All times are GMT +3. The time now is 11:48 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع
mamnoa 4.0 by DAHOM