![]() |
حبيب قلوبكم كيف كان يقرأ القرآن ياتُرى
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله وبركاته صفة قراءة النبي صلى الله عليه وسلم للقرآن الكريم إن تلاوة القرآن الكريم من أجل ّ العبادات و أعظم القربات إلى الله تعالى , فقد أمر الله تعالى بها في قوله " فَاقْرَءُواْ مَا تَيَسّرَ مِنَ الْقُرْآنِ " سورة المزمل 20, وكما أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بقوله " اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه " رواه مسلم , ويبين رسولنا الكريم أجر التلاوة , فعن عبد الله بن مسعود رضى الله عنه أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من قرأ حرفا من كتاب الله تعالى فله حسنة و الحسنة بعشر أمثالها , لا أقول : ألم حرف و لكن ألف حرف و لام حرف و ميم حرف " رواه الترمذي . روى الترمذي و غيره عن على بن مالك , أنه سأل أم سلمة رضي الله عنها عن قراءة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت " كان يقطّع قراءته يقول : الحمد لله رب العالمين , ثم يقف , الرحمن الرحيم , ثم يقف " , و في رواية أبي داوود : " كان يقطّع قراءته آية آية " , و قالت عائشة رضي الله عنها : " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ السورة حتى تكون أطول من أطول منها " . وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقوم الليل بآية يرددها حتى يصبح : " إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ" سورة المائدة 118 اللهم صلي وسلم و بارك على سيدنا محمد و أجمعنا معه و أسقنا من يده الشريفة شربة ماء لا نظمأ بعدها أبدا يا رب العالمين |
رد: حبيب قلوبكم كيف كان يقرأ القرآن ياتُرى
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه وبارك الله فيك وجعل القراءن ان شاء الله ربيع قلوبنا
|
رد: حبيب قلوبكم كيف كان يقرأ القرآن ياتُرى
اللهم امين اخي الجوكر يعطيك الف عافيه ع تكبير الخط واشكرك لمرورك
|
رد: حبيب قلوبكم كيف كان يقرأ القرآن ياتُرى
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
مشكورة اختي في الله على الطرح الرائع ولنا في رسولنا اسوة حسنة |
رد: حبيب قلوبكم كيف كان يقرأ القرآن ياتُرى
صلى اللهم وسلم وبارك عليك يانبي الله محمد
|
رد: حبيب قلوبكم كيف كان يقرأ القرآن ياتُرى
اخي السعدي \واختي ملكة لبعوس كل الشكر وتقدير لحظورركم
|
رد: حبيب قلوبكم كيف كان يقرأ القرآن ياتُرى
اللهم اجعل القرآن ريع قلوبنا وشفا صدورنا
جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك تحياتي لك |
رد: حبيب قلوبكم كيف كان يقرأ القرآن ياتُرى
بارك الله فيك أختي نضرة ألم وكتب لك الأجر والثواب موضوع قيم ومهم فعلى من يحب أن يرتقي في الجنان فعليه أن يرتل القرآن كما ينبغي فهناك يقال لقارئ القرآن ( اقرأ وارتقي ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية كنت تقرأها )
|
رد: حبيب قلوبكم كيف كان يقرأ القرآن ياتُرى
اختي شموخ واخي ابو السفر \\\بارك الله فيكم ويعطيكم الف عافيه لتواجدكم
|
| All times are GMT +3. The time now is 03:18 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع
mamnoa 4.0 by DAHOM