منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   مطبخ المنتدى (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=120)
-   -   مدفونة القصدير للرحلات البرية رائعة جداً (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=32639)

بنت الأصول 22-11-2011 06:54 PM

مدفونة القصدير للرحلات البرية رائعة جداً
 
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مدفونة القصدير للرحلات البرية رائعة جداً

المقادير
الخضار حسب الرغبة ممكن بدون خضار او بصل فقط اهم شي بدون طماطم

لانه فيه ماء يفرد الخضار على القصدير وفوقة اللحم على الشكل التالي:

[img3]http://www.ibtesama.com/vb/imgcache2/3409.gif[/img3]

[img3]http://www.ibtesama.com/vb/imgcache2/3410.gif[/img3]


يلف علية ثلاث طبقات قصدير محكمة الاغلاق

[img3]http://www.ibtesama.com/vb/imgcache2/3411.gif[/img3]

بعد ذلك يوضع القصدير في الملة وفوقة الجمر


[img3]http://www.ibtesama.com/vb/imgcache2/3412.gif[/img3]

بعد ربع ساعة تقريبا ينتفخ القصدير ويبدا ينسم بالشكل التالي

[img3]http://www.ibtesama.com/vb/imgcache2/3413.gif[/img3]


بعد 45 دقيقة تطلع القصدير
ملاحظة تحتاج خمس دقايق علشان تطلع القصدير وتنظفة
عملية قيصرية لفتح القصدير
[img3]http://www.ibtesama.com/vb/imgcache2/3414.gif[/img3]

[img3]http://www.ibtesama.com/vb/imgcache2/3415.gif[/img3]

والحين بالعافيه عليكم
[img3]http://www.ibtesama.com/vb/imgcache2/3416.gif[/img3]


[img3]http://www.ibtesama.com/vb/imgcache2/3417.gif[/img3]

منقول ومجربة

شموخ -اليافعيه 23-11-2011 05:21 PM

رد: مدفونة القصدير للرحلات البرية رائعة جداً
 
تسلمين اختي بنت الاصول
ان شاء الله اذا طلعنا البر انجربها
تحياتي لك

اصايل يااافع 23-11-2011 08:04 PM

رد: مدفونة القصدير للرحلات البرية رائعة جداً
 
وااااااااااو روعه يسلموووو

تجربه رااائعه يا رب تصلح الاموور

ارووح ( الحسيني) لحج الخضيره وجربها

يعاافيكي يا غااليه ونحن ننيظر جديدك الرااائع دوووم


بنت الأجاويد 23-11-2011 10:37 PM

رد: مدفونة القصدير للرحلات البرية رائعة جداً
 
تسلمين على يداكِ على النقل
وعووووواه جبشي لي الجوع
تحياتي لكِ

ღهاويــ حنانكـღ 23-11-2011 10:52 PM

رد: مدفونة القصدير للرحلات البرية رائعة جداً
 
وانا جربتها والله طعمها جوناااااااااااااااان

بنت الأصول 24-11-2011 09:21 AM

رد: مدفونة القصدير للرحلات البرية رائعة جداً
 
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
بارك الرحمن فيكم إخوتي في الله على المرور الذي أنار جنبات الموضوع
شموخ ويسلمك الله من كل شر وييسر لكِ رحلة حتى تجربيها ..ولكن بإمكانك تجربتها في البيت في الفرن بدل الجمر.

شكشكة أسأل الله لكِ العافية وأسأله أن يصلح أمور اليمن ويرفع عنها الفتن ويخلفها أمن وأمان ..وإن شاء الله قريب ستقومين برحلة إلى الحسيني ..

ريماس يحفظك المولى والحمد لله أ، الطبخة راقت لكِ والدليل جعلتكِ تشعرين بالجوع اللهم أنا نعوذ بك من الجوع ..

الحمد لله أن أخينا نسيم يافع جربها وشهادته كافية لكي يجربها الجميع في البيت مو بالضرورة في البر
ربي يحفظكم جميعاً ويغفر لوالدينا ووالديكم،،

اللَّهُمَّ أغنني بالعلم ، وزيني بالحلم ، وأكرمني بالتقوى ، وجملني بالعافية .

بنت يافع الشامخ 24-11-2011 09:36 AM

رد: مدفونة القصدير للرحلات البرية رائعة جداً
 
شكله يشهي

يسلمو بنت الاصول ع الطبخه اللزيزه

ابن الوردي 24-11-2011 09:59 PM

رد: مدفونة القصدير للرحلات البرية رائعة جداً
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




لقد شاع إستخدام ورق الألمنيوم ( القصدير ) لأغراض عدّة،
منها الطبخ والتغليف وحتى في الأرجيلة.



ولكن هل تعلم ما هو أثر سوء إستخدامه على جسم الإنسان؟
إنه يتراكم في الجسم ويتسبّب بعدّة أمراض،
من أهمّها مرض الخرف " ألزهايمر Alzheimer".



ورد تحذير رسمي من وزارة الدفاع بسلطنة عمان عن مخاطر
سوء إستخدام ورق الألمنيوم وكيفية إستخدامه الصحيح:



1- صُمّم ورق الألمنيوم لتغليف الأطعمة ، وليس لإستخدامه في عملية الطبخ
يتكوّن هذا الورق من وجهَين:


وجه لامع و الوجه الآخر غير لامع. يُستخدم الوجه اللامع لتغليف
المأكولات الساخنة فقط ( أي الوجه اللامع ملاصق للطعام الساخن ).



2- بينما يُستخدم الوجه غير اللامع لتغليف المأكولات الباردة فقط
( أي الوجه غير اللامع ملاصق للطعام البارد ).



3- يُمنع إستخدام ورق الألمنيوم في عملية الطبخ أو لتغليف الطعام
وإدخاله إلى الفرن أو إلى جهاز المايكرويف،



حيث أن حرارة الطبخ الزائدة تؤدّي إلى خروج الألمنيوم من الورقة


إلى الطعام والتفاعل معه،


خاصةً إذا كنت تستخدم الحامض أو الخل في عملية الطبخ.



4- إذا إضطررت لإستخدام ورق الألمنيوم في الطبخ،
ضع بينه وبين الطعام ورقة من الملفوف cabbage،
ثم إرمها بعد الطبخ. أبداً لا تأكلها ولا تتركها مع الطعام!



منقول للفائدة..

ذاكرة الايام 15-12-2011 10:28 PM

رد: مدفونة القصدير للرحلات البرية رائعة جداً
 
يم يم مره روعه تسلم الايادي

algokar707 15-12-2011 10:45 PM

رد: مدفونة القصدير للرحلات البرية رائعة جداً
 
ماشاء الله مجربينها بس با الدجاح وطلعت روووعه تسلمين على ها الاخيتار المجوع قدك داريه ان احنا عيال بطونا


All times are GMT +3. The time now is 05:12 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM