منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   نفحــات إيمانيــة عامــة (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=4)
-   -   فائدة عن ابن تيمية في طريقة التعامل مع الجاهل السفيه (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=30865)

بنت الأصول 11-09-2011 08:55 PM

فائدة عن ابن تيمية في طريقة التعامل مع الجاهل السفيه
 
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى وسلم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

فائدة عن ابن تيمية في طريقة التعامل مع الجاهل السفيه

قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله - :
"رأيت أن مثل هذا لايخاطب خطاب العلماء ،
وإنما يستحق التأديب البليغ ، والنكال الوجيع الذي يليق بمثله من السفهاء ،
إذا سلم من التكفير فإنه لجهله ليس له خبرة بالأدلة الشرعية التي تتلقى منها الأحكام ،
ولاخبرة بأقوال أهل العلم الذين هم أئمة أهل الإسلام .
بل يريد أن يتكلم بنوع مشاركة في فقه وأصول وتصوف ،
ومسائل كبار بلا معرفة ولاتعرف ، والله أعلم بسريرته ،
فهل هل هو طالب رياسة بالباطل ، أو ضال يشبه الحالي بالعاطل ،
أو اجتمع فيه الأمران ، وماهو من الظالمين ببعيد ."

اهـ من مقدمة الرد على البكري : ص: 50-51
منقووول للفائدة.

السعدي الذوادي 11-09-2011 09:25 PM

رد: فائدة عن ابن تيمية في طريقة التعامل مع الجاهل السفيه
 
اثابك الله وجزاك الله خيرا
وجعل ذلك في ميزان حسناتك

بنت الأصول 11-09-2011 09:43 PM

رد: فائدة عن ابن تيمية في طريقة التعامل مع الجاهل السفيه
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعدي الذوادي (المشاركة 332167)
اثابك الله وجزاك الله خيرا
وجعل ذلك في ميزان حسناتك

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
وجزاك الرحمن خير الجزاء أخي في الله الدكتور الذوادي والحمد لله على السلامة
وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمل ويثبتنا على هدي الكتاب والسنة ..
اللَّهُمَّ أنت خلقت نفسي، وأنت توفاها، لك مماتها ومحياها، إن أحييتها فاحفظها، وإن أمتها فاغفر لها.

الحيران 12-09-2011 01:36 PM

رد: فائدة عن ابن تيمية في طريقة التعامل مع الجاهل السفيه
 
بارك الله فيك أختي

شموخ -اليافعيه 13-09-2011 01:59 PM

رد: فائدة عن ابن تيمية في طريقة التعامل مع الجاهل السفيه
 
جزاك الله كل خير
وجعله في ميزان حسناتك
بورك فيك

بنت الأصول 13-09-2011 10:29 PM

رد: فائدة عن ابن تيمية في طريقة التعامل مع الجاهل السفيه
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحيران (المشاركة 332463)
بارك الله فيك أختي

وفيك يبارك الرحمن الرحيم على المرور المبارك..
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ -اليافعيه (المشاركة 332999)
جزاك الله كل خير
وجعله في ميزان حسناتك
بورك فيك

وفيكِ يبارك الرحمن الرحيم على المرور المبارك
لا حرمك الله أجر ما أسعى إليه
حياكِ الله،،


All times are GMT +3. The time now is 02:06 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM