منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   الرأي & الرأي الأخر (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=106)
-   -   ليس من العيب أن تخطئ .. ولكن العيب هو الاستمرار في الخطأ (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=30813)

عبدالله العامري السعدي 09-09-2011 01:32 PM

ليس من العيب أن تخطئ .. ولكن العيب هو الاستمرار في الخطأ
 

لكل انسان اخطاء في حياته وعيوب


ولكن الانسان لايرى عيوبه بل يرى عيوب الآخرين وأخطائهم ولو عمل


الانسان جوله داخل نفسه وسأل نفسه ماهي عيوبي ؟؟


وما هي اخطائي ؟؟


وماهي الاساليب التي تساعدني للتخلص منها ؟؟

لوجد الانسان انه يستطيع تغيير ما بداخله من عيوب واخطاء ويتحسن

الى الافضل ويتعلم من اخطائه وتجارب الآخرين ويعمل على تعديل هذه

الاخطاء والعيوب ، وليس العيب في ان يخطأ المرء ولكن العيب ان يستمر

في الخطأ مع العلم بأنه عمل سيئ او صفه سيئه ، فعلى الانسان عندما يخطئ

يحاول بكل ارادته ان يصلح هذا الخطأ وان يعد نفسه بعدم تكرار الخطأ مره اخرى ،

لانه اذا كانت لديه الاراده سوف يغير هذه العيوب والاخطاء مهما كانت صعبه ،

وعليه ان يكون صبورأ ومحاسبة نفسه ومعرفة عيوبه وادراك اخطائه ومعرفة

العوامل التي تجعله يكرر هذا الخطأ ، ومحاولة التغير بشكل تدريجي وعدم الضغط

على النفس حتى لاتتذمر ولا تسأم ولا تيأس ، ووضع اهداف وخطط للتغير ومحاولة

الابتعاد عن الاشياء التي تجعلك تستمر في الخطأ ، والاصرار على عدم تكرار

هذه الصفات او الاخطاء .

وهكذا يمكن ان تتغير اشياء كثيره في حياتك وفي تصرفاتك مع الآخرين والتخلص


من العيوب التي كانت تضايقك وتنفر الآخرين منك وسوف تتحسن الى الافضل


باذن الله تعالى

ولكن تذكر

(( قبل أن ترى عيوب واخطاء الآخرين أنظر الى عيوبك وأخطائك أولاً ))

بنت الأجاويد 09-09-2011 01:46 PM

رد: ليس من العيب أن تخطئ .. ولكن العيب هو الاستمرار في الخطأ
 



المشكله ان الواحد منا عندما يخطء
لا يعترف
ويصر على موقفه
ان الكل على خطأ
وهو فقط الصح
فكيف لا يستمر بالخطء

جميل ان نعترف بالخطأ
والأجمل أستفادتنا من هذا الخطأ


تسلم اخوي على الموضوع الرئع
لاعدمنا من جديدك
تحياتي لك

الوعدالقاطع 21-11-2014 11:50 PM

رد: ليس من العيب أن تخطئ .. ولكن العيب هو الاستمرار في الخطأ
 
هلا أخي موضوع جميل شفته للتو ..
ليس العيب في الأخطاء أو الخطأ ، ولكن العيب في أننا نظن أنفسنا منزهين عن الخطأ وعن الكذب هنا نحاسب الناس على ما يقولون ويفعلون ونحن ملائكة ...ولو أخذ كل منا جولــــــة داخل نفسه وسأل نفسه ما هي عيوبي .؟!
لوجد نفسه بشر يخطي ويصيب يصدق ويكذب ..!
ساتولى هذا الموضوع بدل أخينا عبدالله العامري السعدي وأرد على تعليقاتكم ..!

الوعدالقاطع 21-11-2014 11:51 PM

رد: ليس من العيب أن تخطئ .. ولكن العيب هو الاستمرار في الخطأ
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الأجاويد (المشاركة 331306)



المشكله ان الواحد منا عندما يخطء
لا يعترف
ويصر على موقفه
ان الكل على خطأ
وهو فقط الصح
فكيف لا يستمر بالخطء

جميل ان نعترف بالخطأ
والأجمل أستفادتنا من هذا الخطأ


تسلم اخوي على الموضوع الرئع
لاعدمنا من جديدك
تحياتي لك

:
ياسلاااام على فراشتنا الجميلة رد في غاية الروعة ..نعم كما تفضلتي ..
الكل يظن انه الصح والبقية على خطأ ..وهنا العيب وليس في الخطأ ..لاننا كلنا نخطي ..!

السعدي الذوادي 05-12-2015 01:36 PM

رد: ليس من العيب أن تخطئ .. ولكن العيب هو الاستمرار في الخطأ
 
طرح رائع جدآ
والاعتراف في الخطاء
لتصحيحة جزء من تغيير تكراره
وعدم الوقوع فيه مستقبلاً
فكلكم خطاء وخير الخطاءين التوابون


All times are GMT +3. The time now is 06:24 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM