منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   محطـات بــلا حــدود (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   حروف .لا. تقرأ. بالعين. بل. بالقلب (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=29592)

عسل يافع 25-07-2011 03:58 PM

حروف .لا. تقرأ. بالعين. بل. بالقلب
 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلمات لاتكتب بحروف
إنما كتبت بالقلب
فأحبت نقلها لكم فهي من تصفحي
خذ نفساً عميقاً.. واسترخي.بإحساسك ... وانثر الشجون ..
وتمهل..وأنت تقرأها ... لأن القلب سوف يقرأ تلك الحروف ...
عندما ينظر الإنسان ...
إلى السماء في ليلة حالكة
أو ليلة مقمرة ..
ويرى النجوم السامرة
وقد إلتفت حول القمر الزاهر ...
يحس بعمق الجمال ..
وعند الغروب
يتعانق الليل والنهار مع الليل ....
وتظهر لوحة الشفق رائعة جداً
ويحس الإنسان بروعة الجمال
يراقب الإنسان بذهول نحلة تطير ...
تنتقل من زهرة إلى زهرة
فيصمت فيه الناطق وينطق منه الصامت
فيسمع لغة عذبة تأتي من المجهول
ولا عهد له بها من قبل
هذه بعض صور الجمال الروحي
الجمال الذي يرق الوجدان
ويجعل شعور الإنسان مرهفا ً شفافا ً
ويبعث الإرتياح في النفس
ويوقظ الضمائر ويرتقي بالمشاعر
وعندها تصمت دقات الزمن
وتنجلي الاسرار ..
/
يقول أحد الحكماء "
لماذا يسجن الإنسان نفسه داخل شق في الحائط
ويتقوقع داخل همومه وشهواته
مثله مثل النملة .!
لماذا يعض الإنسان على أصابعه من الغيظ
أو يطوي ضلوعه على ثأر .!
إن هذا الكون الفسيح
بما فيه من دقة و نظام و إتزان ..
يوحي بإله عظيم لا يخطىء ميزانه
كريم لا يكف عن العطاء ...
لماذا لا نخرج من جحورنا
ونكسر قوقعتنا
لنطل برؤوسنا على الدنيا
ونتأمل ونتدبر .!
لقد رماني أناس بحجارة
فجمعتها
وبنيت بيتا ً لفقير يحتاج إلى ملجأ
ورماني آخرون بالورود
فجمعتها
وزعتها على الذين أحبهم
وأنا أحب الناس كل الناس
ولكني أكره الخطأ فيهم .
رحلتنا
رحلة العذاب والحب الحزين
علمتني أنك في السماء نجمة
أنك في العلياء قمة
القمر لا تطال بدواوين من الشعر
والقمة لا توصل بكلمات من الصمت
وصدفة البحر
أنك النجاح و الأمنية
الحلم الجميل و الأغنية
و مرات و مرات
تمر على الإنسان لحظات لا يدري خلالها
ماذا يقول وماذا يفعل .!
وينطق الإنسان بالهذيان فيما يتوهمون
ويقول كلمات ظاهرها أنها جوفاء ...
ولا تحمل معنى
ولكنها كلمات تنطق برموز ...
يعيش الإنسان داخل سياجها
ينطق بها غامضة
لأنها السر الذي يغلف حياته
ويصنع هدفا ً وسلما ً يرتقي به
إلى عالم الس^عادة
ويُصر الناس إلى أن تشرح نفسك أمامهم
وأن تطلعهم على ملفات حياتك
التي لا تحب أن تقرأ .!
إنهم يريدون تمزيق ستائر فرضها القدر عليك
ولا تملك الخيار في تمزيقها .!
فهل تنشغل بحياة الآخرين وهمومهم ؟
وهل تحب أن تشارك غيرك بصفحات حياتك ؟
فلماذا لانظر إلى ماهو جميل وإلى كل النعم التي
أنعمها الله عزوجل علينا ؟
ولماذا نبحث عن الحزن في أعماقنا ولا نبحث عن السعادة ؟
لماذا لحظاتنا الجميلة تمر بسرعة ولانذكر سوى الألم والحزن ؟


همسة
ارفع رأسك إلى السماء وانظر. الى رحمة الله عليك
واعلم أن الأمل لايموت وأنك من تصنع السعادة ..

شموخ -اليافعيه 25-07-2011 04:05 PM

رد: حروف .لا. تقرأ. بالعين. بل. بالقلب
 
لقد رماني أناس بحجارة
فجمعتها
وبنيت بيتا ً لفقير يحتاج إلى ملجأ
ورماني آخرون بالورود
فجمعتها
وزعتها على الذين أحبهم
وأنا أحب الناس كل الناس
ولكني أكره الخطأ فيهم .
رحلتنا

الله عليك
كلمات رائعه
بارك الله فيك
لا عدمنا جديدك
تحياتي لك

طعن الوفي 25-07-2011 04:20 PM

رد: حروف .لا. تقرأ. بالعين. بل. بالقلب
 
فديتج

انتي عسل وموضووعج عسل

ما شا الله عليج

موضوووع قمه فالروووعه

ويدل علي الانتقاااء الرااائع

ذووق يالغاليه

تقبلي مرووري واحترامي

اختج

طعن الوفي

الصقر اليافعي 25-07-2011 04:28 PM

رد: حروف .لا. تقرأ. بالعين. بل. بالقلب
 
النحل يجيب العسل والعسل يكون منه النحل بكون الله
بارك الله فيك بنتي عسال يافع موض ممتاز وله اهميه خاصه
لك شكري واحترامي

احمد اليزيدي 25-07-2011 04:43 PM

رد: حروف .لا. تقرأ. بالعين. بل. بالقلب
 
ما اجمل صفاء وعذوبه كلمات ومعانى موضوعك !!!

كلمات خطت بماء الذهب


فعلا صدقت اختى صاحبه السمو عسل يافع تقرأ بالقلب


كما عودتينا اختى عسل يافع دائما مميزة فى انتقاء مواضيعك الراقيه

لك فائق احترامى وتقديرى

بانتظار الجديد من ابداعاتك ودائما الى الامام

لك جزيل الشكر

ودمت في حفظ الله

اخيك احمداليزيدي

حـ يافـع ـبر 25-07-2011 05:01 PM

رد: حروف .لا. تقرأ. بالعين. بل. بالقلب
 
استاااذتي العزيزة [mark=#ff00e1]عسل يافع[/mark]

أحترامي لقلمك الراقي
سلمت اناملك الذهبيه
اختيااار مميز من قلم مبدع

أحسنتِ الإختيار
طرح قيم راقي
روعة الطرح والإختيار صفتان تميزان موضوعات
ك
ارق التحايا واعذبها مني لك


عسل يافع 25-07-2011 07:08 PM

رد: حروف .لا. تقرأ. بالعين. بل. بالقلب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ -اليافعيه (المشاركة 314738)
لقد رماني أناس بحجارة
فجمعتها
وبنيت بيتا ً لفقير يحتاج إلى ملجأ
ورماني آخرون بالورود
فجمعتها
وزعتها على الذين أحبهم
وأنا أحب الناس كل الناس
ولكني أكره الخطأ فيهم .
رحلتنا
الله عليك
كلمات رائعه
بارك الله فيك
لا عدمنا جديدك
تحياتي لك

شموخ أليافعي
أسمى معاني الشكر ع حضورك المميز هنا
الله لأيحرمني هالطله الحلوه
لك خالص ودي واحترامي

عسل يافع 25-07-2011 07:36 PM

رد: حروف .لا. تقرأ. بالعين. بل. بالقلب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طعن الوفي (المشاركة 314744)
فديتج
انتي عسل وموضووعج عسل
ما شا الله عليج
موضوووع قمه فالروووعه
ويدل علي الانتقاااء الرااائع
ذووق يالغاليه
تقبلي مرووري واحترامي
اختج
طعن الوفي

تسلمين يالغلا هذا من ذوقج
ولك خالص شكري ع حضورك المميز

عسل يافع 25-07-2011 07:48 PM

رد: حروف .لا. تقرأ. بالعين. بل. بالقلب
 
Quote=الصقر اليافعي;314747]
النحل يجيب العسل والعسل يكون منه النحل بكون الله
بارك الله فيك بنتي عسال يافع موض ممتاز وله اهميه خاصه
لك شكري واحترامي
[/quote]
تسلم والدي ع حضورك رائع
الله لأيحرمني من تواجدك في صفحاتي
لك خالص شكري

عسل يافع 25-07-2011 08:14 PM

رد: حروف .لا. تقرأ. بالعين. بل. بالقلب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمداليزيدي (المشاركة 314755)
ما اجمل صفاء وعذوبه كلمات ومعانى موضوعك !!!
كلمات خطت بماء الذهب
فعلا صدقت اختى صاحبه السمو عسل يافع تقرأ بالقلب
كما عودتينا اختى عسل يافع دائما مميزة فى انتقاء مواضيعك الراقيه
لك فائق احترامى وتقديرى
بانتظار الجديد من ابداعاتك ودائما الى الامام
لك جزيل الشكر
ودمت في حفظ الله
اخيك احمداليزيدي

تسلم أخوي ع حضورك المميز
لك خالص ودي واحترامي


All times are GMT +3. The time now is 02:25 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM