منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   نفحــات إيمانيــة عامــة (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=4)
-   -   هل تعلم ان قلبك ميت اذا 0000 (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=26193)

احمد اليزيدي 25-04-2011 09:15 PM

هل تعلم ان قلبك ميت اذا 0000
 
قال : لأن قلــوبــكم ماتت بعشـــرة أشيـــــاء :

الأول : عرفتم الله تعالي ... فلم تؤدوا حقه

الثاني : زعمتم أنكم تحبون رسوله صلى الله عليه وسلم ... وتركتم سنته

الثالث : قرأتم القرآن ... ولم تعملوا به

الرابع : أكلتم نعمة الله تعالي ... ولم تؤدوا شكرها

الخامس: قلتــم أن الشيطان عدوكم ... ووافقتمـــوه

السادس: قلتــم أن الجنـة حـق ... ولم تعملـوا لها

السابع : قلتــم أن النـار حـق ... ولم تهربوا منهــا

الثامن : قلتــم أن المـوت حـق ... ولم تستعــدوا له

التاسع : إذا انتبهتم من النوم ... اشتغلتم بعيوب الناس ونسيتم عيوبكم

العاشر : دفنتــوا موتاكم ... ولم تعتبـروا بهم

بنت الأصول 25-04-2011 10:01 PM

رد: هل تعلم ان قلبك ميت اذا 0000
 
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ...
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ....

بارك الله فيك أخي في الله أحمد على هذا الموضوع المفيد لا حرمك الله أجره
نعم كما قال من لا يتقي الله ويتبع هدي النبي و لا يطبق نهج الكتاب والسنة قولاً وعملاً وهوا يعلمها فقلبه ميت
والذي يتمتع بنعم الله التي لا تعد ولا تحصى فلا يحمد ويشكر الوهاب فقلبه ميت
ومن يتبع أهواه والسبل التي يزينها له أبليس العين ولم يستعذ بالله منه ويبتعد عن طريقه وهو يعلم أنه عدوه الذي توعده فقلبه ميت
ومن تاخذه الدنياء الفانية بملذاتها وزخارفها وينسى الموت و الدارالأبدية وهناك الجنة أو النار ولم يسعى لها ويجتهد فماذا نقول عن قلبه؟؟؟
ومن لم يعبره الموت فبماذ يعتبر؟؟؟
حياك الله أخي وثبت قلبك وقلوبنا على طاعته حتى يأخذ أمانته
اللَّهُمَّ إني أسألك خير ما آتي وخير ما أفعل وخير ما أعمل وخير ما بطن وخير ما ظهر والدرجات العلى من الجنة



احمد اليزيدي 25-04-2011 10:06 PM

رد: هل تعلم ان قلبك ميت اذا 0000
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الأصول (المشاركة 277016)
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ...
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ....

بارك الله فيك أخي في الله أحمد على هذا الموضوع المفيد لا حرمك الله أجره
نعم كما قال من لا يتقي الله ويتبع هدي النبي و لا يطبق نهج الكتاب والسنة قولاً وعملاً وهوا يعلمها فقلبه ميت
والذي يتمتع بنعم الله التي لا تعد ولا تحصى فلا يحمد ويشكر الوهاب فقلبه ميت
ومن يتبع أهواه والسبل التي يزينها له أبليس العين ولم يستعذ بالله منه ويبتعد عن طريقه وهو يعلم أنه عدوه الذي توعده فقلبه ميت
ومن تاخذه الدنياء الفانية بملذاتها وزخارفها وينسى الموت و الدارالأبدية وهناك الجنة أو النار ولم يسعى لها ويجتهد فماذا نقول عن قلبه؟؟؟
ومن لم يعبره الموت فبماذ يعتبر؟؟؟
حياك الله أخي وثبت قلبك وقلوبنا على طاعته حتى يأخذ أمانته
اللَّهُمَّ إني أسألك خير ما آتي وخير ما أفعل وخير ما أعمل وخير ما بطن وخير ما ظهر والدرجات العلى من الجنة


بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء
ماشاء الله عليك الله يثبت قلبك
على طاعة الله وفقك الله
وربنا يثبت قلوبنا حفظك الله
اختي في الله

السعدي الذوادي 26-04-2011 07:11 AM

رد: هل تعلم ان قلبك ميت اذا 0000
 
ماشاء الله عليك اخي احمد اليزيدي
موضوع مهم جدا
نسال الله السلامة للجميع

احمد اليزيدي 26-04-2011 01:57 PM

رد: هل تعلم ان قلبك ميت اذا 0000
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعدي الذوادي (المشاركة 277189)
ماشاء الله عليك اخي احمد اليزيدي
موضوع مهم جدا
نسال الله السلامة للجميع

بارك الله فيك يادكتور وجزاك الله خير
وربنا يثبت قلوبنا على طاعته حفظك
الله من كل مكرورة وثبت قلبك على
طاعته ودمت في حفظ ارحمان ارحيم

رامي الهندي 26-04-2011 08:55 PM

رد: هل تعلم ان قلبك ميت اذا 0000
 
الله يفتح عليكى ويزيدك من نعمة حب الله والرسول والتابعين

وجزاك الله خيرا

احمد اليزيدي 26-04-2011 08:58 PM

رد: هل تعلم ان قلبك ميت اذا 0000
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رامي الهندي (المشاركة 277434)
الله يفتح عليكى ويزيدك من نعمة حب الله والرسول والتابعين

وجزاك الله خيرا

بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء
ودمت في حفظ رحمان ارحيم


All times are GMT +3. The time now is 06:54 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM