منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   قضيــة و وجهــة نظــر (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=176)
-   -   لماذا ذكاء الرجل يطمئن المرأة وذكاء المرأة يخيف الرجل! (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=25890)

رحيل وطن 16-04-2011 03:36 AM

لماذا ذكاء الرجل يطمئن المرأة وذكاء المرأة يخيف الرجل!
 



لماذا يحرص الرجل دائما على أن تكون زوجته اقل منه في الذكاء والمركز الاجتماعي ؟

و يشعر بالقلق إذا حدث العكس !


هل المرأة المتفتحة الذكية تقف حجر عثرة أمام الرجل فيما يخص عالمه الخاص داخل البيت

وخارجه ؟


هل تفوق المرأة وإظهار قدراتها أمام شريك حياتها يشعره بالضآلة والنقص بجانبها ؟


وهل السبب الرئيسي لارتفاع نسبة العنوسة بين السيدات المتميزات إبداعيا و عدم الإقبال على تلك

المرأة من طرف الرجال للزواج منها هو ذكائها وتميزها ؟


لماذا لا يفتخر الرجل بكٌون شريكة حياته أفضل منه مثلما يريدها هي أن تفخر بتفوقه ؟


وهل يخاف الرجل من ذكاء المرأة أم من دهائها الفطري ؟


في المقابل الأنثى تشترط في الخاطب الذي يريد أن يتزوجها : الدين والخلق والعلم ..

بمعنى الشهادة والثقافة والمستوى العلمي الكبير , ولربما ترفض الكثيرين لأجل هذا الشرط الذي لم

يتحقق !


هل يجب أن يكون العلم متوفرا في الزوج أم في الزوجة أم في كليهما ؟



ما رأيكم أنتم ؟





منقووول

احمد اليزيدي 16-04-2011 03:07 PM

رد: لماذا ذكاء الرجل يطمئن المرأة وذكاء المرأة يخيف الرجل!
 
إطـلاقاً لآ ... ولكن ربّما الذكاء الزائد الذي تمارسه المرأه
بغرض إثبـات شخصيتها قـد تجعل من الرجل مُبتعداً عنها كثيراً ،’
وبالنسبة لي .. أرى ان المرأه الذكية هي الافضل .. بأنّ تكون
ذكية مع آدم بكيفية كسب قلبه والتربّع على قممـه كـ أميرةٌ له ..
فما أجمل المرأه التي تستوعب ما لها وما عليها دون إفراطٍ
ولا تفريـط .. بالحنكة والصبـر والتعامل السلس مع نصفها
الثاني بإبراز ذكائها في سبيل اسعاد زوجها ..

موضوع قيم بارك الله فيك

رحيل وطن 16-04-2011 04:29 PM

رد: لماذا ذكاء الرجل يطمئن المرأة وذكاء المرأة يخيف الرجل!
 
حياك الله اخوي وما قصدته الذكاء في مواجهة الحياة

دمت بحفظ الله

الوعدالقاطع 16-04-2011 04:57 PM

رد: لماذا ذكاء الرجل يطمئن المرأة وذكاء المرأة يخيف الرجل!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الظفر (المشاركة 272023)

لماذا يحرص الرجل دائما على أن تكون زوجته اقل منه في الذكاء والمركز الاجتماعي ؟
سوف أيجب على حسب معرفتي المتواضعة ... لا أعتقد أن هذا التفكير السطحي والعادي في نفس الوفت كثير في الوفت الحاضر ... وطبعاً الرجل يريد أن زوجته تكون ذكية ولكن يريد أن يكون هو الاذكاء وهذه فطرة سوية... تعرف أن المرأة لاتريد أحد يكون أحسن منها عدى بناتها والرجل لا يريد أن يكون واحد افضل منه إلا أولاده فقط ..!!
سوف ندخل لب الموضوع : الرجل مرات يحس بالنقص إذا زوجتة أذكاء منه... ولكن إذا حاولت المرأة ان تستخدم هذا الذكاء في خدمة زوجها.. والمشورة والتفاني في كلام زوجها واعطائه دفعات ومعنوية وأنه الأهم من كل شيء ... هنا الزوج يحس بأن هذه الزوجة تستحق التقدير وأنها تستاهل لا تحسسه أنه أقل منها مهما كانت ذكية ... طبعاً نحن نتكلم من مطلق علمي : إذا كلنت المرأة تشوف نفسها حتى لو كانت الاذكاء فهذا الشيء لا يعجب الرجل مهما كان ..!!
واما المركز الأجتماعي : قد يكون ارجل محق نوعاً ما لأنها راح تكون دائماً متواجدة خارج العش الزوجي مقابلات ومكالمات ... ومن هذا القبيل والمرأة ملكة في بيت زوجها وبين اطفالها ... وهذا الشيء الذي يريح الأم ... وهي غريزو الأمومـــة ..!!

و يشعر بالقلق إذا حدث العكس !
**
نعم ارجل لا يحب المرأة التي لا تقدر على ان تجرج أولاد ذات قيمة فالمرأة الضعيف والجاهل
ماذا أقوووول (.....) ..!!
أفضل أنت تكون زوجتي ذات شخصية قوية ومتعلمة ... ليس على الوعد وأنما في مجال الحيااااة ..!!

هل المرأة المتفتحة الذكية تقف حجر عثرة أمام الرجل فيما يخص عالمه الخاص داخل البيت
وخارجه ؟
أعلمي أختي الكريمة والجميع نحن نتكلم عن الواقع المتفتحة الذكية : نحب نتكلم عن واقعنا وليس واقع التفتح الغربي :
بالنسبة لي أشوف العكس فالمرأة المنتفتحة والذكية في أمور الحياااة هي المرأة المكملة للرجل ..!!

هل تفوق المرأة وإظهار قدراتها أمام شريك حياتها يشعره بالضآلة والنقص بجانبها ؟
نحن تكلمنا وقلنا ... يجب على المرأة أن تراعي شعور الرجل فالرجوله لها معاني كثيرة
فإذا كانت المرة لا تعي هذا فهي غير ناضجة ولا متفوقة ... واي تفوق إذا ما قدرت أن تجذب
شريك حياتها ... وحتى لو كان متخلف عليها سد هذه النقطة ... والابتعاد عن التظاهر مع شريك حياتها ..!!

وهل السبب الرئيسي لارتفاع نسبة العنوسة بين السيدات المتميزات إبداعيا و عدم الإقبال على تلك
المرأة من طرف الرجال للزواج منها هو ذكائها وتميزها ؟

أعتقد كان في موضوع بهذا الخصوص وقد كتبنا لكثير ... وأعتقد أن الطرفين مشتركين في هذا
ولأن الشرح يطول أختصار ... المرأة المتعلمة تريد إنسان متعلم رومانسي خيالي ..!!
وعيب الرجل أنه أكثر الرجال لا يحب يخلص تعليمه حتى الثانوي وهنا تكون الفجوة
لكن ليست بالكبيرة ... فالامكان أن تكون مدرسة الحياة تحل محل هذا التفوق ..!!
وليس كل متعلم فاهم ... والعكس صحيح ... وتجتمع في بعض الأشخاص
لكن يظل العلم نور وسلاح المرء..!!

لماذا لا يفتخر الرجل بكٌون شريكة حياته أفضل منه مثلما يريدها هي أن تفخر بتفوقه ؟
كما ذكرنا عندما تجدين حواء متواضعة محبة لشريك حياتها سوف تكون ردة الفعل ايجابية من
الرجل تجاه زوجته لانها تعمل من أجله وأجل حياة كريمة يملئها الحب والاخلاص ..!!
وسوف يتفاخر الرجل بزوجته وهذا الشيء موجود ..!!

وهل يخاف الرجل من ذكاء المرأة أم من دهائها الفطري ؟
في أعتقدي هذا السؤال مبالغ فيه ... فالمرأة تمتلك ما يمتلكه الرجل ..!!
نعم هناك نساء يمتلكين دهاء كذلك الرجل ... ولم ما يملك الرجل هذا الدهاء لما دعائها
للخروج للشارع للمطالبة في حقوقها المنقوص التي تأتي من الغرب أنها مسكين في نظر الوعد
يريدونها تكون أرخص من الكيلو العنب ... والإسلام يريدها ملكة يعني خدعوها بجمالها ..!!

في المقابل الأنثى تشترط في الخاطب الذي يريد أن يتزوجها : الدين والخلق والعلم ..
بمعنى الشهادة والثقافة والمستوى العلمي الكبير , ولربما ترفض الكثيرين لأجل هذا الشرط الذي لم
يتحقق !
هل يجب أن يكون العلم متوفرا في الزوج أم في الزوجة أم في كليهما ؟
ما رأيكم أنتم ؟
أعتقد أن يكون المستوى التعليمي متقارب ... يكون أفضل ولكن بعد هناك علم ليس بالشهادة
تقدير الحياااة الزوجية أهم من كل الشهادات ... المعم يكون فاهم ويقدر هذه الحياة لأنها رابط وليس تجارة ..!!
والمرة لا يهم تكون خريجة جامعات او ما شابه المهم تكون متعلمة تفك الخط والمرأة تبدع من تلقائية نفسها ..!!
أهم شيء التفاهم والتقدير والرحمة والحب..!!


منقووول

شكراً اختي على هذا الموضوع والسموحة اكتب بدون معاينة قد تكون في اخطاء بسيطة عليك بفك الطلاسم ..!!
بارك الله فيك وكثر من امثالك ..
أخيك الوعد القاطع

صادق النية 16-04-2011 07:38 PM

رد: لماذا ذكاء الرجل يطمئن المرأة وذكاء المرأة يخيف الرجل!
 
بصراحة الموضوع هذا جد مهم وحقيقة لايمكننا نكرانها بل ونعيشها كل يوم بس تبون الصج عاد احنا بعد مزودينها حبتين البنيات يبونا احسن منهن جوا وبرع البيت واحنا نبيها ذكية تفهمنا وتريحنا داخل البيت وقدام الناس وغبية عشان ماتدري اوتفهم مانتعامل به خارج البيت وانتوا فاهمين اش قصدي ورأي للامانه اذا كان الزوجين متفاهمين ويحترم الاخر مهما كان الفرق بينهم باي مستوى الذكاء او المادي المهم الاخلاق والسمعة الطيبة واهم شي الاصل بالنسبة لي هذا هو رأيي باختصار للي أبيها تحياتي لكم اخوك صادق النية

همسات 17-04-2011 05:33 PM

رد: لماذا ذكاء الرجل يطمئن المرأة وذكاء المرأة يخيف الرجل!
 

لماذا يحرص الرجل دائما على أن تكون زوجته اقل منه في الذكاء والمركز الاجتماعي ؟

و يشعر بالقلق إذا حدث العكس !

لانه يحس ان كل شي هو ال اميز فيه والافضل فلما يلاقي حرمه اذكا ء منه وخاصه زو جته يحس بنقص


هل المرأة المتفتحة الذكية تقف حجر عثرة أمام الرجل فيما يخص عالمه الخاص داخل البيت

وخارجه ؟

بلعكس يمكن تكون سند لزوجهاوفخرليه ولعياله وتساعده بذكائها وتوصله لمراحل ما توقعها



هل تفوق المرأة وإظهار قدراتها أمام شريك حياتها يشعره بالضآلة والنقص بجانبها ؟

بنسبه لرجل الواعي اعتقد بيفر ح ان عنده حرمه ذكيه ويحمد الله عليها
بس في نا س العكس


وهل السبب الرئيسي لارتفاع نسبة العنوسة بين السيدات المتميزات إبداعيا و عدم الإقبال على تلك

المرأة من طرف الرجال للزواج منها هو ذكائها وتميزها ؟

لا


لماذا لا يفتخر الرجل بكٌون شريكة حياته أفضل منه مثلما يريدها هي أن تفخر بتفوقه ؟

التخلف


وهل يخاف الرجل من ذكاء المرأة أم من دهائها الفطري ؟

الرجال بشكل عام يخاف من المراه


في المقابل الأنثى تشترط في الخاطب الذي يريد أن يتزوجها : الدين والخلق والعلم .

بمعنى الشهادة والثقافة والمستوى العلمي الكبير , ولربما ترفض الكثيرين لأجل هذا الشرط الذي لم

يتحقق !

الي يحطون ها الشروط يا اما يعنسو او يتزو جون ويفشلون فحياتهم التعليم مب شرط اهم شي الاخلاق
هل يجب أن يكون العلم متوفرا في الزوج أم في الزوجة أم في كليهما ؟

في الا ثنين وبمستو ى متغارب




شكرا لج غلاتي على الموضوع الحلو

يماني اصيل 17-04-2011 07:57 PM

رد: لماذا ذكاء الرجل يطمئن المرأة وذكاء المرأة يخيف الرجل!
 
اشكرك خويتي بنت الظفر ع الموضوع

بعتقادي ذكاء المرأه في صالح الرجل
طبعاً الرجل العاقل الذي يستطيع

أن ينمي هذا الذكاء اكثر
ولما يديم سعادتهما

المرأه المتعلمه العاقله
ينشأ منها جيل مثقف واعي أكثر منه عند خلافها .

ربما البعض لا يجعجبه أن يكون فكر زوجته أفضل منه
ولديها أفق أوسع
لكن ليس في ذلك أي عيب
ولا يتعارض أبداً مع ماوهبه الشرع للزوج
من حقوق على زوجته وعلى حق القوامه .
والحياة في كل مجالاتها مشاركه
فالواجب والأحق بمشاركتي هذه الحياة هي زوجتي ,, أولادي ,,
وهذا يشرفني .

وتقبلي مروري


رحيل وطن 28-04-2011 02:53 AM

رد: لماذا ذكاء الرجل يطمئن المرأة وذكاء المرأة يخيف الرجل!
 
الوعد
صادق
همسات
يماني

اسعدني مروركم اسعد الله قلوبكم بذكره

جمال الشعبي 29-04-2011 01:24 PM

رد: لماذا ذكاء الرجل يطمئن المرأة وذكاء المرأة يخيف الرجل!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الظفر (المشاركة 272023)

لماذا يحرص الرجل دائما على أن تكون زوجته اقل منه في الذكاء والمركز الاجتماعي ؟
و يشعر بالقلق إذا حدث العكس !
طبعا هذا السؤال مرفوض لأنه بني على ( معلومة خاطئه) فلايمكن لرجل ( سوي ) أن يخاف من إمرأة ذكيه بل أنني أرى العكس وهو أن الرجل كل ماكان سويا كلما خاف من ( المرأه الغبيه ) الذي به لاتستطيع أن تتنبأ بماسوف تفعله هذه الغبيه
.
هل المرأة المتفتحة الذكية تقف حجر عثرة أمام الرجل فيما يخص عالمه الخاص داخل البيت
وخارجه ؟
سؤال أغرب ومليء بالتناقض فكيف بإمرأة ذكيه ومتفتحه ( تقف عثره ) فإن فعلت حينها سيبرزز سؤال هاما : أين ذكاءها وأين تفتحها المزعوم !!!؟

هل تفوق المرأة وإظهار قدراتها أمام شريك حياتها يشعره بالضآلة والنقص بجانبها ؟
الذي يشعر بالضآله رجل ضعيف يسكنه ( مركب نقص ) يشعره
بالنقصان أمام تفوق زوجته أو حتى أخته ولايمكن لرجل يثق في نفسه
أن ينتابه ذلك الشعور .

وهل السبب الرئيسي لارتفاع نسبة العنوسة بين السيدات المتميزات إبداعيا و عدم الإقبال على تلك
المرأة من طرف الرجال للزواج منها هو ذكائها وتميزها ؟
العكس في رايي إن من أسباب العنوسه هو غباء المره وأقصد المراه الغبيه
ولا اقصد أن كل إمراه عانس فهي غبيه لكني أقصد أن غباء المراه بالعموم هو السبب ولك في عدم قبول التعدد دلاله على الغباء وأن وسائل الاعلام ومن يقف وراءها والتي تهدف الى عنوستها ( ضحكت عليها ) بنشر ثقافة ( لا للتعدد ) وهي الثقافه التي تقف ضد المرأه وضد إستقرارها
أما المرأه الذكيه والمتميزه فلايمكن أن يضحك عليها .
كذلك إختيارات المراه ومقاييسها للزوج المناسب يعطل من زواجها وبلاشك فإن المرأه الذكيه تمتلك مقاييس ذكيه مناسبه وواقعيه .

لماذا لا يفتخر الرجل بكٌون شريكة حياته أفضل منه مثلما يريدها هي أن تفخر بتفوقه ؟
الاجابه تتضمن نفس اجابتي على السؤال الاول إذ ان سؤالك هذا ايضا يرتكز على معلومه خاطئه أو أنه يتحدث عن أشباه الرجال ممن يغار من إمراه ويقارن نفسه بها إذ لايمكن لرجل سوي أن يغار من إمراه أو يقارن نفسه بها بل أن الرجل السوي يفخر بها ام واخت وزوجه .

وهل يخاف الرجل من ذكاء المرأة أم من دهائها الفطري ؟
في المقابل الأنثى تشترط في الخاطب الذي يريد أن يتزوجها : الدين والخلق والعلم ..
بمعنى الشهادة والثقافة والمستوى العلمي الكبير , ولربما ترفض الكثيرين لأجل هذا الشرط الذي لم
يتحقق !
هل يجب أن يكون العلم متوفرا في الزوج أم في الزوجة أم في كليهما ؟
ما رأيكم أنتم ؟

منقووول

اشكرك اختي بنت الظفر
على هذا الموضوع القيم وهذا وجهة نظري
تحيااااتي
ضنين الشوق

رحيل وطن 01-05-2011 05:49 AM

رد: لماذا ذكاء الرجل يطمئن المرأة وذكاء المرأة يخيف الرجل!
 
ضنين لك شكري واحترااااامي


All times are GMT +3. The time now is 10:32 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM