منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   محطـات بــلا حــدود (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   نفوس من الزجاج..... (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=25773)

رحيل وطن 11-04-2011 11:35 PM

نفوس من الزجاج.....
 



نـــفـــوس مـــن الـــزجــــاج ..



إحرص...

على حفظ القلوب من الأذى

فرجوعها بعد التنافر يعسر

ان القلوب اذا تنافر ودها

مثل الزجاج كسرها لا يجبر
,



اصبح الناس كالبحــر .. فـكل مـن يمـر من امامه

ينحنــي ,,, ليلتقـط حجـراً ويرميــه

دون أن يكـون هنـاك مبـرر لذلـك..

لمـــــــــــاذا؟؟؟

اتتوقعون لان البحر يتسع لتلك الاحجار ام

لانها ليست الا حجر سقط في عمقه لن
يتاثر به
،
اما واقعنا فهو اشبه بذلك كثيراً

فأصبحت الأحجار أشبه بتلك الكلمات

القاسيه يقذف بها الناس وهم لايدركون مدى

تحسسهم من تلك الضربات التي يعتقدون انها لاتترك علامات

البشر نفوس والنفوس من زجاج ستكسر

النفس حتماً بتك الحجر

ليس جبناً بل لما حدث من اصطدام بدلك

الحجر القاسي

بل قمة استغراب لما حدث في الزمان من

اسلوب التعامل واسلوب الصفاء الروحي

.. وممـا يـزيـد من قـسوة هـذا الواقــع ..


هناك بيـوت زجاجيـة تهاب الاحجار ومن

يمسك بها ..

..من يسكنهــا .. أنـاس زجاجيـــــون ..

يعلمون ان الرمي او القذف سيؤدي لكسر

بيوتهم ليسوا خائفين

خوفا على انفسهم وبيوتهم من الانكسار

لانهم يعتقدون ان زجاجهم غالي الثمن

صنع خصيصاً لهم !!!

نسوا تلك النصيحة

لاترمي الناس بحجر اذا كان بيتك من

زجاج !!!!
معهم حق فالنفوس تختلف باختلاف الزجاج


يقول ابن تيميه رحمه الله :

النفوس كالزجاج إن لم تكسرها خدشتها ..

هناك ماهو صافي صفاء الشمس مايعيبه

سرعة كسره

ومايميزه ان الكل يستطيع الرؤيه من خلاله

فأصغر حجر كفيل بتكسير ذلك الزجاج ..

وهناك ماهو معتم لا نستطيع الرؤية من

خلاله ومايميزه قوته وصلابته



اي من الزجاج انت !!!

اتسأل دوماً...

لماذا؟؟ اصبحنا نعيش في عالم حذفت من

جذوره القيم والاخلاص

ليت صدري يتسع ما اتسعت له البحار

لكنت مثل موجه الثائر احيانا

ألتهم من يقترب مني.

تعجبني انعكاسات تلك الاشعة على

شواطئه..

فكن هادئاُ مثلما أحببت أن أراك دومًا...


تقبلوا خالص ودي واحترامي..


مما آعجبني







جمال الشعبي 12-04-2011 12:02 AM

رد: نفوس من الزجاج.....
 
كلمات تعتلي قمم الجبال."
وإبدآع و تميز هومتصفحكـ.."
كلنآشوق لـتذوق عذوبة أبدآعكـ.."
اختي بنت الظفر..
بصراحه انا احس ان الكل صارت نفوسهم من زجاج
واغلبنا صار حساس جدا>يعني حساس نفسي << هع
يمكن لان الحياه تعبتنا وهمومنا ارقتنا بس تظل الكلمه
الطيبه جميله واثرها يبقى الى عمر طويل لابد الواحد يكون
حكيم بافعاله ومتزن بكلامه واذا عنده كلمه طيبه يقولها واذا
ماعنده يصمت احسن له بس فيه ناس مريضه المفروض
مانلومهم ولانحاسب عليهم غير الله يهديهم بس
فلآ تبخلي علينا بــإنتقآءكـ الرآئع.."
لـروحك جنآن الورد..~
تحيااااااتي
مر من هنا

احمد اليزيدي 12-04-2011 04:13 PM

رد: نفوس من الزجاج.....
 
بارك الله فيك موضوع جميل جدااااااا
وفقك الله اختي الفاضله
والى الاامام دوم يارب وفقك الله

طعن الوفي 13-04-2011 10:39 PM

رد: نفوس من الزجاج.....
 
والله اذكر اني رديت ع الموضوع

بس الحين ما اشوف ردي

شو هالحاله

ع العموم الغاليه

تسلمين حبيبتي ع الموضووع الحلو

راق لي كثيرا ما اعجبكي

اختيار موفق الغاليه

تقبلي مرووري واحترامي

اختج

طعن الوفي

رحيل وطن 16-04-2011 01:16 AM

رد: نفوس من الزجاج.....
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضنين الشوق (المشاركة 269971)
كلمات تعتلي قمم الجبال."
وإبدآع و تميز هومتصفحكـ.."
كلنآشوق لـتذوق عذوبة أبدآعكـ.."
اختي بنت الظفر..
بصراحه انا احس ان الكل صارت نفوسهم من زجاج
واغلبنا صار حساس جدا>يعني حساس نفسي << هع
يمكن لان الحياه تعبتنا وهمومنا ارقتنا بس تظل الكلمه
الطيبه جميله واثرها يبقى الى عمر طويل لابد الواحد يكون
حكيم بافعاله ومتزن بكلامه واذا عنده كلمه طيبه يقولها واذا
ماعنده يصمت احسن له بس فيه ناس مريضه المفروض
مانلومهم ولانحاسب عليهم غير الله يهديهم بس
فلآ تبخلي علينا بــإنتقآءكـ الرآئع.."
لـروحك جنآن الورد..~
تحيااااااتي
مر من هنا



منور متصفحي بك ضنين الشوق
ربنا يصلح احوال الجميع وبرأيي الهموم والمتاعب تزيد صلابة الإنسان وقسوة

اسعد الله اوقاتك بطاعته

رحيل وطن 16-04-2011 01:20 AM

رد: نفوس من الزجاج.....
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمداليزيدي (المشاركة 270005)
بارك الله فيك موضوع جميل جدااااااا
وفقك الله اختي الفاضله
والى الاامام دوم يارب وفقك الله


وفيك بارك الله

رحيل وطن 16-04-2011 01:22 AM

رد: نفوس من الزجاج.....
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طعن الوفي (المشاركة 270632)
والله اذكر اني رديت ع الموضوع

بس الحين ما اشوف ردي

شو هالحاله

ع العموم الغاليه

تسلمين حبيبتي ع الموضووع الحلو

راق لي كثيرا ما اعجبكي

اختيار موفق الغاليه

تقبلي مرووري واحترامي

اختج

طعن الوفي


الأحوال من بعضها حياتي

لاحرمني الله منك غلاي


All times are GMT +3. The time now is 08:27 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM