منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   محطـات بــلا حــدود (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=8)
-   -   علمتني الأيام من تجاربي وتجاربكن (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=24436)

جمال الشعبي 17-02-2011 12:17 AM

علمتني الأيام من تجاربي وتجاربكن
 
السلام عليكم

جايب لكم موضوع ون شاءالله يعجبكم
العاقل الحصيف منا..يجب عليه أن يتعلم كل يوم..
ولايترك صغيرة ولا كبيرة تمر الا ويتعلم منها...
والايام تجري...وكل يوم يمر نرى فيه شئ جديد...سواء كان جميلا ام أليما...
فماذا تعلمت من هذه الايام؟؟؟
سأبدأ بنفسي واقول لكم ماذا تعلمت من الايام .....
وخاصة خلال هذه السنتين الاخيـرة من حياتي...بغض النظر عن سنوات عمري السابقة....
علمتني الايـــــــــــــــــــــام
أن الله اولا واخيــــــــــــــــــــرا ولا احد سيضرك او ينفعك الا بمشيئته وحده ولاغيره
هو ولا غيره ولا سواه سبحانه عز جلاله ...لذا دعونا نتعلم قليلا وندرس علاقتنا بالله حق الدراسه
لأننا سنجد هناك ثغرات كثيرة عجزنا عن اغلاقها ..مهما كنا حريصين
لذا قبل أن نفكر في علاج هذه التشققات في حياتنا...علينا ان نقوي علاقتنا بالله
ومن ثم نستعين به حق ا لاستعانه..ولنُحسن الظن به وحده ولاغيره
فلا ذكاؤك ولا ثقافتك ولا حتى مميزاتك ولا حتى من حولك سينفعونك او يضرونك؟؟
علمتني الايـــــــــــــــــــــام
انها الدنيا صغيره صغيرة جدا..ممكن افقد أي احد فيها في أي لحظه؟؟
ممكن افقد نفسي فلا اجد فرصه كي اتراجع او اغير او أعّدل...
لذا علي وعليك علاج كل شئ من الان وفي هذه اللحظه
وقبل ان نغير من حولنا علينا تغيير أنفسنا من جميع النواحي
فنحن مقصرين ..وأي تقصير....لذا نسأل الله رحمته وعفوه ورضاه
علمتني الايـــــــــــــــــــــام
من المستحيل تغيير عقلية من نحب أذا لم يفكر هو بتغيير نفسه...؟؟
هذا ومهما حاولت تقدم النصيحه والتوجيه فلن تجد مستجيب طالما لم يطلبها أحد منك !!
لذا وفرت على نفسي الاسداء والنصح وعلى أحبتي الاستماع ....
فلكم حاولت أن أغير في عقلية صديقة لي من هنا وهناك...لكن للأسف وجدتها صعبة المِراس؟؟
لأنها لم تكن مقتنعة بما أقول وبما أجتهد في ايصاله لها..لكن نسأل الله أن يخلف الجميع خيرا...
علمتني الايـــــــــــــــــــــام
أني أتعمد الكذب على نفسي وكذلك الكثير يكذب على نفسه...أذا قال أنه لايحب نفسه؟؟
لأن الاصل في الانسان أنه يحب نفسه...فلماذا ننكر هذه الحقيقه ونخفيها؟؟
لكن من الجيد لو احب شخص شخص ما بقدر ما يحب لنفسه....ليصل الى درجة الأيمان...
لذا لاداعي لأن نضحك على أنفسنا ونقول...ضحينا وفعلنا وأحببناهم أكثر من أنفسنا..
لأننا حقيقة لم نفعل أي من الامور هذه الا ونحن مقتنعين بها حق الاقتناع...!!!!
علمتني الايـــــــــــــــــــــام
ان كل شئ له حدود...حتى علاقتي بفلذة كبدي لا بد ان تكون لها حدود ....
فما بالنا بعلاقتنا بمن حولنا
لابد من ضوابط وحدود ومقاييس.....لكن ليس بالضروره ان نرتب لها..بل اجعلي لكل وقت حديثه؟؟
واصنعي الحد في وقته؟؟ ولاداعي للأعلان عنه؟؟
أهم شئ أن نكون مقتنعين بهذه الضوابط
علمتني الايـــــــــــــــــــــام
أن الحياة رائعة لو أنا نفسيتي رائعه...
لا شئ يتغير الا بتغّير نفسيتي...
حتى الهم لو أصابني وانا نفسيتي مستقره...سأظل أشكر ربي واحمده واقول عساه كفارة يا رب لذنبي
فأن كانت نفسيتي سيئة فالهم عندي يصبح كُبر الجبال ولا أحد في الدنيا مُبتلى مثلي
وسأظل ألوم نفسي ومن حولي؟؟؟
لذا يارب اسألك الايمان والسعاده والاستقرار النفسي ...
وعن تجربه حقيقية لا شئ كنعمة الاستقرار النفسي
تحياتي

رامي الهندي 17-02-2011 09:09 AM

رد: علمتني الأيام من تجاربي وتجاربكن
 
شــــــ لك ــــــــكرا
الموضـــــــــوع في غايـــــــــ الروعه ـــــــــــــة


دمــت محلقـ في سمــاء الأبداااع

تابـــــــــــــع تألقك ...

انتـــظر جديدك

جمال الشعبي 17-02-2011 11:30 AM

رد: علمتني الأيام من تجاربي وتجاربكن
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رامي الهندي (المشاركة 250362)
شــــــ لك ــــــــكرا
الموضـــــــــوع في غايـــــــــ الروعه ـــــــــــــة
دمــت محلقـ في سمــاء الأبداااع
تابـــــــــــــع تألقك ...
انتـــظر جديدك



هلا وغلا فيكـ اخي رامي

منور الموضوع بطلتك ومرورك الرائع

لك مني باقة جوري تقدير لتواضعك ومرورك

تحـ جمال الشعبي ـياتي

طعن الوفي 17-02-2011 12:24 PM

رد: علمتني الأيام من تجاربي وتجاربكن
 
مبدع ما شا الله اخووويه جمال

كل موضوع تنزله ارقى واحلى من اللي قبله

دمت نجمه لامعه في سما يافع

وبانتظار يديدك اخي الكريم

تقبل مرووري واحترامي

اختك

طعن الوفي

جمال الشعبي 17-02-2011 01:53 PM

رد: علمتني الأيام من تجاربي وتجاربكن
 
  1. [مبدع ما شا الله اخووويه جمال
    كل موضوع تنزله ارقى واحلى من اللي قبله
    دمت نجمه لامعه في سما يافع
    وبانتظار يديدك اخي الكريم
    تقبل مرووري واحترامي
    اختك
    طعن الوفي

يسلمو اختي طعن الوفي على مرورك الجميل بجمالك الله لا يحرمنك مننن مرورك


All times are GMT +3. The time now is 10:35 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM