![]() |
رسالة إلى أستاذي عيدروس النقيب
بقلم /علي بن محمد اليافعي
كم جلست أمامك في غرفة الفصل الدراسي مستمعاً لشرحك، منتبهاً إليك بكل جوارحي، متفاعلاً مع كل ما تقوله، كم أتذكرك وأنت تتجول أمامنا، تشرح لنا الدروس تخاطب عقولنا، تدخل إلى نفوسنا، كم كنا نرتاح لحصتك، كم كنا نشاهد جدول الحصص منتظرين متى تأتي حصّتك. كم كان التلاميذ يحبونك، وكنا نجلس معظم التلاميذ نتحدث فيما بيننا، فنقول كم نحب الدكتور النقيب ولكن كيف نترجم له هذا الحب؟ فكنّا نحاول الاجتهاد بعلم النفس والالتزام بالحضور مهما كانت الظروف، وكنا نجتهد في الامتحانات حتى نحصل على علامات متفوقة. وكنا نحاول نبذل الكثير في مادتك. باعتبارها رسالة حب ووفاء تجاهك. درست على مدى ستة عشر عاماً وتعلمت على يد الكثير من المعلمين المحليين والعرب، وكم أتذكر من المعلمين الذي كنت اعتبرهم بمثابة آبائي، ولكن الدكتور عيدروس كان له مميزات خاصة. كان متواضع إلى أبعد الحدود، وكان يعاملنا وكأننا جميعاً أبنائه ولم يكن متكبراً بما لديه من العلم والثقافة فكان يحاول ويتمنى أن يصب كل المعلومات التي في عقله إلى عقولنا، كان يجتهد كثيراً ويفرح كثيراً عندما يشعر بأننا استفدنا مما شرح، كان يشجعنا على التعليم كثيراً، وكنت أشعر من تعامله معنا بأنه يتمنى أن نصل جميعا إلى مستويات عليا في التعليم. وبعد تلك السنوات وفراق دام أكثر من عشر سنوات تغيرت الأمور وتغيرت البلاد والعباد أتت الأيام لتعيد نفسها. ولكن من فصول الدراسة إلى فصول السياسة. الكل يعرف المتغيرات التي حدثت في اليمن خلال تلك الفترة. ففي هذه الأيام عندما نجلس أبناء اليمن في أي جلسة ونبدأ كعادتنا نناقش السياسة يبدأ كل منا يجادل الآخر ويتحول جدالنا إلى مناطقي كالعادة فنبدأ نتقاذف الكلمات ونكيل الشتائم رغم إننا أخوان وزملاء ولكن كعادة معظم اليمنيين عندما تحضر السياسة في المجالس تبدأ الملاسنات وكل واحد يحاول إظهار فريق الآخر أكثر سوءاً وليس فينا من يدافع عن أحد ولكن كل واحداً منّا يحاول أن يبرز العيوب الأكثر في فريق الآخر وهكذا، حتى نكاد نتخاصم، ولكننا جميعا من حيث المبدأ نعترف بأن معظم قيادتنا السياسية ومثقفينا مقصرين ولكن كان يدور الجدل من المقصر أكثر، حتى نصل إلى آخر المطاف ويأتي أحدنا ويقول كلهم ما فيهم خير فيبتسم الجميع باعتبار إن هذا الكلام هو الصحيح. ومع مرور الحديث حتى يأتي أحدنا ويذكر النائب البرلماني عيدروس النقيب فيسكت الجميع مهما كانت حدّه الخلاف ومحاولة الانتقام ويتفق الكل بأن عيدروس النقيب لا غبار عليه ولا يستطيع التلفظ عنه أحد حتى ولو كان ذلك في سبيل المزاح ويتفق الجميع بأنه لا يمكن إقحام اسم الدكتور عيدروس النقيب في جدالنا فهو رجل نادر ولا يُذكَر إلا بالخير ويقول الجميع بأن هذا الشخص نكن له كل الاحترام والتقدير. حينها يتبادر إلى ذهني بأن هذا الإنسان كان أستاذي يوماً من الأيام علاوة على أنه من أبناء قبيلتي وأشعر بالفخر والاعتزاز ، وأن لي مكانة خاصة بين زملائي كون هذا الرجل العظيم أستاذي. وعندما نتابع المواقف الشجاعة المشرّفة للدكتور النقيب في لقاءاته التلفزيونية وفي البرلمان ومقابلاته في الصحف وكتاباته من جميع القضايا الوطنية والاجتماعية أصبح الدكتور عيدروس النقيب محبوب للجميع، بكل انتمائاتهم الحزبية والمناطقية والطائفية. وأنا ألتمس ذلك من كل اليمنيين الذي أحتك بهم، فالكل يكن له كل الاحترام والتقدير. قد نختلف في كل ما نتاقش به من أمور سياسية أو اجتماعية أو حول شخصيات سياسية أو ثقافية أو اجتماعية فعندما يتعلق الأمر بالدكتور عيدروس النقيب نصبح وكأننا لا نعرف الجدل ولا الخلاف. فلا يسعني هنا إلا إن أرفع تحيّة إجلال وإكبار إلى مقام أستاذي الدكتور/ عيدروس نصر ناصر النقيب وأتمنى له ولأسرته الخير والصحة والعافية. وفقك الله لما فيه مصلحة البلاد والعبادوأتمنى السعادة ليمنّا السعيــــــــــــــــــد http://www.al-tagheer.com/arts7200.html |
رد: رسالة إلى أستاذي عيدروس النقيب
أولاً أشكر الأخ العزيز يماني أصيل على النقل الموفق لهذ الموضوع الجيد ثا نياً نعم أخي العزيز كلانا متفقيين على شخصية هذ الرجل الرائع ويزيدنا شرف انه من ابناء قبيلتنا ومنطقتنا وأنا شخصياً لا أعرفة ولكن انا من المتابعين لة ومن أشد المعجبين في اسلوبة الحواري ومنطقة العقلاني المتزن فتحية لهذه الشخصية اليافعية القديرة ونسأل الله ان يكرمنا بشباب من مثلة وأمثالة |
رد: رسالة إلى أستاذي عيدروس النقيب
اخي يماني اصيل انا اشكرك على هذا نقل هذا الموضوع لانه مهم لنا الجميع انا من الذي افخر بهذه الشخصيه وانا اتابع له كل شي ولكن قبل كم يوم ظهر لنا بوجه معكوس وخطير وهوه يقول الحزب الاشتراكي خط احمر ولم يسمح لحد بالمساس فيه وهذا شي ما كنت اتوقع انه يكون متشدد له بهذه الطريقه نحن نريد نتخلص من الحزب ويظهر من كان لنا الامل انه سوف يكون اول من يرمي به من على ظهر الجميع وهذا كلام ياسف كل من يرديد التخلص من الحزب المهم ربنا يهديه ويهدي الجميع والخروج عن هذا الاسم ويرجوعن الى نصابهم من هذا الحزب المكروه في اليمن والعالم بكله لك شكري وهذا وجهة نظري بهذه الشخصيه اليافعيه اتمني له الخير والصلاح |
| All times are GMT +3. The time now is 10:40 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع
mamnoa 4.0 by DAHOM