![]() |
لماذا تقول الحمد لله بعد العطس؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا تقول الحمد لله بعد العطس موضوع جميل جدا -------------------------------------------------------------------------------- س : لماذا نقول الحمد لله بعد العطاس ؟ جـ : الحكمه من قول "الحمدلله" بعد العطسة لأن القلب يتوقف عن النبض خلال العطاس والعطسه سرعتها 100كلم في الساعه وإذا عطست بشده من الممكن أن تكسر ضلع من أضلاعك وإذا حاولت إيقاف عطسة مفاجئة من الخروج ، فإنه يؤدي إلى إرتداد الدم في الرقبه أو الرأس ومن ثم إلى الوفاة وإذا تركت عيناك مفتوحتان أثناء العطاس ، من المحتمل أن تخرج من محجريها .. وللعلم . اثناء العطسه تتوقف جميع أجهزة الجسم التنفسي والهظمي والبولي وبما فيها القلب رغم ان وقت العطسه ( ثانيه او الجزء من الثانيه) وبعدها تعمل إن أراد الله لها أن تعمل و كأنه لم يحصل شيء . لذلك كان حمد الله تعالى هو شكر لله على هذه النجاة !!! فسبحــــــــان الله العظيـــــــــم سبحان الله لله في خلقه شؤون منقوول للفايدة |
رد: لماذا تقول الحمد لله بعد العطس؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبحان الله
بس ايه اللي سرعته 100 الف كيلو متر في الساعة 27777.78 م/ث يعني حوالي 82 مرة سرعة الصوت اشكرك اختي زهرة الموت على ابداعاتك دمتي ودام قلمك المضيْ تحياتي لك بالشكر وخالص الاحتراااااااااااااااااام |
رد: لماذا تقول الحمد لله بعد العطس؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلمت أختي زهرة الموت على الإيضاح والإفادة ولله في خلقه وتشريعه حكم علمها من علمها وجهلها من جهلها فسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
|
| All times are GMT +3. The time now is 09:01 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع
mamnoa 4.0 by DAHOM