منتديات سماء يافع

منتديات سماء يافع (http://http://yaf4.com/vb/index.php)
-   ديــوآن الـقـصيــد (http://http://yaf4.com/vb/forumdisplay.php?f=164)
-   -   أين الجنوب؟ أين الشمال (http://http://yaf4.com/vb/showthread.php?t=22943)

اليافعي الوحش 21-12-2010 10:19 PM

أين الجنوب؟ أين الشمال
 
بسم الله الرحمن الرحيم


يااللي معاكم بوصلة = بدوي نزل مـن مـشألة
تايه بيسئلكم سؤال = أين الجنوب؟ أين الشمال


شوفـوا شـمـال الأتجاه= يانـاس يكـفـيـنـا متاه
مليت من لعب العيال=شرقاً جنوب غرباً شمال


وانـا بـلادي واسـعـة=مـاهي صغــيــرة ضــايـعــة
مساحتي والحد طال = سار الجنوب ضعف الشمال


الـتـسـمـية جـغـرافـيـة = ماهـو كـذا بالـعـافـيــة
لاشمس مرت أو هلال= من الجنوب الى الشمال


أين الـمـخا؟أينه تـعـز= قالو جنـوب الـغـــرب فز
يايافـعي شـد الرحـال=ويافع جنوب وتعـز شمال


هيَ وأب نـحـو الغروب= شمالها الشرقي جنوب
وتلك الصحاري والجبال=جـنوبها الغربي شـمال


اما بـصنـعـاء ياغـريـم= ماحد معه للسـين جـيم
الجيم معناه أنفصال= مابش جنوب مابش شمال


من سرو حـمـيـر لاظـفـار= بلاشـمـال لومـا ذمـار
وخـلـف خــولان الطـيـال = شـمـال آخر لـلـشـمال


وحـضـرموت ساحل وواد= كـيف آتكـون شرق البلاد؟
واطرافها بحرورمال=أقصى الجنوب وأقصى الشمال


أين الحـديدة من تريم = وحـوف وجـاذب مـن يريم
أين الـمـكلا مـن آزال = أيـن الـجنوب أيـن الـشمال


وأيــن دولــة بـن سعــود= الـلي لـهـا أكــبــر حدود
شـريـط واحد ل الـطـوال= مـع الـجنوب ثـم الشمال


يـانـاظـر الـشـكـل الـطـويـل= شرقاً وغرباً مـسـتطيل
قل لي على ماذا استدال= أسم الجنوب وأسم الشمال


ياعـابـرالغـيظة وحات = يامن تـشـوف أربع جهات
أسـئـل لـماذا الدم سـال = أهــل الـظـمائر بالـشـمال


أو مر مـن بحر الـعـرب= بـارك لـفـارس مـوت أب
كـمـنـتتـفـع بالأنـتحال = كذا الجنوب كذا الشمال


قل جـيت مـن بحر اليمن= وخليج كان أسمه عدن
رابـع ضحايا الأحتيال = على الجنوب من الشمال


لــكــن فـهــذا بـعــدمــا= يـكـمِل عـروبـتـنا الـعـما
وبـعــد أبـعـد أحـتــمـال= كـل أتـجـاهـاتــه شـمـال


وبــعــد مـا يُـدفـن هــنـا =آخـر نفر مـن شـعـبـنـا
من بعدما تـمـسـح جـبـال= ريحاً جنوبـيـة شـمـال


قولوا معي ياهل العقول= ياهل العراقة والأصول
ماهو كذا من قال قال = أين الجنوب أين الشـمال


لا والـف لا للــيـمـنـنـة = وألـف لا لـلــهــيـمـنـة
وألـف لا للأحـتـلال= ليس الجنوب فرع الـشمال


هـنـا الجـنـوب الـعـربي = وأرض أجدادي وابي
بهويتي مافي جدال = ليس الجنوب فرع الشمال


خلاص يالـفكر الـدخـيـل = خـلـيـتـني بعدك ذلـيـل
أنته سبب قهر الرجال = ضدالجنوب مع الشـمال


لي عــزتي وهــويـتـي = اسـمـاً يـزيـن عـمـلـتي
أرخصتـني مـع الريـال =لابه جــنـوب ولا شـمال


All times are GMT +3. The time now is 10:17 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM